fbpx

فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر

هل تبحث عن رفيق جيد في طريقك لتنفيذ فكرتك والخروج بها إلى النور؟ صديق يساهم في زيادة فرص نجاح مشروعك… لن تجد أفضل من جهات الاحتضان التي تساعدك في عمل ذلك والنجاح في تنفيذ فكرتك ومساعدتك جنبًا إلى جنب. حيث تلعب الحاضنات دورا أساسيا في دعم المشروعات الجديدة، ولها دور لا يمكن إنكاره في رفع نسب نجاح​ المشروعات الناشئة.​ وهذا هو حديث مقالتنا اليوم عن فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر ، وتشمل المقالة 3 عناوين وهي: ما هو الاحتضان؟، فوائد الاحتضان، جهات الاحتضان في قطر.

ما هو الاحتضان؟

قبل التعرف على فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر، لابد أن نتناول معنى كلمة ” الاحتضان” .

الاحتضان هو مصطلح اقتصادي شهير، يشير إلى دعم المستثمرين أو المؤسسات المتخصصة  لأعمال حرة عن طريق تزويدها بمجموعة من موارد الدعم والخدمات المصممة التي تحتاج إليها هذه الأعمال، وتتعطش إليها الأفكار البناءة لتخرج الى النور.

ومن الجدير بالذكر، أنه تختلف حاضنات الأعمال عن بعضها، ويختلف المستثمرين عن بعضهم في طريقة الاحتضان وامداد المشاريع الجديدة ورواد الأعمال الجدد.  ولكن الشيء الموحد بينهم هو الوظيفة الثابتة وهي مساعدة رواد الأعمال وتزويد رواد الأعمال بالخدمات، والهيكل التنظيمي، والمشورة اللازمة لتنفيذ الأفكار.

تعرف على المزيد حول الاحتضان:

حاضنات الاعمال 

فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر

كما قلنا، في تعريف مصطلح الاحتضان، فإن للاحتضان فوائد متعددة، ومن  فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر ما يلي:

  1. مساعدة رجال الأعمال حتى يستطيعون المساهمة في بناء اقتصاد وطني متماسك
  2. إرشاد المبتدئين في ريادة الأعمال وتوجيههم في الاتجاه الصحيح. فما عليك سوى ان تختار حاضنة اعمال وتتوجه إليها وتعرض فكرتك على المتخصصين هناك.
  3. مناقشة الفكرة التي تطرحها أنت عليهم، ومعرفة ماهيتها وحقيقتها وهل هي فكرة هامة تستحق التنفيذ ام انها حلم وهمي ليس له اهمية ولا يمكن له ان يحقق ربح ويساهم في بناء المجتمعات؟!.
  4. تساعد جهات الاحتضان رجال الأعمال على إيجاد منافذ تسويق حقيقية
  5. ومن فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر، تعريف الجهات الاستثمارية بالإمكانات الحقيقية في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية لأفراد المجتمع بوجه عام.
  6. تشجيع الشباب على خلق فرص عمل حقيقية من خلال البدء في التفكير بشكل غير تقليدي والخروج بأفكار ابتكارية رائعة.
  7. كما تقوم جهات الاحتضان بدعم المهارات والإبداعات المتنوعة في شتى المجالات .
  8. ولا ننسى دور حاضنات الأعمال في توفير بيئة ملائمة لنشأة المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى ربط المؤسسات الصغيرة مع بعضها.

جهات الاحتضان في قطر

تتعدد جهات الاحتضان في قطر، ومن بينها، حاضنة قطر للأعمال. ومن فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر في هذه المؤسسة أنها تقوم بتحويل الفكرة التي تعرضها عليهم الى مشروع حقيقي خلال 10 اسابيع فقط. كما ان الخبراء والمتخصصون في ريادة الأعمال هناك، يرحبون بسماع فكرتك وإبداء آرائهم حولها بصراحة وصدق ويضيفون إليها الأفكار التي من الممكن أن تجعل مشروعك يسير بشكل أفضل. كما ان هناك الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعمل على مساعدتك من الألف إلى الياء. كما أن هناك بعض الجهات الحكومية التي من الممكن أن تأخذ بيدك للوصول إلى شركتك الناشئة.

وبعد التعرف على فوائد الاحتضان والمزايا الممنوحة في قطر، تستطيع ان تناقش المقالة معنا، ونحن فريق عمل شركة تقنية نحاول الرد على استفساراتك بدقة واحترافية.

 

Related Posts