التسويق الالكتروني في قطر

التسويق عن طريق الانستجرام في قطر ووسائل مُبتكرة للتسويق

التسويق عن طريق الانستجرام في قطر ووسائل مُبتكرة للتسويق

التسويق عن طريق الانستجرام في قطر ووسائل مُبتكرة للتسويق

في الفترة الاخيرة، قد أصبح الانستجرام  أداة رائعة وعظيمة للقيام بالأعمال التجارية والتسويق عبر الإنترنت، حيث أصبح التسويق عن طريق الانستجرام في قطر إحدى الطرق التي ينجذب إليها العديد من التجار وأصحاب الأعمال، حيث أن الانستجرام هو موقع اجتماعي تتبادل فيه المعلومات والاخبار المختلفة في المجالات كافة، وهو أيضًا مكان للعرض والتعريف بالمنتجات، فقد باتت شبكات التواصل الاجتماعي قنوات هامة للتسويق. وفي إطار ما سبق نعرض لكم التسويق عن طريق الانستجرام في قطر، وخطوات تفصيلية لبدء التسويق عبر انستجرام وبعض الطرق المبتكرة للتسويق عبر انستجرام.

التسويق عن طريق الانستجرام في قطر

الانستجرام من الشبكات الاجتماعية الديناميكية جداً والتى تتيح عملية تفاعلية حاضرة في كل وقت  بين المستخدمين، وقتما تقوم بنشر صورة على انستقرام يراها المستخدمين والمتابعين.

إذاً ما رأيك في أن تتعلّم معنا اليوم فعالية وطريقة التسويق عن طريق الانستجرام؟…

مواضيع ذات صلة:

تعريف الانستجرام

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق عن طريق الانستجرام ( خطوات تفصيلية)

  1. في البداية يجب أن تنصب انستجرام على جهازك. ثم قم بعمل بروفايل تجاري حتى يكون مخصص للأعمال التجارية.
  2. وقبل أن تقوم بإعداد منشورات للاعلان عن منتجاتك والتسويق لها، حاول أن تحدد التواتر المثالي للمنشورات لديك، أي أنه عليك أن تعرف تلك الأوقات التي يتواجد فيها جمهورك بكثرة على الانستجرام حتى تضمن تفاعل أكبر عدد من المتابعين مع بروفايلك ومع المحتويات التي تنشرها، ويمكنك استخدام ادوات لمعرفة اوقات ذروة تواجد المتابعين عبر انستجرام، مثل أداة : Piqora
  3. لابد أن تكتشف المنتَج الملائم كي تقوم بالترويج له، وينصح أن تتجه للمنتجات التي تتمتع بهوية مرئية جذابة ومؤثرة..  
  4. ثم قم بنشر منشورات جذابة وهامة حتى يستفاد منها جمهورك، وابتعد عن الترويج بشكل مبتذل. فعلى سبيل المثال، لابد لك أن تنشر محتوى حقيقي وتبتعد عن الاشياء المبالغ فيها عند الترويج للمنتج الخاص بك.
  5. روّج لبروفايلك على شبكات اجتماعية أخرى مثل فيس بوك وتويتر والمنتديات والمدونات الاخرى.

كيف يمكنني ابتكار طرق جذابة للتسويق عبر انستجرام؟

نعرض لك بعض طرق التسويق عن طريق الانستجرام في قطر:

  1. تعلم أن تحكي قصة من خلال الصور، فعلى سبيل المثال: قم بتصوير كل لحظة للحملة الاعلانية التى وضعت خطة لها، من البداية الى النهاية. حتى تتضح الصورة للمتابعين على شكل قصة مصورة بشكل احترافي.
  2. ولعل فكرة عمل مسابقات وتوزيع هدايا على المتابعين لك من أجمل الطرق التي يمكنك جذب المتابعين من خلالها، بوجود هدية معينة ستكون لها شأن بزيادة التفاعل مع المنتج الذي تقوم بعرضه، فمثلًا، إذا كنت تسوق عبايات حريمي عبر الانستجرام، يمكنك أن تقوم بعرض هدية على من يقوم بعمل أفضل تعليق على المنتج الخاص بك، أو الشخص صاحب أخر تعليق.
  3. ولاتنسى ايضا استخدام هاشتاجات نشطة وجذابة لتدعيم ونشر حملتك عبر فيس بوك،ومواقع التواصل الاجتماعى الاخرى، ويمكنك معرفة الهاشتاجات النشطة من خلال  تطبيق IOS، أو العديد من الطرق الاخرى.
  4. كما يجب أن تكون متميز في عرض الصور والفيديوهات، وقم باستخدام التأثيرات المناسبة لإنجاز ذلك العمل، وبمكنك الاستعانة بـ مصورين ( ذو احترافية ) للخروج بصور مميزة.
  5. وبعد ذلك، أعمل على ربط الحساب بأداة التحليل iconsquare.com , لقياس اداء الحساب أثناء حملة التسويق عن طريق الانستجرام . واستمر في التفاعل مع جمهورك، فمصلًا يمكنك توجيه رسائل شكر لهم ورسائل أخرى حتى تطمئنهم على تواجدك معهم.

وبعد القيام بتنفيذ الخطوات السابقة، ستجد نفسك تواجه عدد من العراقيل في مجال التسويق، ولكن عليك أن تتحلى بالصبر و تستمر في النشر و المتابعة حتى تصل إلى الهدف الذي تريده.