التسويق الالكتروني في قطر التصوير الإحترافى

خدمة التصوير ثلاثي الأبعاد للعقارات في قطر

خدمة التصوير ثلاثي الأبعاد للعقارات في قطر

خدمة التصوير ثلاثي الأبعاد للعقارات في قطر

تعد خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد من أهم الوسائل التكنولوجية التي تم استخدامها حديثًا في عدد كبير من المجالات، حيث توفر تلك التقنية تفاصيل مذهلة لم تكن متوفرة في التصوير الفوتوغرافي العادي، حيث يعد التصوير ثلاثي الأبعاد “3D” من أهم التقنيات التي تسمح للأشخاص بتجربة بعض الأمور التي قد تكون تجربتها في الواقع صعبة على الإنسان لأسباب مختلفة.

هذه الخدمة تسمح بأن يحاكي جهاز الكمبيوتر البيئات والأماكن الحقيقية في العالم الحقيقي، فهي تعرض تفاصيل مذهلة لمنتجك أو للخدمة أو المبنى الذي تود تسويقه أو عرضه على عملائك، فهذه الخدمة المتكاملة تسمح للعملاء من جميع الفئات برؤية المنتج أو الخدمة أو العقار كما لو كان حقيقًا وفي حالة الأماكن البعيدة تسمح لهم بالتواجد في أماكن بعيدة دون السفر إليها.

نبذة عن التصوير ثلاثي الأبعاد

التصوير ثلاثي الأبعاد مستخدم منذ قرن ولكن لم ينتشر استخدامه إلا مؤخرًا حيث بدأت الناس تدرك أهمية تلك التقنية المميزة وأصبح أصحاب الأعمال يطلبون خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد لمشاريعهم، إذ تعمل الشركات التي تستخدم تلك التقنية المذهلة على إنشاء صور ثلاثية الأبعاد من نموذج منتج واحد، بحيث يستطيع العميل أن يراه وكأنه حقيقة مما لا يجعل هناك حاجة إلى التقاط الصور المكلفة.

ما هي خدمة تصوير ثلاثي الأبعاد الافتراضية؟

خدمة تصوير ثلاثي الأبعاد تتيح لك تصميم جولات افتراضية للعميل وتعد تلك الخدمة من أهم تقنيات العصر الحديث، هذه التقنية تسمح للإنسان بتجربة أمور قد تكون صعبة على الإنسان القيام بها لأسباب مختلفة، كما تسمح هذه التقنية بمحاكاة جهاز الكمبيوتر لبيئات وأماكن يمكن محاكاتها في العالم الحقيقي.

 

الفرق بين التصوير العادي وخدمة تصوير ثلاثية الأبعاد

يتساءل عدد من العملاء عن الفرق بين التصوير العادي وخدمة تصوير ثلاثية الأبعاد حيث يتصور البعض أن التصوير ثلاثي الأبعاد ما هو إلا خدعة تحاول الشركات الترويج لها لمصالحهم الشخصية ولكن هنا ستتعرف إلى الفرق بين النوعين من التصوير.

التصوير العادي ينقل صورة مسطحة يمكنك أن تتعرف إلى الطول والعرض والشكل الظاهري إلى الأشياء التي يتم تصويرها فوتوغرافياً.

لكن تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد تدمج صورًا متعددة لنفس المشهد تجعل المشاهد يدرك عمق الصورة، كما أن هذه الصور تقفز وتتغير زواياها بينما يغير المشاهدون زوايا مشاهدتهم فتخلق واقعًا افتراضيًا يجعل العميل يشعر وكأنه داخل المكان.

كيف يعمل التصوير ثلاثي الأبعاد

تعمل خدمة تصوير ثلاثي الأبعاد (3D Photography) على إنشاء صور تحاكي رؤية الإنسان الطبيعية بأكبر قدر ممكن تستطيع أن تزور باريس وتتجول في شوارعها وأنت على فراشك حيث تعمل هذه التقنية على إنتاج صور بعمق تجعلك تشعر وكأنك في مشهد الصورة.

طريقة عمل التصوير الثلاثي الأبعاد

تجمع طريقة التصوير ثلاثية الأبعاد بين صورتين لنفس المنظر حيث تُلتقط تلك الصور من مسافات مختلفة لإنتاج صور زاهية وثلاثية الأبعاد.

بينما يظن البعض أن التصوير ثلاثي الأبعاد قد يحتاج إلى معدات باهظة الثمن إلا أن هذا الاعتقاد ليس صحيحًا كما يمكنك أن تطلب الخدمة من المحترفين فهذا يوفر عليك الوقت والمال والجهد.

فوائد خدمة التصوير ثلاثي الأبعاد

توفر خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد إمكانية إبراز المميزات والتفاصيل الواقعية للمنتجات والأماكن المختلفة دون لمسها أو زيارتها حقيقة، وبالتالي فهي تعمل على إقناع العميل بمنتجك حيث تعد طريقة رائعة للتسويق

إن خدمة التصوير ثلاثي الأبعاد للعقارات هي أكثر الطرق واقعية حيث تسمح للمشاهد بالشعور وكأنه موجود بالمكان بالفعل.

لذا تسعى العديد من الشركات إلى خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد للعقارات حيث تعمل تلك الطريقة على توفير الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تجمع بين الإنترنت والعرض ثلاثي الأبعاد للوحدات العقارية أو مقر العمل أو المعرض التجاري أو المنتج.

وبتلك الطريقة تسمح لعملائك بالتجول داخل الوحدات ومعرفة مزاياها والحصول على المشاهدة الطبيعية والحقيقية كأنهم موجودين بالمكان.

هذه الخدمة تعزز ثقة عميلك في المنتج أو الخدمة التي تقدمها حيث تعمل على تجسيد الخيال ومنح العميل صورة أوضح لما يمكن أن تكون الوحدة العقارية أو المبنى عليه هذه الخدمة الرائعة تجعل العميل يقدم على الشراء دون أن يكون لديه شكوك في جودة المكان أو طبيعته.

 

مميزات خدمة تصوير ثلاثي الأبعاد لعملك

قد يظن البعض أن التصوير ثلاثي الأبعاد لا ينفع لجميع الأعمال ولكن مهلًا -عزيزي القارئ- التصوير ثلاثي الأبعاد يصلح لجميع الأنواع من الأعمال فهي تساعد على إبراز الآتي:

  • عرض معلومات عن عملك بطريقة واقعية وحقيقية.
  • العرض الاحترافي للمنتج أو الموقع.
  • يوفر عليك الوقت والجهد والمصروفات.
  • تلك التقنية الفريدة تميزك عن منافسيك.
  • تأثير التصوير ثلاثي الأبعاد على عملائك.

خدمة التصوير ثلاثية الأبعاد تسمح للعميل بأن يتفاعل مع منتجك أيًا كان نوعه بمشاهدة جميع جوانبه والاطلاع عليها من جميع الزوايا.

تجربة مذهلة تقدم للعميل المزيد من التفاصيل مما يزيد ثقة المشتري من المنتج، يمكن للصور ثلاثية الأبعاد أن تجلب فوائد تجارب التسوق الشخصية على الويب.

نقابل كثيرًا في عمل التجارة الإلكترونية الكثير من العملاء الذين يطلبون صورًا أوضح للمنتجات، فهم يريدون أن يكونوا على ثقة تامة من المنتج، وفحص كافة التفاصيل الدقيقة، بل قد يطلب بعضهم تصير المنتج قيد الاستخدام.

وبهذه الطريقة لا يمكن أن يلبي التصوير العادي معايير اليوم، بينما تستطيع تقنية التصوير ثلاثية الأبعاد توفير صورة أكثر واقعية يمكن مشاهدتها من زوايا عديدة.

التصوير ثلاثي الأبعاد ومتعة الخيال

خدمة التصوير ثلاثية الأبعاد توفر لعميلك تجربة مبهرة حيث يحقق ما لا يمكن أن يحققه التصوير الفوتوغرافي التقليدي، تخيل فبهجة العملاء وانبهارهم بالمنتج وتفاعلهم.

ولا يقتصر الأمر على التعامل المباشر مع العميل تخيل إسقاط كتالوج لمنتج ثلاثي الأبعاد بالكامل على صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، مع قدرة العملاء على تدوير منتجك وفحصه من جميع الزوايا.

تخيل عميلًا يرغب في شراء شقة أو عقار فيجد الشقة أمامه يتجول فيها كما يشاء ويرى تصورًا لما تكون عليه الشقة أو العقار حتى لو كان هذا قبل بناء العقار أصلًا كل هذا يمكن إنشاؤه من تصوير ثلاثي الأبعاد.

كما يمكن لمهندسي الديكور أن يعرضوا على العملاء تصوراتهم للديكور وتشطيبات العقارات والتعديل في هذه الحالة تصل الصورة إلى عميلك كاملة دون أي لبس، لذا لا تتردد أبدًا في طلب خدمة التصوير ثلاثي الأبعاد. 

كيف يمكن التقاط صور ثلاثية الأبعاد؟

في هذا الجزء نوفر لك معلومات عن كيفية التقاط الصور ثلاثية الأبعاد بالتفصيل، إذ يوفر التصوير الفوتوغرافي ثلاثي الأبعاد تجربة مثيرة لعرض المنتجات.

لذا اتبع النصائح التالية للحصول على تصوير ثلاثي الأبعاد يلبي طلباتك:

استخدم نفس الإعدادات في كل صورة حيث ينبغي أن يختلف المنظور فقط في التقاط الصور المختلفة التي تدمجها لاحقًا يجب أن تكون جميع الإعدادات الأخرى متطابقة تشمل تلك الإعدادات التالي:

  1. فتحة  العدسة، وحجم الفتحة التي ينتقل الضوء من خلالها إلى الكاميرا.
  2. سرعة الغالق، وكذلك سرعة إغلاق مصراع الكاميرا.
  3. ينبغي أن تكون تلك الإعدادات متطابقة في كلتا الصورتين كما ينبغي أن تتحقق من أن الإعدادات الأخرى مثل التركيز اليدوي وكذلك توازن اللون الأبيض متسقة.
  4. ركز على التباين، عندما تركز على الألوان المتباينة في صورتك ستظهر الصورة ثلاثية الأبعاد بمنتهى الوضوح وتكون أكثر دقة وجمالًا.
  5. لن يظهر المنتج أبيض على خلفية فاتحة بنفس دقته على خلفية داكنة والعكس صحيح.
  6. حافظ على عمق الصورة لا تلتقط الصورة وخلفيتها سطح مستوي مثل الحائط سيؤدي ذلك إلى إزالة العمق من الصورة، مما يلغي الغرض من خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد بينما يساعد وضع منتجك مقابل مقدمة وخلفية واضحة على تجنب أن تظهر صورتك مسطحة أو دون العمق المطلوب لإظهارها كما لو كانت حقيقية.
  7. التقط عددًا من الصور لنفس المنتج، هذا الأسلوب يجنبك أن تعيد تصوير منتجك في حالة لم تلبي الصور المأخوذة الهدف من التصوير، لذا خذ احتياطاتك والتقط المزيد من الصور قبل البدء في إنشاء صور ثلاثية الأبعاد.
  8. التقط الصور من مسافة مناسبة عند إنشائك لصور ثلاثية الأبعاد ينبغي أن تكون المسافات بين الصور أكبر لإنشاء عمقًا لكي تكون آمنًا.

معدات التصوير ثلاثي الأبعاد

يمكن لأي كاميرا رقمية قياسية أن تلتقط صورة لكائن ثابت ويمكن أن تحول تلك الصورة إلى صورة ثلاثية الأبعاد.

بينما تعد المعدات الإضافية مثل الحامل ثلاثي القوائم أمرًا ضروريًا لضمان عدم اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير والاتساق بين اللقطات.

العدسات الاستريو من أهم المعدات التي يتطلبها التصوير ثلاثي الأبعاد للأجسام المتحركة.

في حالة اقتنائك للكاميرا يمكنها أن تتعامل مع الإضاءات المنخفضة تكون جودة التصوير ثلاثي الأبعاد أفضل.

اشتر كاميرا بحساس كامل الإطار أو كاميرا ذات نطاق ISO واسع.

يمكن كذلك أن تشتري هاتف ذكي جديد بعدسات مزدوجة واقتناء التطبيقات المناسبة للتصوير ثلاثي الأبعاد، وهذه الطريقة تعد أفضل وأسهل طريقة لبدء التصوير ثلاثي الأبعاد.

في حالة رغبتك في تصوير أهداف متحركة لن تكفيك كاميرا واحدة، يمكنك في هذه الحالة أن تستخدم كاميرتين مع حامل كاميرا مزدوجة على حامل ثلاثي القوائم أو أن تقتني عدسة استريو تقسم عرض الكاميرا إلى زاويتين مختلفتين.

اطلع على أخر أعمالنا

 

أهمية خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد للعقارات

صناعة العقارات واحدة من أهم وأكثر الصناعات أهمية في أي اقتصاد على مستوى العالم فهي أساس الحضارة، إذ تعمل صناعة العقارات على تعزيز الاستقرار في اقتصاد الدولة والتجارة والتبادل.

باستخدامك خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد للعقارات يمكنك أن تنشيء جولات افتراضية للعملاء حيث تصبح العقارات ملموسة بالنسبة إليهم كما يمكن أن تعرض على العملاء طريقة التشطيب النهائي والديكورات الداخلية والتصور النهائي للمكان مما يعطيهم ثقة كاملة في منتجك.

فوائد خدمة تصوير ثلاثي الأبعاد في الهندسة والعمارة

عمليات البناء وتشييد العقارات مرهقة ولا سيما بالنسبة إلى العقارات التجارية، بينما تكون العقارات السكنية أكثر سهولة في وضع تصور لها.

لكن إنشاء نماذج للتصوير المعماري ثلاثي الأبعاد تجعل العملية أسهل حيث تعمل على الآتي:

  • يستطيع المهندسين والمعماريين وغيرهم من أصحاب الرؤية في المشاريع أن ينشئوا صورًا واقعية للمشروع بهدف التسويق.
  • موافقة العملاء أو أصحاب العمل تكون أقصر فهذه التقنية تقصر الطريق على المهندس والمعماري بحيث تكون لديهم الإمكانية للوصول إلى صور المشروع وغيرها من المستندات المهمة للتداول.
  • تدعم تلك الطريقة مجهودات التسويق فهي توفر للمستهلك صورة واضحة تحاكي الطبيعة عن العقار الذي يرغب في شرائه.

خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد للعقارات تؤدي عددًا من الوظائف بما في ذلك:

  • تعزز تجربة المستخدم الواقعية والجولات الافتراضية التي تحاكي المباني المقترحة.
  • العمل على معالجة قضايا الأمن والسلامة بمنتهى السرعة وتدفع المشروعات إلى مرحلة التنفيذ.
  • تحسن العروض التسويقية وتقضي على الملل الخاص بالحملات العادية.
  • باستخدام خدمة تصوير ثلاثية الأبعاد، يمكنك أن تعرض وجهة نظرك في تقسيم المبنى والمظاهر الجمالية في المشروع وكذلك الفروق الدقيقة في الدهانات والألوان والإضاءة ومحاكاة التصميمات لتظهر أكثر واقعية.

 

في النهاية تعد خدمة تصوير ثلاثي الأبعاد من أكثر الخدمات التي أحدثت طفرة في مجال التسويق سواء كنت تسوق لمنتج أو عقار أو غيرها من الخدمات الأخرى.

يمكنك التواصل مع فريق تقنية لبدء جلسة تصوير احترافية ومميزة لتنمية مشروعه وإبراز تفاصيل موقع التصوير كما تخيلت وأكثر.