fbpx

برمجة تطبيقات الجوال في قطر وكيفية الاستفادة منها

نتناول اليوم برمجة تطبيقات الجوال في قطر ، حتى يتعرف كل فرد منا على معنى برمجة التطبيقات وماهية هذا المُسمى، ويجدر بنا في البداية التأكيد على أنّه تتعدد الطرق المُستخدمة من أجل تعلُم البرمجة، ويحتاج تعلم البرمجة بوجه عام منك الصبر والإصرار والتفاهم . وفي إطار ذلك نتعرف على برمجة تطبيقات الجوال في قطر بشكل أوضح وأقرب لعقولنا جميعًا.

برمجة تطبيقات الجوال في قطر

من المعروف لنا جميعًا في عصرنا الحالي أنه قد وفرت التطبيقات تسهيلات كثيرة علينا، وأصبح الكثير منا يعتمد عليها في حياته اليومية، ويستخدمها الكثيرون كوسيلة للتسلية والترفيه لأنها ممتعة جدًا. لذلك يقبل المبرمجون على صناعة تطبيقات جديدة بشكل مستمر.

ويمكنك أنت أيضًا أن تقوم بتعلم البرمجة حتى تستطيع أن تنشأ تطبيق جديد وتستمتع بخدماته وآدائه.

تعرف أيضًا على :

ماذا تعني تطبقات الجوال؟

كيف يمكنني تعلم برمجة تطبيقات الجوال؟

أسأل ذاتك أولًا، أي نظام تشغيل تريد العمل عليه؟ وبعد ذلك يمكنك دراسة اللغة الخاصة بالبرمجة الخاصة لكل نظام، حتى تستطيع برمجة تطبيق جديد للهاتف..

ما هي أنظمة التشغيل؟

1-نظام تشغيل أندرويد

2-نظام تشغيل iOS

 

نظام تشغيل أندرويد

هنا يجب عليك أن تتعلم اللغة الرسمية التي تعتمد عليها تطبيقات الأندرويد وهي  الجافا Java، كما يتطلب منك الأمر أن تكون على دراية بسيطة بلغات البرمجة ( CSS – HTML5 ) لتسهل عليك مهمة البرمجة. وهناك أساسيات في لغة جافا، ومنها: الحلقات (loops) المصفوفات (arrays)

ومن المهم أيضا معرفة أكواد بعض البرامج المهمة التي تستخدم في تطوير التطبيقات الاندرويد مثل: برنامج اندرويد ستوديو ( Android Studio ) اكليبس (Eclipse )

نظام تشغيل iOS

اللغة الرسمية برمجة هذا النظام هي سويفت Swift، ويمكن تعلم لغة برمجة سويفت باللغة الانجليزية من خلال دورات خاصة وهي متاحة على اليوتيوب ومفصلة بعدد من الفيديوهات وكذلك متوفرة باللغة العربية.

 

ماهي الاستفادة التي ستعود عليك من تصميم تطبيقات الجوال ؟

قد فاقت إحصائيات استخدامات الجوال وخصوصاً الهواتف الذكية وتطبيقاتها كل الحدود، وقفزت تطبيقات الجوال قفزات واسعة المدى فى تطورها وتنوعها ومدى الاستفادة التي يمكن الحصول عليها منها.

 

ومن وسائل الاستفادة من تطبيقات الجوال، استخدامها في الأساليب التسويقية التي تتبعها الشركات اليوم. وتعتبر هذه الطريقة من أنجح طرق التسويق، حيث أن وجود تطبيق خاص لخدماتك يوفر لك فرصة ذهبية فى أن يظل المستخدم يرى خدماتك في كل وقت. يتحقق ذلك عن طريق عمل تطبيقات إلكترونية محترفة للجوال للتعبير عن خدماتك كصاحب شركة او رائد اعمال، بحيث توفر للمستخدم السهولة في الإستخدام و المتعة فى التشغيل وفي نفس الوقت تحقق الفائدة المطلوبة بفاعلية وكفاءة.

ويمكنك الوصول إلى تلك الغاية عن طريق الاتفاق مع مطور تطبيقات جوال محترف ويمكنك أن تشرح له الأمور التي تحتاج إليها في تطبيقك بحيث يبدو بشكل احترافي و شيق.

كيف يمكنني رفع التطبيق على جوجل بلاي؟

بعد أن تقوم بإنشاء التطبيق تحتاج لنشر هذا التطبيق، ولن تجد أفضل من جوجل بلاي لرفع التطبيق، وهنا يلزم أولاً القيام بعمل حساب مُطورGoogle Play Developer” “Account وذلك باستخدام حساب البريد الإلكتروني Gmail، ومن الشروط اللازمة أن تكون لديك بطاقة فيزا للانترنت لا يقلّ رصيدها عن 25 دولاراً، وبعد الموافقة على التسجيل يرفع المُطوّر التطبيق على جوجل بلاي ويحفظه في مسودة، وتقوم بـ إعطاء وصف ومعلومات عن التطبيق المراد رفعه  أن يكون التطبيق بصيغة APK وهي الصيغة التي تتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. كما يلزم ألا يكون التطبيق فيه تعدّي على حقوق الملكية لجهة أخرى وأن يكون التطبيق جديداً غير متوافق مع أي تطبيق آخر كما يلوم ان تقوم بكتابة شرح لوصف التطبيق وميّزاته وما هي الهواتف التي يتوافق معها من صورة للتطبيق أو عمل فيديو يوضح طريقة استخدامه.

أشهر 5 تطبيقات للجوال حول العالم

  1. تطبيق SHAREit
  2. تطبيق AntiVirus Free – Securty Scan
  3. تطبيق SwiftKey Keyboard
  4. تطبيق Root Explorer
  5. تطبيق AppLock

وفي النهاية، يجدر بنا التنوية إلى أن تعلم برمجة تطبيقات الجوال في قطر قد أصبح أمر متوفر وسهل إلى حد ما في الآونة الأخيرة، وذلك يرجع إلى أن هناك الكثير من القنوات على اليوتيوب التي تبسط فكرة برمجة تطبيقات الجوال في قطر وتجعلها أمر مفهوم بالنسبة للكثير من الناس، ذلك بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية المختلفة التي تهتم بشرح برمجة تطبيقات الجوال في قطر بشكل سهل الفهم والتطبيق.

Related Posts