fbpx

كيف تختار تصميم مُميز لشعار شركتك

دائما ما يكون تصميم الشعار لمُنتجك أداة مُهمة لجذب الكثير من العملاء، فمن خلال شعارك هذا إن كان مُميزًا ان تحقق الكثير من الإنجازات من خلاله ، مثال على ذلك ماركة لاكوست العالمية، فنجد الآن شعارها في التيشرتات والأحذية وكذلك على الساعات وغيرهم من المُنتجات، فأصحاب تلك المُنتجات اختاروا هذا الشعار بالذات لما له من شعبية وثقة من المُستخدمين، وبالطبع يستفيد صاحب الشعار بكل تلك الصناعات دون أي عناء، ولذلك فعليك حُسن الاختيار لتصميم شعارك، وفي هذا المقال إليك بعض النصائح لتختار شعار احترافي ومُتميز.

يندرج تصميم الشعار إلي ثلاثة أشكال، فإما أن يكون الشعار عبارة عن رمز خطي أي أنه عبارة عن كلمة مكتوبة بشكل مُعين دون وجود أي رسومات، وإما أن يكون الشعار صورة مُعبرة عن الشركة وفيها يتم تصميم صورة تُعبر عن نشاط شركتك، وإما أن يكون رمز تعبيري عن شركتك أو يُشير لها مثل شعار شركة أبل مثلا.

نصائح هامة في تصميم الشعار

يجب أن يكون تصميم الشعار خالدًا

من الطبع أن تُفكر في بناء هوية قوية ومُستمرة في المُستقبل ولذلك يجب أن يكون تصميم شعارك يربط بين الفواصل الزمنية بشكل عام أي يجب أن يتخيله المُصمم في المُستقبل ويضع لمسته عليه ليكون مُستمرًا دائما ومُتجدد

البساطة في تصميم الشعار

أن يحمل الشعار المُصمم فكرة بسيطة تصل إلي كافة الفئات والعملاء خير من أن يكون ملئ بتفاصيل لا فائدة منها، فالأهم أن يكون شعارك مفهوم لكُل الشرائح وتصل فكرتة للجميع بأبسط صورة وتصميم.

تجنب التقليد والتكرار

ليس من المنطق أن تأخذ شعار ما وتقوم بتصميم شعار مُماثل له ، لقد ضربت كُل ما ذكرناه بالأعلى عرض الحائط، التفرد والتميز بشعارك من أهم المراحل لبناء هوية قوية، فكر وابدع في تصميم شعارك تجد النتيجة مُرضية في نهاية المطاف.

اهتم بتفاصيل تصميم الشعار

إن الاهتمام بتفاصيل شعارك هو أمر مهم جدًا فعلي سبيل المثال إذا كان مُنتجك الذي تُقدمة يستهدف النساء فعليك حينها مثلا اختيار لون براق مثل الأحمر، وعلي النقيض إذا كان استهدافك للرجال فاستخدم الألوان الراقية والغامقة والقوية كاللون الأسود، وقس علي ذلك كثير من الأمور الأخرى الخاصة بعميلك وطبيعته.

اجعل تصمم شعارك نشطًا

لابد أن تُضيف لتصميم شعارك نوعًا من النشاط والحيوية والأمر ليس علي العموم لكن إذا توفرت وسنحت لك الفرصة فلما لا؟، وخير دليل علي حديثي شعار شركة تويتر والذي يشبه العصفور فهو ملئ بالحيوية والنشاط ويُشعرك بمزيد من الطاقة.

ماذا بعد تصميم شعارك

من الأمور الهامة بعد التصميم الأولي لشعارك هو عرضة للاختبار علي كثير من الفئات المُختلفة وأخد أراءهم وكذلك اقتراحاتهم فهذا سيُعطيك الكثير والكثير فكُن علي اتم استعداد لتعديل شعارك مرة اخري بإضافة هذه التعديلات والإضافات سيكون الأمر أفضل بالتأكيد.

كُنا قد ذكرنا بعض الأمور التي تُرشدك علي أشياء يجب أن تكون في حُسبانك كصاحب مشروع أو صاحب عمل، فأنت تحتاج بالفعل مُصمم علي قدر عالي من المعرفة والذكاء، فهذا سيتسبب في نجاح الكثير من طموحاتك، نستطيع تحقيق كُل ما تتمناه وبالشروط العالمية لذلك، فقط تخيل ونحن نُنفذ لك بأعلى جودة وأحرف مُصممين وعملنا دليل لنا علي ذلك.

اقرأ أيضًا

 

Related Posts