fbpx
التصميم الإبداعى

كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام 2020

كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام 2020

 

لاحظت خلال العام الماضي، انخفاضًا كبيرًا في مشاركاتي وعدد المتابعين الجدد في حسابي على انستجرام. وعرفت أن السبب هو خوارزمية أو استراتيجية انستجرام الجديدة 2020. واستنتجت أنه، نتيجة لهذه التحديثات، فقط 10٪ من متابعيك قادرون على رؤية منشوراتك والتفاعل معك. 

حيث أنه كلما تم تحديث نظام الانستجرام، كان السؤال الأول الذي يدور ببالي هو لماذا يؤثر الانستجرام والتحديثات الجديدة على العديد من المستخدمين؟ أو هل يمكن أن نبحث عن تطبيق آخر، فبالفعل إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لـلانستجرام. فقد حان الوقت للعثور على تطبيق آخر! . ولكن، قررت البحث أكثر وأكثر وفهم الأسباب الكامنة وراء التحديثات. إليك ما اكتشفته:

هدف الاسنتجرام هو الربح

قد تعتقد أن العنوان كافي، وقد تتساءل كيف يؤدي تغيير الاستراتيجية إلى ذلك، لذلك اسمحوا لي أن أشرح.. يعد الانستجرام تطبيق ربحي يهدف إلى كسب المزيد من المال، ولكن .. كيف يكسب القائمون عليه المال؟

الإجابة هي: عن طريق الحفاظ على التطبيق كأحد أهم أشكال وسائل التواصل الاجتماعي. وكيف يحدث ذلك؟ من خلال إبقاء المستخدمين نشطين على التطبيق لأطول فترة ممكنة. ولكن.. كيف يمكن أن يحدث ذلك؟

يحاول التطبيق أن يصل لذلك من خلال دعم الحسابات التي يمكنها أن تبقي متابعيها نشطين ومشاركين لأطول فترة ممكنة.

كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام 2020

إليك أسهل الطرق للحفاظ على مشاركة جمهورك

  • نشر الصور / الفيديو
  • نشر القصص ومشاركتها
  • الرد على الرسائل الخاصة بك
  • الرد على التعليقات بشكل دوري

معظم النقاط السابقة معظمنا يقوم بها بالفعل، وهنا السؤال الحقيقي هو: كم مرة تفعلون هذه؟

ففي الحقيقة، كلما قضيت وقتًا أطول في التطبيق وأنت تتفاعل مع متابعيك، كلما زاد عدد المتابعين. كما أنك يجب أن تفعل غالبية هذه العناصر المذكورة أعلاه يوميًا. انشر صورك ومقاطع الفيديو والقصص يوميًا، واصل بثها يوميًا حتى لو كان ذلك لمدة دقيقتين فقط، وقم بالرد على التعليقات على أحدث منشوراتك أولًا بأول.

إذا كنت لا تفعل هذه الأشياء يوميًا، فلن تحصل على عدد المتابعين الذي ترغب به ولن تحافظ حتى على متابعيك وفقا لاستراتيجية انستجرام ٢٠٢٠. فذلك من أهم الأشياء التي نذكرها لمعرفة كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام انستجرام 2020

الآن بعد أن تفهمت المنطق وراء تحديثات انستجرام الأخيرة، دعنا نتعمق في التكتيكات المحددة التي يمكنك استخدامها لتطوير حساب انستجرام الخاص بك في النظام الجديد. 

إليك أهم النصائح: 

  1. عند النشر، يمكنك المشاركة / التعليق مرة أخرى في غضون الـ 60 دقيقة الأولى للمساعدة في زيادة المشاركة. لن يقتصر الأمر على تقدير متابعيك لك ولكن تطبيق انستجرام ذاته انستجرام سيعزز مشاركتك ويعرضها على المزيد من متابعيك! 
  2. لا تحذف مشاركتك وتعيد نشرها فهذا الأمر غير مجدي
  3.  على الرغم من أنه يمكنك استخدام ما يصل إلى 30 علامة تصنيف في منشور واحد، إلا أن استراتيجية انستجرام الجديدة قد تعتبرها رسائل غير مرغوب فيها. وبناءً على ذلك من الممكن أن تعتبرك انستجرام تطفلي، وإذا اعتقدت انستجرام أنك تطفلي، فسيصل إليك أقل عدد من المتابعين
  4. أضف المزيد لكسب المزيد من المتابعين.. لماذا يجب أن تنشر أكثر؟ عندما تنشر أكثر، ستصل إلى نسبة أعلى من الأشخاص يوميًا. على سبيل المثال، إذا قمت بالنشر مرتين في اليوم، فستصل إلى حوالي 20٪ من متابعيك بدلاً من 10٪. عندما يتمكن المزيد من الأشخاص من رؤية مشاركاتك، يزيد انخراط متابعيك في التطبيق. عندما ينخرط متابعيك في التطبيق ويزيد استخدامهم له، يلاحظ انستجرام ذلك، ويقوم بمشاركة حسابك مع حسابات أخرى، وبالتالي تزداد فرص كسب متابعين جدد… وهكذا
  5. الحقيقة هي أن تطبيق انستجرام سيعرض مشاركتك على المزيد من المتابعين إذا قمت بوضع علامة جغرافية على وجهة شهيرة. على سبيل المثال: سانتوريني والبندقية وبرشلونة وباريس. هنا عليك القيام بإنشاء محتوى في وجهات مشهورة إلى حد ما للوصول إلى المزيد من المتابعين
  6. الاستفادة من الميزات الجديدة في تطبيق انستجرام مثل استطلاعات الرأي، والموسيقى، والمسابقات، والأحاديث .. وهكذا، وهذه النقطة أيضًا من أهم النقاط السهلة للتعرف على كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام انستجرام 2020

من الجدير بالذكر أيضا أنه في كل مرة تستخدم فيها ميزة جديدة، يرى تطبيق الانستجرام اهتمامك بالتطبيق ويكافئك من خلال عرض محتواك على المزيد من المتابعين. لذا، ابدأ باتباع علامات التصنيف التي تريدها وقم بانشاء استطلاعات للمحتوى الذي تنشره، لتشجيع جمهورك على المشاركة، وقم أيضًا بعرض قصتك وتحديثها، حتى يتمكن متابعيك القدامى والجدد على حد سواء من مواكبة ما يحدث في حياتك. 

الآن هل تعرف لماذا تعد تلك الاستراتيجية الجديدة شيء جيد ومميز؟

نظرًا لأن مشاركتك لن تصل إلا إلى جزء صغير من متابعيك إذا لم تتفهم كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام انستجرام 2020 ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى إعطاء جمهورك سببًا يجعلهم أكثر شغفا لمتابعتك، سيكون من اللازم الآن التنافس لإنشاء أفضل محتوى ومشاركته ليصل إلى المزيد من الجماهير.

حان وقت التركيز أكثر ونشر محتوى أكثر جودةً، قل وداعًا للتطبيق الصامت، ورحب بصديقك التفاعلي الجديد. إذا كنت ترغب في إشراك المتابعين وتنمية المجتمع، فعليك محاولة تطوير علاقة حقيقية من جمهورك ومتابعيك، على سبيل المثال، عندما يترك شخص ما تعليقات حول المنشور الخاص بك، حاول الرد عليه في أسرع وقت… فقط كن متفاعلًا حقيقيًا. ولا تقلق كثيرًا بشأن الأرقام وابدأ بالتركيز الفعلي على بناء علاقات مع متابعيك.

لا تفقد الأمل. فقط تذكر، “عندما تكون الرغبة كبيرة، لا يمكن أن تكون الصعوبات ضخمة” ميكافيلي، فما عليك سوى القيام بالتعامل مع الانستجرام كتطبيق تكنولوجي تفاعلي مميز، يعمل على تطوير آليات عمله بشكل مستمر حتى يبقي مستخدميه دائمًا متفاعلين بأفضل الطرق الممكنة. 

موضوعات قد تهمك:

الربح من المواقع الإلكترونية في قطر

التسويق الإلكتروني في قطر

Related Posts