fbpx
ريادة الأعمال

في ثلاث خطوات أساليب إدارة مشروع جديد

في ثلاث خطوات أساليب إدارة مشروع جديد

من أهم الأمور بعد إنشاء مشروع جديد، هي الاستمرارية في النجاح، فنجاح مشروع جديد يعتمد وبشكل أساسي علي أسلوب إدارة مشروعك الجديد، فصاحب العمل هو المسؤول الأول والأخير عن مشروعة وحُسن إدارته له يعنى النجاح والاستمرار في هذا النجاح، وفيما يلي سنعرض عليكم بعض من النصائح للإدارة الناجحة لمشروعك الجديد.

قم بالحفاظ علي سعر مُنافس

نجد أن المُستهلكين ينقسمون فريقين، فريق منهم يهتم بشكل كبير بسعر المُنتج بغض النظر عن جودته، وأما الفريق الأخر يهتم بالجودة بغض النظر عن السعر، ولكن ماذا إن جمعت بين الاثنين السعر الجيد والجودة الجيدة، بحيث تظل مُحافظًا علي المُنافسة مع مُنافسيك بل والاستمرارية في عمليات البيع.

حافظ علي مواصفات المنتج الخاص بك

بالطبع أي مشروع جديد يسير علي خط وطريقة مُعينة لا يجب أن يتخلي عنها، لأن ذلك يُحدث تذبذب كبير لدى عملائك، وخير دليل هو شركة بيبسي فهل صادف يوم وتغير طعم البيبيسى علي مدار عشرات السنين؟ بالطبع لا, ولذلك الحفاظ علي جودة مُنتج من أهم الأمور لكي يستمر مشروعك الجديد في الربحية.

الاهتمام بالعاملين في مشروعك الجديد

بالطبع العاملين بالمشروع هم حجر الأساس لنجاح مشروعك، فيجب عليك توفير البيئة المُناسبة لهم وكذلك تسهيل العمل عليهم لكي يستطيعوا تنفيذ الأهداف المطلوبة منهم وكذلك الإبداع في عملهم، وكذلك عليك اختيار اصحاب الكفاءة ومن ثم تدريبهم وتطويرهم بشكل مُستمر، والأهم بالطبع الحفاظ علي سلامتهم.

قم بعمل علاقات جيدة مع الموزع الخاص بمشروعك الجديد

من أهم الأمور الخاصة بعملية البيع هي عمل علاقات قوية جدًا مع الموزعين لدي مشروعك الجديد، فكلما كانت علاقتك قوية كان ولائهم الأول لك وبالتالي زيادة مبيعاتك بشكل مُستمر، فهم من يقومون بالتوزيع علي كافة العملاء ولهم في ذلك باع طويل.

عمل تحليل كامل لمشروعك الجديد قبل بداية العام المالي الجديد

يجب عليك أن تُحدد جيدًا نقاط الضعف والقوة خلال عامك الأول، التشغيل كيف كان, التكاليف والأرباح التطور وغيره من الأمور التقييمية والتي يجب عليك الاستعانة فيها بمُختصين من مكاتب استشارية وتسويقية علي سبيل المثال، فهذا يُساعدك وبشكل كبير كصاحب مشروع جديد أن تبدأ بتطوير أفضل لمشروعك وإنتاجية أكثر.

يجب أن تضع في حُسبانك عند فتح مشروع جديد أن الإدارة السليمة هي أمر مُهم جدًا لمشروعك فإدارتك تُحدد ما اذا كُنت ستحقق أرباح أم ستخسر كُل أموالك وربما تكون مديون لكثير من الجهات.

اقرأ أيضًا

 

Related Posts