التسويق الالكتروني في قطر

التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر وتحقيق الربح

التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر وتحقيق الربح

التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر وتحقيق الربح

 

يساعدك التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر على تنفيذ كل ما تحلم به في مجال التسويق، حيث يمكنك فيس بوك من تعزيز الطلب وزيادة المبيعات وتحقيق الربح. عن طريق استخدام أدوات فيسبوك، وتتوفر لديك أداة مناسبة لكل هدف تجاري، فإذا كنت تبيع شخصيًا، أو عبر الإنترنت أو من خلال اي تطبيق، فأنت بحاجة إلى قراءة هذا المقال للتعرف على وسائل ومميزات التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر في سبيل نمو نشاطك التجاري.

مميزات التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر

هناك الكثير من المميزات، ومنها:

  1. أنه يستخدم ما يزيد عن ملياري شخص فيسبوك شهريًا للتواصل والتسوق أيضًأ، ولهذا يساعدك التسويق عن طريق فيس بوك في قطر في العثور على عملاء جدد في كل وقت، بالاضافة إلى التواصل وبناء علاقات دائمة ومتواصلة معهم.
  2. كما أن تواجد نشاطك التجاري على فيسبوك، يمكن الأشخاص من معرفة المزيد عن نشاطك التجاري والتواصل معك.
  3. كما يساعدك التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر على عرض قصة نشاطك التجاري في أفضل مكان يقصده الأشخاص لرؤية الصور ومقاطع الفيديو لتشجيعهم على التفاعل معك وشراء المنتج الذي تسوق له، ويساعد ذلك أيضا على معرفة آراء العملاء.

ماذا تعرف عن التسويق عن طريق الفيس بوك؟

لا بد من أنّك قرأت العديد من المقالات التي تتناول الأساليب المستخدمة للتسويق عبر فيس بوك، مثل استخدم الصور، والنشر في الوقت المثالي. لكنّ المدهش أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يحتاج منك الى تعلم  بعض الخبرات والتفاصيل الدقيقة، والتي سنعرضها عليك لمساعدتك على تحقيق الربح من خلال التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر.

من هذه الوسائل ما يلي:

  1. عليك أن تكون دقيقًا في اختيار الصور  واستخدامها بالشكل المناسب لزيادة التفاعل، مع انتقائها بعناية، لأن انتقاء الصور يؤدي إلى زيادة التفاعل وزيادة معدل النقرات لديك. وينصح المسوقين باستخدام الصور المجمعة، فمثلًا قم بتجميع عدة صور في صورة واحدة، ستجد أنّ هذه الطريقة فعّالة للغاية وتحقق لك الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين يوميًا. على سبيل المثال، ما قامت به شركة الأزياء النسائية  Leneys، ، حيث قامت بدمج عدة صور لإنشاء صورة مجمّعة حتى يستطيع المعجبين اختيار صورتهم المفضّلة من ضمن الصور المجمعة. وقد حققت هذه التقنية نجاح باهر في المبيعات.
  2. كما ينصح خبراء التسويق بنشر أكثر الصور تعلقًا وتعبيرًا عن الشيء الذي تروج له، فلا تجعل الفرد بحاجة  إلى قراءة أي نص بجانبها. حيث أن نشر صور مُستقلّة بذاتها ولا تحتاج إلى شرح يتفّوق على نشر الصور التي تحتاج إلى شرح إضافي في الوصف.
  3. لابد أن تحاول دمج الأفكار وعمل تداخل بين أفكار التسويق والترويج التي تستخدم من الوسائل الأخرى والتسويق عبر فيس بوك. في بعض الأحيان قد تكون الأفكار الناجحة أمامك مباشرة ولكنك لا تدري.
  4. استخدم الوسوم Hashtags بحكمة عند البدء في التسويق لنجاح خطة التسويق. فقط فكّر جيدًا في غرض وكيفيّة استخدامك للوسوم عبر فيس بوك، فقد لا تحصل على النتائج المرجوّة إذا كان غرضك هو زيادة الوصول إلى منشورك. بدلًا من ذلك، فكّر في الوسوم على فيس بوك كطريقة للتعبير عن إحساس أو شعور، فالوسوم تتيح لك توحيد منشوراتك، بالاضافة إلى الترويج لها عبر مختلف المنصات. ولعل الفائدة الأكثر شيوعًا لوسوم أو هاشتاجات الفيس بوك فهي قدرتها على ربط منشورات الحملات الاعلانية عبر الانترنت، فعلى سبيل المثال، ما قامت به شركة Starbucks، حيث قامت الشركة بإطلاق حملة الكوب الأحمر مستخدمة الهاشتاج #sharejoy على شتى وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك ساهم في تشجيع الناس على نشر صور اكوابهم الحمراء عبر sharejoy# وبالتالي قد ساهم الأمر في الترويج للشركة ومنتجاتها.
  5. أهمية وضع السؤال أو التساؤل في نهاية المنشور الترويجي لزيادة التفاعل للمنشور التسويقي الخاص بك. إذ وجدت أحدى الدراسات أنه يزداد معدل التفاعل بنسبة 15% إذا قمت بوضع السؤال في نهاية المنشور، بينما أنه من الوارد جدًا أن  يصرف انتباه المشجعين عند طرح السؤال في البداية.

إقرأ أيضًا : 

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

التسويق عبر الايميل

كيف يمكنني النجاح في التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر؟

لابد أنك لا زلت تتساءل كيف يمكنني وضع خطة تسويقية ناجحة باستخدام فيس بوك..

أولًا، حاول فهم الملاحظات السابقة بشكل جيد، واستعن بخبراء التسويق في فهمها والاستفسار عنها، ونحن هنا لمساعدتك ونستطيع في شركة تقنية تقديم النصائح الهامة لك لعمل خطة تسويقية ناجحة، ثم أنه عليك أن تبدأ بأخذ التفاصيل الصغيرة في الاعتبار.

ومن الجدير بالذكر في النهاية، أنه قد لا تصلح الأساليب السابقة لك، لكن تذكر أنّه من المهم أن  تُحلّل الأمر جيدًا، وتعرف ما يهمك وما يمكنك تطبيقه وما لا يمكنك أن تقوم به، وإذا ترددت في أى شيء، يجب أن تجرب وتختبر التغييرات الصغيرة التي يمكن أن تجعلك تصل إلى أكبر عدد من الناس عبر فيس بوك، ويمكنك أن تبتكر طرقًا جديدة للتسويق عبر فيس بوك في قطر.