fbpx
ما هي صفحة الهبوط و طريقة انشاؤها

ما هي صفحة الهبوط و طريقة انشاؤها

يعد إنشاء صفحة هبوط خاصة بعملك أو مشروعك التجاري، خياراُ رائعاً لتطوير وزيادة عملائك من جهة، وبالتالي زيادة العائد عليك من الأرباح من جهة أخرى، حيث أن وجود صفحة هبوط مصممة بعناية ودقة هو أمر في غاية الأهمية في عالم تحويل حركة المرور على الويب، و نحن اليوم على متن منصة تقنية نضع بين يديك دليلاً شاملاً يوضح لك ماهي صفحة الهبوط، ما أهميتها، فوائدها، والخطوات الأساسية لإنشائها…لنبدأ.

أولاً: ماهي صفحة الهبوط:

في سياق حديثنا عن إنشاء صفحة الهبوط وفوائدها لا بد أن نعلم أولاً وألآلية التي تعمل بها، حيث أن صفحة الهبوط هي صفحة معينة على موقع الويب الخاص بك حيث تقوم بجمع معلومات الاتصال الخاصة بالزائر مقابل مورد يختلف بحسب طبيعة عملك أو منتجك،و  يتم جمع معلومات الاتصال هذه باستخدام نموذج التقاط العميل المحتمل حيث يقوم الزوار بإدخال تفاصيل مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمسمى الوظيفي.

ثانياً: فوائد إنشاء صفحة الهبوط:

1. تهدف صفحة الهبوط إلى زيادة التحويلات:

يعد إنشاء صفحة الهبوط التي ترتبط مباشرة بالعرض الذي تقدمه أو المنتج الذي تبيعه أمرأً بالغ الأهمية في زيادة عدد عملائك  وتحويلهم مباشرة لخدمة الزبائن الخاصة بك، ومن الأمور التي تشجع زوارك على تعبئة الاستمارة الخاصة بصفحة الهبوط هو تقديمك لمكافأةٍ ما أو عرضٍ مغري ٍ يحفزهم على تتبع حركة المرور التي قمت بإنشاءها، فعلى سبيل المثال لنفترض أنك وصلت إلى موقع ويب خاص بشركة ما وتم استقبالك فوراً بنموذج منبثق يسألك عن اسمك وبريدك الإلكتروني، هذا أمر مزعج بعض الشيء قبل أن تعرف حتى ما هي الشركة، بدلاً من ذلك ، تخيل أنك عثرت على كتاب إلكتروني مجاني خاص بشركة ما على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يحدد عشرة حلول فورية لمشكلتك، فغالباً ستكون مندفعاً لملئ الاستمارة التي أمامك للحصول على هذا الكتاب.

إذن فلقد أصبحت الأن تعلم أن تدفق حركة المرور المستهدفة سيأتي إلى موقع الويب الخاص بك، يُمكنك زيادة احتمالية تحويل هذه الحركة إلى عملاء متوقعين باستخدام صفحة مقصودة مستهدفة.

فتواصل معنا الأن واحصل على الاستشارة المجانية لتصميم صفحة هبوط مثالية لموقعك.

2. يمكن أن يوفر إنشاء صفحة الهبوط رؤى إضافية للجمهور المستهدف:

 إن إنشاء صفحة الهبوط واستخدامها يمكنك من الاستفادة من البيانات التي تجمعها لإنشاء استراتيجية تسويق أكثر استهدافًا وتخصيصًا، بالإضافة إلى ذلك، إن صفحة الهبوط يخبرك بالصفحات والمحتوى الذي يحبه جمهورك وبالتالي يمكن أن يمكّن ذلك فريق التسويق لديك من تحسين الاستراتيجية بشكل أكبر ، والترويج للمحتوى والتفاعل مع جمهورك على الصفحات والقنوات التي يستخدمونها، على سبيل المثال، لنفترض أنك لاحظت أن صفحة الهبوط الخاصة بك و المتعلقة بالتجارة الإلكترونية تؤدي أداءً جيدًا بشكل استثنائي ، ويعثر معظم المستخدمين  على صفحة الهبوط خاصتك من إعلاناتك المدفوعة على Facebook و LinkedIn، فيمكن أن تساعدك هذه المعلومات في استهداف الحملات المستقبلية بشكل أساسي تجاه جمهورك الاجتماعي، كما أنه سيكون لديك أيضًا أساس لدمج محتوى التجارة الإلكترونية الإضافي في إستراتيجية التسويق الخاصة بك ككل وهذه ثان فوائد إنشاء صفحة الهبوط.

3. يمكن لصفحة الهبوط أن تزيد من قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني:

عند إنشاء صفحة الهبوط وتقديم إحدى عروضك فإنك ستطلب عادةً من المستخدمين  بعد ذلك تقديم بريدهم الإلكتروني واسمهم، يمكن أن يساعدك هذا في زيادة قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني بسرعة، وتقسيم تلك القائمة لتقديم المزيد من رسائل البريد الإلكتروني المخصصة للمتابعة الدائمة لعملائك.

وكنصيحة مثالية لتحقيق أعظم استفادة من هذه الفائدة تعامل بلطف مع عملائك الجدد  عن طريق إرسال بريد إلكتروني  يتضمن شكرك لهم ” بعد تنزيل عرض صفحة الهبوط خاصتك ، مع موارد إضافية تتعلق بالمحتوى الذي أبدوا اهتماماً به.

4. يسمح لك إنشاء صفحة الهبوط بقياس المقاييس المرتبطة مباشرة بأهداف العمل:

إذا قمت بإنشاء صفحة هبوط محددة لتسويق منتجك أو خدمتك ، فيمكنك استخدام تلك الصفحة لقياس المقاييس المرتبطة مباشرةً بأهداف عملك،

فإذا كان فريق التسويق لديك مكلف بزيادة المبيعات، ييمكن أن يقوم بإنشاء حملة بصفحة هبوط تقدم عرضًا توضيحيًا لمنتجاتك.

5. تزيد صفحة الهبوط من قيمة العلامة التجارية  الخاصة بك وتساعد في تكوين انطباع أول جيد:

يمكنك إنشاء صفحة الهبوط الأنيقة والمصممة جيدًا من  أن تثير إعجاب الزائرين الجدد وتحولهم إلى عملاء محتملين من خلال إظهار المحتوى القيم الذي يمكن لشركتك تقدي، حيث أن اصفحة الهبوط هي مساحة يمكنك استخدامها لإخبار زوارك بما تقدمه وكيف يمكن أن تؤثر عليهم بشكل إيجابي.، حتى إذا لم يقم المشاهد بالتحويل فورًا.

و يمكن لصفحة الهبوط المصممة جيدًا زيادة التعرف على العلامة التجارية والمساعدة في رعاية العملاء المحتملين للمبيعات المستقبلية وكمثال على ذلك ألق نظرة على هذه الصفحة المقصودة الرائعة التي أنشأتها شركة  Talisker، و هذا دليل على أن صفحة الهبوط لا يجب أن تكون مملة، فخذ الوقت الكافي لإنشاء صفحة الهبوط الجذابة والتفاعلية والمثيرة للاهتمام تنقل قيمة علامتك التجارية.

اضغط هنا للاطلاع على أعمالنا السابقة في هذا المجال.

ثالثاً: خطوات إنشاء صفحة الهبوط:

بعد التعرف على ماهية صفحة الهبوط وفوائدها حان الوقت للخطوة الحاسمة وهي خطوات إنشاء صفحة الهبوط:

1. ابحث عن مُنشئ لصفحة الهبوط:

أنت بالطبع تحتاج لمساعدة مختصين وخبراء في هذا المجال لمساعدتك في ابتكار الأفكار المميزة وتنفيذها بشكل متقن، وعلى سبيل المثال تقدم منصة تقنية نظام إدارة محتوى يوفر بالفعل قوالب لصفحات الهبوط بخدمات وأسعار مميزة.

2. استخدم قوالب مناسبة لصفحة الهبوط:

بعد اختيار فكرتك وعرضك بشكل نهائي، يجب أن تختار قوالباً مميزة تجسد فعلياً ما تحاول الوصول إليه، كما أنه بإمكانك الحصول على الإلهام من بعض قوالب الصفحات الأخرى.

3. توصيل الغرض من إنشاء صفحة الهبوط:

من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها عند إنشاء صفحة الهبوط أن تنقل هذه الصفحة  التي تقوم بتصميمها بشكل فعال الغرض أو الهدف الذي صممت لأجله، للزائرين في مقابل معلومات الاتصال، وبالطبع ، سترغب في تضمين نموذج يملأه الزوار مقابل العرض الذي تروج له على صفحة الهبوط الخاصة بك.

لمعرفة المزيد حول كيفية إنشاء صفحة مقصودة بالتفصيل، ألق نظرة على كيفية إنشاء صفحة هبوط : الدليل البسيط خطوة بخطوة.

رابعاً:

منصة تقنية تقوم بتقديم كل هذه الخدمات باحترافية كبيرة و بخبرة فريق عمل متمرس في التسويق الالكتروني،

وتساعد فريق عمل شركتك في تخصيص الوقت لازم لادارة عمليات الشركة،

و تخصيص عمليات التسويق و ادارة الحسابات لفريق متخصص بخبرة كبيرة، و نساعدكم في الخدمات الاتية:

التصميم الإبداعي .
تصميم المواقع والبرمجيات.
التسويق الالكتروني.
الرسومات المتحركة.
التصوير.

تواصل معنا وابدا نشاطك التجاري و دعنا نساعدك في الوصول الى عملاء مهتمين اكثر.

 

 

 

 

 

 

 

 

Related Posts