fbpx
Uncategorized

تصميم الفيديو الإعلاني في قطر وأهميته

تصميم الفيديو الإعلاني في قطر وأهميته

 الفيديو الإعلاني أو الفيديو التسويقي من أهم الأدوات التسويقية الناجحة في الكثير من الشركات والمشروعات، ففي الكثير من الأحيان يحتاج القيام بترويج ناجح لمنتجاتك إلى وجود فيديو تسويقي مميز مختلف عن غيره حتى يمكنه المنافسة والبقاء في أذهان الجمهور، فماذا يمكن أن تفعل لعمل فيديو إعلاني مميز وبسيط في ذات الوقت؟ وما هي أهمية تصميم الفيديو الإعلاني في قطر ؟

 في العصر الذي تتطور فيه وسائل التسويق بسرعة، تموت الوسائط التقليدية مثل الإعلانات الإذاعية والمجلات وغيرهم، تخرج إلينا وسائل جديدة ومتطورة وأهم هذه الوسائل الفيديو الإعلاني أو التسويقي.

أنواع الفيديو الإعلاني في قطر

 هناك فيديو إعلاني بسيط يكون عبارة تحريك بسيط للصور والنصوص فقط لا غير وتكون مدته ثواني فقط.، وهناك فيديو إعلاني يضاف إليه موسيقى مناسبة للعمل ولا يتضمن الفويس اوفر. كما تتضمن الفيديوهات الترويجية المتقدمة بعض الشئ فيديوهات أنيميشن توضيحية ومقدمات وعروض شرائح وايضا فيديوهات المناسبات الخاصة وتصورات الموسيقى وفيديوهات الطباعة الحركية والكثير من الفيديوهات المتنوعة.

أهمية تصميم الفيديو الإعلاني في قطر

يقدم الفيديو التسويقي بالصوت والصورة ما يريد المسوق نقله للعميل في مدة زمنية محددة من الممكن أن تكون بين 1 : 3 دقائق، والفيديو الناجح هو ما يستطيع من خلاله العميل الحالي والمنتظر أن يجد إجابة على جميع التساؤلات التي تدور في ذهنه حول منتجك أو خدمتك، حيث يكون الفيديو الإعلاني هو آداة العميل التي يرى من خلالها واقعاً أمامه يغنيه عن بذل المزيد من الوقت في الانتقال بين التصميمات الأخرى والمقالات التي تشرح المنتج أو الخدمة الخاصة بك، ولم يبق أمامه في النهاية سوى اتخاذ قرار التعامل والتواصل معك، لذلك فإن وسيلة التسويق الأقل تكلفة والأكثر تأثيراً في عميلك هي الفيديو التسويقي. 

 وكما هو الحال مع أي تكتيك تسويقي، حتى تنجح في تصميم فيديو تسويقي مميز يجب أولًا تحديد الأهداف التي ترغب بالوصول إليها والجمهور المستهدف، ومن ثم يجب أن تضع خطة تسويقية من خلال الفيديو الإعلاني تتوافق مع استراتيجيات التسويق الشاملة لشركتك أو مشروعك. فالفيديو هو آداة مقنعة لأي هدف تسويقي يمكنك وضعه.

هل يستطيع الفيديو التسويقي الناجح تقليل الوقت والمال؟

 نعم، فقد ثبت أن فكرة الفيديو التسويقي القوية التي يتم تنفيذها بأسلوب مميز، لها دورًا كبيرًا في تقليل تكلفة التسويق أو الميزانية التي تضعها للتسويق، حيث أن تكلفته تكون أقل بكثير من تكلفة مرات عرض الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي أو التلفاز أو غيرها من الوسائل… لماذا؟ 

 يرجع ذلك إلى أن الفيديو التسويقي القوي الذي يعرض فكرة، يمكنه أن يعلق بذهن المشاهد أو المستمع من مرات العرض الأولى القليلة، ولذا فهي تؤدي إلى قيام العميل بالتفكير في أخذ خطوة والتفاعل مع فكرتك أو مشروعك أو طلب خدمتك، ومن ثم تحريك عملية البيع بشكل أسرع.

5 أسباب تجعلك تفكر جديًا في إنشاء فيديو تسويقي لمشروعك التجاري

  1.  هو أفضل وسيلة لإيصال المعلومة التي ترغب بها للعميل بأسلوب سلس في وقت قصير
  2.  الفيديو التسويقي يؤثر في تحريك عملية البيع بنسبة 85%
  3. قدر بعض الخبراء دقيقة الفيديو التسويقي أنها تعادل في تأثيرها آلاف الكلمات المكتوبة
  4.  الفيديو التسويقي أرخص وسيلة تسويقية مقارنة بباقي الوسائل وخاصة إعلانات التلفاز
  5. إذا كانت فكرة سيناريو الفيديو التسويقي قوية وغير تقليدية، فهي تساهم بشكل كبير فى قناعة المشاهد بالمنتج أو الخدمة وترجمة هذه القناعة لعملية شراء أو قرار بالتواصل بأسرع وقت

 وأخيرًا وليس آخرًا، يُعد الفيديو الإعلاني من أكثر الأدوات التسويقية التي يراها الجمهور في كل مكان على مواقع الويب وخارجه، فبالنسبة إلى المُسوقين، هذا يعني أن المحتوى يحتاج إلى المزيد من الخبرة والتطوير الدائم وفقًا لأحدث التطورات لجذب المستهلكين وإشراكهم. 

للمزيد من المعلومات، تواصل معنا او اشترك في القائمة البريدية