التصميم الإبداعى

اضرار التصميم السيء على المشروع التجاري

اضرار التصميم السيء على المشروع التجاري

اضرار التصميم السيء على المشروع التجاري

إذا كنت تعتقد أن التصميم الجيد مُكلف، فأنظر إلى تكلفة التصميم السيئ ومخاطره على مشروعك التجاري من خلال هذا المقال. ولكن قبل قراءة المقال، حدد أهداف مشروعك التجاري وضع خطة شاملة لتنفيذ هذه الأهداف. بالطبع ستشمل هذه الخطة الجزء التسويقي الذي يشمل إيصال هدفك وعرض خدماتك للجمهور لتحقيق الربح والوصول بمشروعك إلى هدفك الأعلى. 

يؤكد خبراء التسويق، أنه إذا كنت ترغب في النمو بمشروعك وتحقيق أحلامك ومواكبة العصر، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في التسويق لمشروعك التجاري وكيفية ظهور عملك للجمهور. يقصد بذلك العلامة التجارية التي تتعلق حتماً بكيفية رؤية مشروعك من قبل عملائك. ولا تدخر وقت ولا جهد ولا مال حتى تعرض مشروعك للجمهور بأفضل صورة ممكنة. 

أما إذا كنت لا تشعر بالرغبة في إنفاق الأموال لتحقيق ذلك، فيمكنك أن تقرأ ذلك المقال لتفهم عواقب ذلك قبل الاستمرار في نشاطك التجاري.

كيف تحفر فكرة مشروعك في عقول الجمهور؟

 مع تطور العصر واختلاف الأذواق وتطورها، تحتاج الشركات والمشروعات بأنواعها إلى مواكبة ذلك. فلا يتوقع الناس خدمة عملاء استثنائية فحسب، بل يتوقعون تجارب وعروض، ليس مجرد مجموعة من الأشياء / الخدمات التي تقدمها للجمهور حتى يقوموا بشرائها. فكر معنا كيف ستعطيهم تجربة وفكرة عن مشروعك لن ينسوها؟

 هل أنت خبير في التسويق؟

 فكر في علامتك التجارية وكيف تبدو أمام الجمهور؟ ولا تقلل أبدًا من قوة التصميم وكيف تقدم نفسك للجمهور والعالم، فلا يهم أن يكون مشروعك جيد ويقدم خدمات مميزة، إذا لم تقدمه بالشكل الأمثل للجمهور والعملاء.

ولكن إذا كنت لا تهتم بمدى تقديم نفسك بشكل جيد من خلال تصميم مميز، فلابد أن تعرف أن تكلفة التصميم السيئ ستكون خسائر كبيرة لمشروعك. فسيذهب عملائك المحتملين إلى مكان آخر وخدمة أخرى تكون علامتها التجارية ظاهرة وقابلة للبقاء بشكل لا يُنسى في عقول الجمهور، شكل يجذب عملاء جدد في كل وقت. 

 كيف تجد المصمم المناسب؟

 اختيار المصمم المناسب المحترف من أهم الأشياء التي تجعل لعلامتك التجارية تصميم مميز، وتذكر هنا أنه ليس كل شخص فنان هو الشخص المناسب لعمل تصميم مناسب لمشروعك.  

ولكن عليك أن تقم بأبحاثك الخاصة، وتعمل على تحليل ما يفعله المنافسون في نفس مجالك، وبالتأكيد لا تفعل ذلك لتقليدهم ولكن للتفوق عليهم وللحصول على فكرة جيدة للتصميم. فقد فكر ما الذي يجعلهم بارزين ومميزين؟ وما الذي يثير إعجاب الجماهير بتصميماتهم؟ وما الذي يمكنك أن تفعله لتتميز وتتفوق عليهم، وكيف تجعل تصميمك يبدو أكثر احترافيةً ومعاصرةً للتطورات التقنية؟

الخلاصة هنا، استعن بخبير في التصميم .. وستكون في أيد أمينة…

ولا تجعل تصميمك مملًا.. اجعله لا يُنسى..

 ما الذي يجعل تصميمك لا يُنسى؟ 

حتى تتفادى تكلفة التصميم السيئ لابد أن يعبر تصميمك عن شخصيتك ومنتجك وخدمتك وأن يكون مميزًا عن غيره من تصميمات المنافسين. وحاول أن تنفذ رغبات جمهورك، حيث يرغب الناس في العثور على ما يحتاجون إليه في أقصر وقت ممكن.. أعطهم ما يريدون، وما يحتاجون إليه ويبحثون عنه دون إضاعة الكثير من الوقت، ضع كل معايير الجودة في أولوياتك حتى تصل إلى تصميم مميز.

تكلفة التصميم السيئ مقارنةً بالتصميم الجيد

ماذا لو كان لدي تصميم سيء؟ هل سأعاني من تكلفة التصميم السيئ ؟ قد يحدث ذلك.. فقد يكون من الصعب مواكبة كل شيء في وقت واحد عند إدارة الأعمال.. ولكن يجب ألا تدع ذلك التصميم السيئ يستمر في الواجهة كثيرًا، حتى لا تخسر جمهورك وعملائك المحتملين.

 السؤال الأفضل هنا هو ما هي قيمة التصميم الجيد؟  

التصميم الجيد ليس مجانيًا.. وسيكلفك المال.. ولكن هل ما تنفقه يذهب هباءً؟ 

بالطبع لا، فما تدفعه ستحصل عليه وأكثر.. فعلى سبيل المثال: إذا أنفقت 100 دولارًا أمريكيًا على تصميم شعارًا جيدًا، سيعود عليك الآثر أضعاف مُضعفة من الأرباح، سيعود عليك بالآف جراء نجاح مشروعك ووصول خدمتك التجارية إلى أكبر عدد من الناس، والحصول على رضى العملاء وكسب عملاء جدد يتفاعلون مع خدمتك ومشروعك. 

باختصار، لا تبحث عن الخيار الأرخص أبدًا، بل أبحث عن الأفضل، ذلك لتدخل السباق وتكون جديرًا بالمنافسة القوية في مجالك، سيُخرجك التصميم الجيد من القاع إلى القمة بمجرد ظهوره للجمهور ودفعهم إلى التواصل معك.. خذ وقتك في البحث عن المصمم المناسب، حتى تنفذ التصميم الأنسب لمشروعك.. التصميم الذي يترك علامة تعبر عنك.. التصميم الذي لا يُنسى..  

تواصل معنا الآن لتنفيذ التصميم الاحترافي مع فريق عمل من المصممين المحترفين في شركة تقنية التي قدمت العديد من التصميمات المذهلة للمشروعات الناجحة.

للمزيد من المعلومات، تواصل معنا أو اشترك في القائمة البريدية: