ريادة الأعمال

أفكار مشاريع صغيرة في قطر للشباب

أفكار مشاريع صغيرة في قطر للشباب

أفكار مشاريع صغيرة في قطر للشباب

يتخرج الألاف سنوياً، ويلجأون إلى البحث عن عمل هرباً من البطالة والوقوف في صفوف الشباب العاطل عن العمل، وبعض هؤلاء الخريجين قد قرر الاستسلام للبطالة، وراح يتخبط في حياته بين جدران الفشل، ولكن البعض الآخر منهم اختار اقتحام عالم البزنس والتفكير في تأسيس مشاريعهم الخاصة، وبالرغم من التحديات التي تواجههم فهم قادرون على بناء مستقبلهم الحر، عبر البحث عن أفكار مشاريع صغيرة في قطر ومربحة  حتى يصلوا إلى ما يحقق لهم أحلامهم ويصل بهم إلى بر الأمان ويعود عليهم وعلى المجتمع كله بالربح والفائدة.

مشاريع صغيرة للشباب

نحن هنا فريق عمل موقع تقنية، نجتهد لتنمية أفكار الشباب وفتح آفاق جديدة لهم، من خلال مساعدتهم على العمل والنجاح وبدء حياتهم العملية الخاصة في سوق العمل الذي يشهد تطوراً يوماً بعد يوم. وبناء على ذلك نقدم لكم اليوم  أفكار مشاريع صغيرة في قطر و ناجحة للشباب، حيث تتيح لهم الفرص الاستثمارية المناسبة لصغر سنهم وقلة خبرتهم.

اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني للتسويق الالكتروني في قطر 

10 أفكار مشاريع صغيرة في قطر

نقدم لكم قائمة تتكون من 10 أفكار مشاريع صغيرة في قطر ، كما نوفر لكم بعض التفاصيل التي ستحتاجون إليها  فبعد دراسة هذه المشاريع يتبقى لكم حرية الاختيار وبناء على ذلك يمكنكم إرسال الاستفسارات حولها من خلال ترك التعليقات أدناه. وسنجيب على الاستفسارات من خلال المتخصصين ونوافيكم بالتفاصيل التي تريدونها.

  1. من أشهر أفكار مشاريع صغيرة في قطر ، الأفكار التي يتبناها عدد كبير من شباب وفتيات اليوم، مثل عمل فيديوهات عبر قنوات اليوتيوب وجذب الجمهور وتسجيل عدد كبير من الزوار مما يعود على صاحب الفيديو بالربح من خلال استقطاب الإعلانات إلى المحتوى الذي ينشره.
  2. افكار لمحلات تجارية، مثل انشاء معرض موكيت وسجاد، او معرض محل ديكور، او  محل حلويات، او محل بيع ملابس حريمي ورجالي واطفالي، او انشاء محل بيع عود وعطور، أو بدء مشروع محل بيع دهانات والأشياء المتعلقة بها.
  3. مشروع تطبيق صوت المترجم, فكلما زاد استخدام التكنولوجيا وأصبح العالم كله متقارب بسبب العولمة، تكون الأفكار التجارية حول الترجمة والنقل من لغة لأخرى أفكار مربحة جدًا، حيث تحصل خدمة الترجمة من Google على 277 مليون عملية بحث شهريًا، وذلك يثبت أن الناس يحتاجون إلى مثل هذه التطبيقات. لذلك فإن إنشاء تطبيق صوتي مميز يساعد في الترجمة، سيعود عليك وعلى الأخرين بالفائدة. وبالطبع يحتاج بدء مثل ذلك المشروع مالاً، ولكن العائد المادي سيكون أضعافاً مضعفة
  4. سماعات الهواتف اللاسلكية, فمن المنتظر أن ينمو سوق السماعات اللاسلكية بنسبة 7 في المائة في عام 2020. حيث تمتلك سماعات الرأس اللاسلكية حاليًا 31 بالمائة من حصة السوق، وتستمر هذه النسبة في النمو. فمن المتوقع أن ينمو سوق التجزئة لصناعة سماعات الرأس إلى 15.8 مليار دولار بحلول عام 2025، وذلك يرجع إلى التقدم في تقنيات مثل Bluetooth، وعند إنشاء علامة تجارية في هذا المجال، يجب أن تقوم بعمل دراسات حول سماعات الأذن اللاسلكية والجماهير المستهدفة التي تستخدمها.  حتي تقوم بالتسويق لمنتجك بالشكل الأمثل
  5. مشاريع عمل مأكولات، مثل المطاعم بأنواعها، فمن الممكن أن تفكر في إنشاء مطعم مأكولات هندية أو سورية، وهذه من أشهر أفكار المشاريع الصغيرة في قطر .
  6. مشروع لإنتاج أكسسوارات الهواتف المحمولة، فيعد ذلك المشروع من أفضل أفكار مشاريع صغيرة في قطر للشباب وذلك نتيجةً لاهتمام العديد من الناس بهذه المنتجات وحاجة السوق إلى التنوع بها، ولا يحتاج بدء هذا المشروع إلى رس مال ضخم، بل يحتاج فقط إلى توفر عنصر الإبداع والابتكار للقدرة على جذب العملاء لمنتجك
  7. مشاريع الجيم للياقة البدنية للرجال أو النساء، فمن الممكن أن تقوم بعمل هذا المشروع بشكل مصغر ثم تتوسع فيه شيئاً فشيئاً.
  8. من أسهل أفكار مشاريع صغيرة في قطر هي مشاريع الأعمال المنزلية، مثل بدء مشروع لحياكة  الثياب في المنزل أو عمل مشغل للملابس النسائية، و مشروع صناعة الكعك المنزلي، ويمكن عمل مشروع كوافير نسائي أيضاً في المنزل.
  9. مشاريع  الخدمات المتنوعة مثل عمل مركز لخدمة الطلاب أو مركز لخدمات الكمبيوتر والانترنت، أو سايبر.
  10.  ومن أفكار المشاريع الصغيرة للشباب في قطر مشروع الساعات الذكية،  فبحلول عام 2018 ، تم بيع 141 مليون وحدة من الساعات الذكية في جميع أنحاء العالم.  سواء كانت تستخدم لتتبع الخطوات أو التخطيط لجدول زمني، ومع تطور سوق الساعات الذكية أصبحت مم أكثر المشروعات المربحة، يمكنك أن تكومن بين الرابحين في هذا السوق، من خلال الحصول على توكيلات بيع الماركات الشهيرة من الساعات الذكية والتسويق لها، وقبل البدء في ذلك يجب أن تعرف أحدث وسائل التسويق لعلامتك التجارية ومن تستهدف

 

وبعد أن تجد الفكرة وتدرس جوانبها بشكل جيد ومتكامل بالاستعانة بالخبراء في ريادة الأعمال، فكر في توفير رأس المال، ومن أين ستحصل علىه، هل ستحتاج إلى تمويل خارجي أم أنك ستعتمد على التمويل الشخصي؟!،  ثم قم  بتحليل الجوانب الاقتصادية والفنية للمشروع، والبيئة التي ينشأ فيها وتحديد تكلفته واختيار العمالة وإمكانية تنفيذ المشروع، والأهداف المرجوة منه، والمخاطر المحتملة ايضاً.

وهنا يبقى أن تتمتع بالمهارات التسويقية و الإدارية الكافية  لتنفيذ فكرتك والعمل على تطويرها.