fbpx
كيفية إعداد إعلانات بحث جووجل خطوة بخطوة بالتفصيل

كيفية إعداد إعلانات بحث جووجل خطوة بخطوة بالتفصيل

كيفية إعداد إعلانات بحث جووجل خطوة بخطوة بالتفصيل

هل أنت مهتم بالوصول إلى عملاء جدد عبر الإنترنت باستخدام إعلانات Google؟ اذا اكمل قراءة المقال لتتعلم بالتفصيل خطوة بخطوة كيف يمكنك النجاح في اعداد اعلانات جووجل بطريقة منظمة و احترافية لضمان الوصول الى اكبر عدد من العملاء المهتمين فقط بمجال نشاطك التجاري. وذلك بناء على طريقة عمل اعلانات جووجل حيث تظهر نتيجة اعلانك في الصفحة الاولى عند بحث العميل عن كلمة متعلقة بمجال نشاطك التجاري و هذه الكلمات انت ايضا من يحددها. كيفية إعداد إعلانات جووجل في قطر 

2. تعلم بعض المصطلحات الأساسية

الكلمات الرئيسية او الـ Keywords : هي الكلمات أو العبارات التي يكتبها الأشخاص في بحث Google ، والتي تؤدي إلى ظهور إعلانك. عند إعداد حملة إعلانية ، ستختار قائمة بالكلمات الرئيسية التي تعتقد أن الأشخاص قد يبحثون عنها عندما يريدون ما لديك لتقدمه. كيفية 

عرض السعر Bid: هذا هو أقصى مبلغ ترغب في دفعه عندما ينقر أحد الأشخاص على إعلانك. (نظرًا لأنك مع إعلانات Google لا تدفع مقابل الظهور – فقط يتم الدفع عندما ينقر شخص ما على إعلانك لزيارة موقعك أو للتواصل معك.) كيفية إعداد إعلانات جووجل في قطر 

مقياس الجودة  Quality Score: يخبرك هذا المقياس بمدى ملاءمة كلماتك الرئيسية لإعلانك – ولصفحتك المقصودة (أي صفحة الويب التي سيتم توجيه الأشخاص إليها عند النقر فوق إعلانك). يمكن أن تؤدي نقاط الجودة الجيدة إلى خفض تكاليف عرض التسعير وتحسين ترتيب إعلانك في نتائج البحث.

ترتيب الإعلان Ad Rank: يساعد هذا المقياس في تحديد مكان ظهور إعلانك ، بالنسبة إلى الإعلانات الأخرى ، عند تشغيله للظهور على Google. يتم تحديد ترتيبك باستخدام عرض أسعارك ونقاط الجودة وعوامل أخرى. كي كيفية إعداد إعلانات جووجل في قطر فية إعداد إعلانات جووجل في قطر 

تكلفة النقرة CPC (cost-per-click): المبلغ الفعلي الذي تدفعه عندما ينقر شخص ما على إعلانك. ( يحدد التكلفة المحتملة للنقرة التي قد تدفعها.)

التحويل Conversion: يحدث التحويل عندما يقوم شخص ما بالنقر فوق إعلانك باتخاذ إجراء آخر حددته على أنه اجراء تحويل – مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية أو الاتصال بك. كيفية إعداد إعلانات جووجل في قطر 

2. تنظيم حسابك
كيف تقوم بإعداد حسابك للنجاح من البداية؟ ابدأ بتقسيم منتجاتك أو خدماتك إلى فئات ، وبناء هيكل الاعلان على تلك الفئات. (أحد الخيارات الجيدة هو عكس الهيكل الذي تستخدمه بالفعل على موقع الويب الخاص بك.)

هناك مستويان من التنظيم داخل حساب إعلانات Google: الحملات (المستوى الأعلى) والمجموعات الإعلانية (المستوى الأدنى – يمكن أن يكون لديك مجموعات إعلانية متعددة في كل حملة). فكر في الحملات على أنها تمثل فئات أكبر في نشاطك التجاري ، وأن المجموعات الإعلانية تمثل مجموعات أصغر وأكثر تحديدًا من المنتجات أو الخدمات. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا للمستلزمات الحرفية ، فيمكنك إنشاء هذه الحملات والمجموعات الإعلانية:

الحملة الأولى: الحياكة والخياطة

المجموعة الإعلانية 1: خيوط
المجموعة الإعلانية 2: الإبر والأطواق
المجموعة الإعلانية 3: خيط النسيج والتطريز

الحملة الثانية: الحرف اليدوية للأطفال

المجموعة الإعلانية 1: الرسام وأقلام التحديد
المجموعة الإعلانية 2: الجليتر والغراء
المجموعة الإعلانية 3: أطقم الأشغال اليدوية

يساعد إنشاء حملات منفصلة ومجموعات إعلانية وإعلانات وقوائم كلمات رئيسية منفصلة لمنتجاتك في الحفاظ على مستووى جودة إعلاناتك ، والتأكد من أن الشخص الذي يبحث عن “الغراء اللامع” ، على سبيل المثال ، لا يرى عن طريق الخطأ إعلانك عن “سلسلة تطريز” ويعتقد سلبا بأنك لا تقدم ما يحتاجه.

كلما كانت إعلاناتك أكثر تركيزًا وتحديدًا ، زاد عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم ممن يهتمون بما لديك لتقدمه بالضبط.

3. حدد ميزانيتك
باستخدام إعلانات Google ، يمكنك التحكم في المبلغ الذي تنفقه باستخدام إعدادين مختلفين: ميزانيتك اليومية وعروض أسعارك.

ميزانيتك هي المبلغ الذي تريد إنفاقه على كل حملة في اليوم. عرض التسعير الخاص بك هو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على كلمة رئيسية إذا بحث أحد الأشخاص عن هذا المصطلح ثم نقر فوق إعلانك.

عندما تبدأ لأول مرة ، قد تكون فكرة جيدة أن توزع ميزانيتك الإجمالية (أي المبلغ الذي تريد دفعه لحسابك بالكامل) بالتساوي عبر حملاتك ، حتى تحصل على فكرة أيهما أفضل لنشاطك التجاري. ولكن بشكل عام ، يجب عليك تعيين ميزانيات مختلفة للحملة ومبالغ عروض الأسعار بناءً على أهداف عملك. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في جذب المتسوقين إلى منتجات “الحرف اليدوية للأطفال” في شهر واحد ، فيجب أن تفكر في تعيين ميزانية أعلى لتلك الحملة ، وخفض الميزانية لحملة أخرى أقل أهمية. يمكنك تغيير ميزانيتك وعروض أسعارك في أي وقت ، لذلك إذا لم يعمل شيء ما ، يمكنك تعديله لتلبية احتياجاتك.

فيما يتعلق بتعيين عروض الأسعار لكلماتك الرئيسية ، يجب أن توازن بين اختيار عرض السعر الذي سيساعدك في الحصول على إعلانك في الترتيب المرغوب فيه ، مع البقاء في حدود ميزانيتك. سوف ندخل في مزيد من التفاصيل في قسم “اختيار كلماتك الرئيسية” أدناه ، ولكن يمكنك قراءة مناقشة متعمقة حول كيفية عمل عروض الأسعار هنا.

4. اختر كلماتك الرئيسية
الهدف عند اختيار الكلمات الرئيسية هو اختيار المصطلحات التي تعتقد أن الأشخاص سيبحثون عنها عندما يبحثون عبر الإنترنت عما تقدمه. بالإضافة إلى ذلك ، تريد أن تكون كلماتك الرئيسية ذات صلة قدر الإمكان بالإعلان الذي يتم عرضه والصفحة المقصودة التي سيصل إليها الأشخاص إذا نقروا على هذا الإعلان.

لمساعدتك على البدء ، يأتي برنامج إعلانات Google مع أداة مجانية تسمى Keyword Planner ، والتي يمكنها إنشاء قائمة عينة من الكلمات الرئيسية لحملاتك. (نوصي بمراجعة قائمة الاقتراحات واستخدام الاقتراحات التي تناسبك فقط.) يمكن أن يساعدك مخطط الكلمات الرئيسية أيضًا في تقدير مقدار المزايدة على أحد العناصر.

5. حدد أنواع مطابقة كلماتك الرئيسية
“نوع مطابقة الكلمات الرئيسية” هو إعداد في إعلانات Google يتيح لك مزيدًا من التحسين عند ظهور إعلانك على Google. هناك خمسة خيارات:

المطابقة التقريبية:

يعرض إعداد “المطابقة التقريبية” إعلانك لعمليات البحث التي تحتوي على كلماتك الرئيسية بأي ترتيب ، وكذلك للمصطلحات ذات الصلة. يعرض هذا الخيار إعلانك في أكبر مجموعة متنوعة من عمليات البحث ، وهو الإعداد الافتراضي لجميع الحملات.

مُعدِّل المطابقة التقريبية:

يسمح لك هذا الإعداد بتحديد وجوب ظهور كلمات معينة في الكلمة الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية في بحث المستخدم لعرض إعلانك. لذلك ، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “خيوط صوف عالية الألياف” وأردت التأكد من وجود “صوف” و “غزل” دائمًا في البحث ، فيمكنك التأكد من ذلك بإضافة علامة الجمع (+) قبل هذه الكلمات. لذلك ، فإن الكلمة الرئيسية الخاصة بمعدِّل المطابقة التقريبية ستكون: ألياف عالية + صوف + غزل.

العبارة مباراة:

يعرض هذا الخيار إعلانك لعمليات البحث التي تحتوي على كلمتك الرئيسية بالضبط ، أو لعمليات البحث التي تحتوي على كلمتك الرئيسية بالضبط بالإضافة إلى الكلمات قبلها أو بعدها. (على سبيل المثال ، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “غزل صوف” ، فقد تظهر أيضًا “غزل صوف ناعم” أو “خيوط صوفية للبيع بالقرب مني.”) لاختيار هذا الخيار ، يجب إضافة علامات اقتباس حول أي كلمات رئيسية ، مثل “غزل صوف” “.

تطابق تام:

عندما تختار المطابقة التامة ، لن يظهر إعلانك إلا إذا بحث أحد الأشخاص عن الكلمة أو العبارة التي تختارها بالضبط. بالنسبة لهذا الخيار ، ضع أقواس حول كلمتك الرئيسية ، مثل: [خيوط صوفية].

تطابق سلبي:

يتيح لك خيار المطابقة هذا استبعاد الكلمات أو العبارات غير المرغوب فيها من عرض إعلانك ، مما يؤدي إلى التخلص من الزيارات غير ذات الصلة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع خيوطًا عالية الجودة فقط ، فقد ترغب في استبعاد كلمات مثل “صفقة” أو “رخيصة”. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع علامة الطرح أمام الكلمات التي لا تريد أن تظهر أمامها ، مثل: -رخيصة ، -تفاوض.

يمكنك استكشاف مزيد من المعلومات حول أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية هنا.

6. تعيين صفحاتك المقصودة
صفحتك المقصودة هي المكان الذي يصل إليه العملاء المحتملون بعد النقر على إعلانك. يمكن أن يساعد اختيار صفحة ذات صلة بإعلانك وكلماتك الرئيسية الأشخاص في العثور على ما يبحثون عنه بسرعة أكبر: لذلك ، إذا كان إعلانك يروج لبيع خيوط الغزل ، فاختر صفحة مقصودة يظهر فيها هذا الخيط بشكل بارز ، بدلاً من إرساله فقط الأشخاص إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك.

7. تحديد الأجهزة التي ستظهر
هل يبحث عملاؤك المثاليون على سطح مكتب أو جهاز محمول أو كليهما؟ هل أنت مهتم أكثر بالوصول إلى المتسوقين أثناء تواجدهم بالخارج ، أو الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية شراء فورية عبر الإنترنت؟ أثناء إعداد حسابك في إعلانات Google ، ضع في اعتبارك أنواع العملاء التي ترغب في الاتصال بها (والأهم من ذلك ، أنواع الأجهزة التي يستخدمها هؤلاء العملاء) ، حتى تتمكن من الوصول إليهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير ورشة لإصلاح السيارات وترغب في جذب العملاء عندما يكونون بالقرب منك ويحتاجون إلى المساعدة ، ففكر في عرض إعلاناتك على أجهزة الجوال فقط.

تعرف على المزيد حول إعلانات إعلانات Google للجوال هنا.

8. اكتب إعلاناتك
إعلانك هو الانطباع الأول الذي سيتخذه الكثير من الناس عن عملك ، لذا تأكد من أنه يوضح أن لديك ما يحتاجون إليه. يكون هذا أسهل عندما يحتوي الإعلان فعليًا على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص – والتي يمكنك تحقيقها عن طريق تقسيم حملتك إلى مجموعات إعلانية واضحة ، وكتابة إعلانات فريدة لكل منها (إعلان ترويجي للكلمات الرئيسية للغزل ، وإعلان ترويجي للحرفية إعلان عن لوازم الحرف الخاصة بك ، على سبيل المثال). سيؤدي هذا إلى جعل إعلاناتك أكثر صلة بالعملاء المحتملين ، وربما يزيد أيضًا من نقاط الجودة الخاصة بك.

من الجيد أيضًا تضمين “عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء” في إعلانك: رسالة واضحة وموجزة تخبر القارئ بما تريده أن يفعله بعد مشاهدة إعلانك. يمكن لعبارات مثل “تسوق الآن” أو “اعرف المزيد” أن تغري الأشخاص للنقر على إعلانك ، على سبيل المثال.

أخيرًا ، قبل نشر إعلانك ، ألق نظرة عليه للمرة الأخيرة للتحقق من الأخطاء الإملائية أو النحوية.

9. ربط حسابك ببرنامج Google Analytics
يعد Google Analytics طريقة مجانية للحصول على مزيد من الأفكار حول كيفية تفاعل الأشخاص مع إعلاناتك وموقعك على الويب. ومع ذلك ، لا يتعين عليك استخدام Analytics لاستخدام إعلانات Google ، لذلك لا تتردد في التخطي إلى الخطوة التالية إذا كنت تفضل ذلك.

بينما يمكن لبرنامج إعلانات Google إخبارك بعدد الأشخاص الذين ينقرون على إعلاناتك ، فإن دمج إعلانات Google و Analytics يتيح لك مراقبة ما يفعله هؤلاء الأشخاص بمجرد وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا وصل الأشخاص إلى موقعك ثم نقروا بعيدًا على الفور ، فقد لا يصل إعلانك إلى الأشخاص المناسبين بعد كل شيء – أو ربما تنقلهم إلى منطقة خاطئة من موقعك. يمكن أن تساعدك هذه الأفكار في تنظيم إعلاناتك بشكل أفضل ، وربما تحقيق المزيد من ميزانيتك التسويقية.

تعرف على المزيد حول Google Analytics هنا.

10. اضغط “اذهب” وتحقق من اعلانك من فترة لاخرى 
عمل جيد! أنت جاهز لتنشيط حملاتك – ومعرفة مستوى أدائها. تذكر إعادة التحقق بشكل متكرر لمراقبة الإعلانات والكلمات الرئيسية التي تجلب لك أكبر عدد من النقرات والتحويلات. بمرور الوقت ، يجب أن تبدأ في معرفة الاستراتيجيات التي تساعدك على تحقيق أهدافك ، والتي لا تزال بحاجة إلى تعديل.

يمكنك الرجوع إلى قائمة مراجعة إعلانات Google هذه في أي وقت تريده لمراجعة الخطوات و التأكد من ان كل خطوة قد تم تنفيذها بالطريقة الصحيحة.

ونحن في منصة تقنية تقوم بتقديم كل هذه الخدمات باحترافية كبيرة و بخبرة فريق عمل متمرس في التسويق الالكتروني، وتساعد فريق عمل شركتك في تخصيص الوقت لازم لادارة عمليات الشركة و تخصيص عمليات التسويق و ادارة الحسابات لفريق متخصص بخبرة كبيرة، و نساعدكم في الخدمات الاتية:

التصميم الإبداعي .
تصميم المواقع والبرمجيات.
التسويق الالكتروني.
الرسومات المتحركة.
التصوير.

تواصل معنا و انتقل من مرحلة التعلم الى مرحلة التطبيق وابدا نشاطك التجاري معنا و دعنا نساعدك في الوصول الى عملاء مهتمين اكثر.

 

 

Related Posts