fbpx

تصميم الشعارات في قطر

يمكن لأي مصمم ان يصمم شعار لموقع أو شركة أو مدونة ما، ولكن كيف يمكن أن نتأكد أننا نصمم الشعار المناسب أو الصحيح؟، على الرغم من أن عملية تصميم الشعارات في قطر  لشركة او لموقع أو مدونة ما، عملية بسيطة ويمكن تعلمها، ولكنها تحتاج إلى تعلم جوهر و فلسفة التصميم، حتى تصل إلي التصميم الناجح الذي يحقق الأهداف التي وضعتها عند البدء بالتصميم، حيث يتوجب أن يكون التصميم ذو مظهر خلاب وبسيط في ذات الوقت، وأن يكون ذي صلة وثيقة بالموضوع، حتى يكون سهل التذكر أيضاً،  ومن هنا جاءت أهمية هذا الموضوع، الذي نناقشه اليوم تصميم الشعارات في قطر وأنواع الشعارت، وننتظر أسئلتكم وتعليقاتكم في النهاية.

كيفية تصميم الشعارات في قطر

في البداية نتعرف على معنى كلمة الشعار أو اللوجو، الشعار هو رمز  يحمل رسالة إلى الأشخاص المستهدفين، يميز ذلك الشعار الشركة أو الموقع أو المؤسسة، عن باقي منافسيها ومن الضروري أن يكون الشعار دال على نشاط الشركة  حتى يفهم الجمهور ذلك بشكل بسيط، ويساهم الشعار أيضاً في إثارة العاطفة لدى الجمهور المستهدف، للانضمام إلى الشركة أو المؤسسة أو انه من الممكن أن يهدف إلى زيادة عدد المتابعين للموقع أو الحزب أو المدونة بالاضافة إلى أنه يعكس أهداف الشركة أو الموقع… إلخ..

ومن المهم الإقتناع التام  بأن معرفة كل شيء عن تصميم الشعارات في قطر هو أمر أساسي قبل أن تبدأ بتصميم الشعار حتى يكون الشعار احترافي ومميز، وأول ما تحتاج إليه معلومات حول المكان الذي تريد تصميم الشعار لأجله، وتشمل العناصر الأساسية لصنع شعار مميز معرفة نشاط الشركة أو المنظمة ومعرفة الهدف والمقصد منها.

لابد أيضاً من مراعاة  الألوان، لانه أمر في غاية الأهمية، حيث أن اختيار الألوان المناسبة. هو سر نجاح الشعار وجعله يصل إلى أكبر عدد من الناس،  و يعبر اللون عن هدف الشعار ومعناه والفكرة الرئيسية للشعار. لذلك حاول أن تستخدم مزيج مبتكر ومميز من الألوان المختلفة في الشعار الذي تقوم بتصميمه.

أنواع الشعارات

  1. الشعار الأيقوني، وهو عبارة عن أيقونة أو رمز يمثل الشركة، يكون شعار بسيط وجريء إلى حد كبير، كما انه يعتمد على الذاكرة البصرية للجمهور المستقبل. مثال رمز التفاحة لشركة آبل. 
  2. الشعار النصي Word Mark or Typeface ، وهو يعتمد على الخط فقط، ولا يحتوى ذلك الشعار على أيقونة. حيث يعتمد على  خط فريد ومميز، ويتطلب عمل أو تصميم هذا النوع من الشعارات مهارات فنيّة عالية الدقة.
  3. الشعار المزيج، وتكون أغلب الشعارات التجارية من هذا النوع من الشعارات، وهي الشعارات التي تمزج بين الرمز والنص.
  4. الشعار الحرفي Letter Mark، هو الشعار الذي تستخدمه الشركات ذات الاسم الطويل، يستخدم اختصار الاسم، وهو يعتمد على حرف أو الأحرف الرئيسية للشركة او المؤسسة او الموقع.
  5. شعار الكاركتر، وهو عبارة عن شخصية مرسومة. هذه الشخصية  لابد أن تكون شخصية تعكس أهداف وخدمات الشركة، حتى يتم ترسيخ اسم الشركة في أذهان الجمهور. ولا نجد ان هذا النوع يستخدم كثيرا في السوق حالياً.
  6. وهناك ايضا شعار الخط العربي، الذي اتجهت العديد من الشركات العربية إلى استخدامه في الآونة الأخيرة،  حيث إنه شعار ملفت للانتباه العرب والأجانب على حدٍ سواء.

تعرف على بعض نماذج الشعارات التي قمنا بتصميمها في شركة تقنية عن طريق الرابط التالي: اضــــــــــــــــــــغط هنا 

ينصح خبراء التصميم أيضاً  بتصميم الشعار الذي يحمل أكثر من معنى أي ذات المعنى المزدوج،  عن طريق دمج صورتين بطريقة مميزة ومبتكرة لا يلحظها الرائي، في سبيل توضيح مفهوم محدد  أو إيصال فكرة ما إلى الجمهور .

في نهاية المطاف، هناك العديد من البرامج المستخدمة لتصميم الشعارات ولكنها تحتاج من الشخص الذي يستخدمها أن يكون على دراية بفلسفة التصميم مع توافر حس الإبداع والتميز،  ويمكنكم التواصل معنا عبر موقع شركة تقنية لتصميم أفضل الشعارات الإحترافية المميزة.

تواصل معنا لبدء مشروعك التجاري


 

Related Posts