fbpx
Uncategorized

أهمية الشعار للمشروع التجاري 

أهمية الشعار للمشروع التجاري 

سنتحدث في هذا المقال عن أهمية الشعار للمشروع التجاري و تاثيره على نجاح النشاط التجاري. هناك الكثير من المنتجات و الخدمات التي يستخدمها الفرد في حياته اليومية ذات شعارات وأيقونات معروفة في جميع أنحاء العالم، نذكر منها على سبيل المثال الشعار الخاص بالمشروب الغازي الشهير كوكاكولا، ورمز الطير الأزرق الذي يميز تويتر أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، وشعار التفاحة الذي يميز شركة آبل، وغيرهم من التصميمات التي ترتبط في عقول المستخدمين بالمنتجات التي يفضلونها، ومن ناحية أخرى، من الممكن أن نقول أن هذه التصميمات الاحترافية للمنتجات الشهيرة التي ذكرناها كان لها دورًا هامًا في إقناع وجذب العملاء ودفعهم للتفكير ملياً في المنتج أو النشاط التجاري. ومن هنا أصبح التصميم أو الشعار جزًاء هامًا من العلامة التجارية التي تعبر عن المشروع ، أو المنتج، لذلك فهمن المهم جدًا أن يكون شعارًا معبرًا وجذابًا، وفيما يلي أهمية تصميم شعار احترافي للمشروع التجاري ونسعد بتلقي أسئلتكم واستفساراتكم حول موضوع المقال.

مجانا: يمكنك تحميل كتاب هب سبوت المجاني لمعرفة تفاصيل الهوية البصرية من هنا (يفتح باللغة الانجليزية)

أهمية الشعار للمشروع التجاري 

يترك الشعار الاحترافي انطباعًا لا يُنسى لدى الجمهور

 يعتقد الخبراء أن العملاء يتخذون قرارًا بشأن منتجًا ما خلال الثلث الأول من الثانية من أول نظرة لهم. وغالبًا ما يكون الشعار واسم الشركة هو أول ما يرونه، لذلك يكون الشعار المصمم جيدًا كافيًا لجذب العملاء والثبوت في أذهانهم وجعلهم يفكرون في التواصل مع شركتك. حيث يوضح لون الشعار والخط المستخدم به وحجم الخط وأسلوبه الكثير عن النشاط التجاري، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن التصميم الخاص بمشروعك يجيب على أسئلة: من أنت وما الذي تقدمه، حيث يستطيع التصميم أن يؤثر على العميل ويجعله يأخذ خطوة للتواصل والتفاعل.

يوضح مفهوم نشاطك واستراتيجيتك المهنية

من أهم فوائد ومميزات تصميم شعار احترافي أن الشعار الاحترافي الذي تصممه وكالة متخصصة أو شخص متخصص يعبر عن هدف المشروع أو الشركة بشكل مُختصر ومفيد، ويعد أوضح وأقصر طريقة تشرح للجمهور استيراتيجية وهدف المشروع، حيث يفضل الجمهور دائمًا فهم هدف المشروع من التصميم الخاص به بدلًا من قراءة المقالات والمقاطع الكتابية الطويلة.

يعطي الشعار الجيد للمشروع هويته ويسهل بناء علامة تجارية احترافية

يعد تصميم الشعار الجيد أمر ضروري لأي نشاط تجاري لأنه حجر أساس، يمكن بناء علامة تجارية عليه. ويذكر هنا  أن الشعار والعلامة التجارية هما شيئان منفصلان، ولكن بالطبع يلعب الشعار دورًا كبيرًا في إعطاء العلامة التجارية هويتها. ففي كثير من الأحيان، يصبح الشعار تمثيلًا تصويريًا أيقونيًا للعلامة التجارية، بالإضافة إلى كونه جانب من جوانب الأعمال التجارية التي يمكن للناس التعرف عليها بسهولة أكبر.

 يساعد الشعار في إبراز صورة احترافية للمشروع 

تعد الانطباعات الأولى مهمة بشكل لا يصدق في عالم الأعمال وفي عملية جذب العملاء لتحقيق الربح، لذا فإن تصميم الشعار الاحترافي، الذي يظهر أول صورة يراها العميل بطريقة احترافية ومتكاملة، أمر مهم جدًا في عملية التسويق للمشروع التجاري. ومن هنا أصبح من المهم إعطاء مهمة تصميم شعار احترافي للمدربين والمفكرين المبدعين الذين يتفوقون في إدراك مفهوم وهدف المشروع ويحولونه إلى شكل بصري جذاب ومُعبر. 

يمكنك الإطلاع على أعمالنا السابقة في تصميم الشعارات من هنا 

تسويق العلامة التجارية الخاصة بالمشروع باستخدام مختلف الوسائط

مع تطور الأهداف الخاصة بالمشروع التجاري وتطور المنتج الذي يقدمه، يحتاج الأمر إلى تسويق العلامة التجارية عبر أشكال مختلفة من الوسائط.  يمكن أن يشمل ذلك كل شيء من المواد المطبوعة إلى المحتوى المرئي عبر صفحات الإنترنت. فكلما ظهرت تطبيقات أكثر تزيد فرصتك في التسويق لمشروعك بنشر التصميم الخاص بك بأشكال وأنماط مختلفة، ودور التصميم الاحترافي في هذا الأمر، هو أنه يمكن أن يكون النواة الأساسية في مختلف طرق التسويق.

يزيد من العائد المادي للمشروع أو الشركة

 قد يعتقد البعض أن التعاقد مع مصمم شعار احترافي يكلفهم نفقات إضافية وليست ضرورية، لكن الخبراء يؤكدون أن ذلك يعتبر استثمار طويل الأجل وجدير بالاهتمام ويستحق الأموال التي تنفق عليه، حيث أن المصمم الاحترافي يساهم بشكل كبير في تطور ونمو سمعة العلامة التجارية الخاصة بمشروعك، ومن الممكن أن يكون هو السبب الأساسي في وثوق العملاء بك وبالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، نعم فمن المؤكد أن الشعار المصمم بشكل جيد يعطي مصداقية لعلامتك التجارية.

هناك العديد من المميزات التي يمكن إضافتها ولكن نكتفي بما سبق ذكره من نقاط توضح أهمية تصميم شعار احترافي للمشروع التجاري .

وإذا كان الشعار أو التصميم يمثل المشروع بفعالية ومصداقية، فلابد أنه سيجذب فئة وعدد العملاء الذين تريد الوصول إليهم. أما إذا بدا شعارك غير احترافي أو مبتذل، فقد ينتهي بك الأمر إلى إبعاد العملاء المحتملين. وهذا ما يجعل كبار المستثمرين يبدأون مشاريعهم بإرجاء مهمة تصميم الشعار للأشخاص أو الوكالات المحترفة ذات السمعة الجيدة.

وبعد التعرف على أهمية تصميم شعار احترافي للمشروع التجاري لابد أن ندرك أن الشعارات الاحترافية بأنواعها وأشكالها المختلفة، تعطي مشروعك التجاري المقدرة التنافسية القوية على مستوى عالمي في سوق الأعمال التجارية الذي أصبح يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والمال للوصول إلى العملاء وإقناعهم .

وبناء على ما سبق علمنا يقينا أهمية الشعار للمشروع التجاري خصوصا في العصر الحالي حيث يزدحم السوق بالتصميمات المحترفة و المتميزة و اصبح التنافس بينهم يرى بالعين اولا قبل اليد او الفم، ولذلك يجب اشباع غريزة عين العميل عن طريق تصميمات احترافية مشبعة. 

للمزيد من المعلومات، تواصل معنا او اشترك في القائمة البريدية