التسويق الالكتروني في قطر

كيفية إنشاء صفحة هبوط خطوة بخطوة

كيفية إنشاء صفحة هبوط خطوة بخطوة

كيفية إنشاء صفحة هبوط خطوة بخطوة

بعد أن تحدثنا في مقال سابق عن ماهية صفحة الهبوط وأهميتها سنتحدث في مقالنا لليوم عن كيفية إنشاء صفحة هبوط خطوة بخطوة، لنضع بين يديك دليلاً شاملاً يوضح لك أهم الخطوات والاستراتيجيات التي تنطلي عليها طبيعة عملنا…لنبدأ

قد يهمك: الدليل الشامل حول تصميم واجهات المواقع

أولاً: الخطوات الأساسية لإنشاء صفحة هبوط:

عند البدء بالاطلاع على كيفية إنشاء صفحة هبوط لابد أن نعرف أولاً الخطوات الأساسية لذلك و التي تعد بمثابة خريطة واضحة لا بد من إتباعها:

  1. اختر قالبًا مناسباً للهدف الذي تسعى إليه.
  2. قم بتسمية صفحة الهبوط.
  3. صمم صفحة الهبوط وفقًا للأولويات التي تريد أن يراها جمهورك.
  4. قم بإضفاء الطابع الشخصي على الصفحة بحيث تكون فريدة للغرض والعلامة التجارية الخاصة بك.
  5. اختبر صفحتك تقنياً.
  6. تحليل أداء الصفحة قبل نشرها.

ثانياً: اختيار القالب المناسب لهدفك المراد من إنشاء صفحة هبوط:

عند إنشاء صفحة هبوط يجب عليك أولاً أن تحدد هدفك من هذه الصفحة، وبالتالي فإن هذا سيمكنك من اختيار قالب مناسب لهذه الصفحة، فعلى سبيل المثال لنفرض أن غرضك من إنشاء صفحة الهبوط الخاصة بك هو بيع كتاب إلكتروني، فيفترض بك هنا اختيار قالب يسمح لك بعرض هذا غلاف هذا الكتاب ولربما أجزاءً بسيطة من محتواه.

مثال: القالب الذي تستخدمه “Starter” لعرض الكتاب:

كيفية اختيار قالب الصفحة المقصودة.

ثالثاً: تسمية صفحة الهبوط:

بعد تحديد هدفك واختيار التصميم لإنشاء صفحة هبوط مناسبة، ننصحك بتسمية هذه الصفحة ولا سيما إن كنت تنوي إنشاء عدة صفحات على نفس النظام، حيث سيساعدك هذا في إيجاد الصفحات وتميزها بسهولة على لوحة القيادة.

مثال:

كيفية تحديد موقع عرض داخل لوحة معلومات HubSpot.

ثالثاً: صمم صفحة الهبوط وفقاً للأولويات التي ترغب أن يراها جمهورك:

في رحلتنا لإنشاء صفحة هبوط، يبعد تسميتها وتحديد الهدف منها، يجب أن تبدأ في تصميمها بناءً على الغرض منها بمعنى أنك في حال كانت غايتك هي بيع كتاب الكتروني، فيجب أن تعتني يحقاً بتصميم الغلاف الذي سيراه جمهورك أولاً، وهنا تكمن أهمية الخبرة والاعتناء بالأمور البصرية.

اضغط هنا للاطلاع على أعمالنا السابقة في هذا المجال.

رابعاً: إضفاء الطابع الشخصي على عملية إنشاء صفحة الهبوط:

والأن مع رابع خطوة من خطوات إنشاء صفحة هبوط، حيث تعد هذه الخطوة بمثابة اللمسة المميزة التي عليك إطلاق العنان لإبداعك في إضافتها، والتي ييتوجب عليك فيها التأكد من:

  1. تصميم شعار مناسب.
  2. الاهتمام بتناسق الألوان.
  3. تحقيق التوافق البصري بين جميع العناصر الموجودة في صفحتك.
  4. التفكير بإضافات مميزة تعمل على جذب الانتباه.

خامساً: اختبر صفحة الهبوط تقنياً:

لايكفي لإنشاء صفحة هبوط مثالية الاهتمام بمحتواها فحسب، بل إنه لمن المهم أيضاً هو اختبار هذه الصفحة تقنياً، بمعنى قابلية هذه الصفحة للعرض على مختلف أنواع الأجهزة الالكترونية، سرعتها، سهولة استخدامها على الهاتف المحمول…إلخ.، والتأكد من كونها ديناميكية، فعندما تكون صفحتك “ديناميكية” ، فهذا يعني ببساطة أن المحتوى الموجود على صفحة الويب الخاصة بك يتكيف تلقائيًا وفقًا لنوع الشاشة المستخدمة للوصول إلى المحتوى.

تواصل معنا الأن واحصل على الاستشارة المجانية لتصميم صفحة هبوط مثالية لموقعك.

مثال: يوضح طريقة عرض الصفحة على الهاتف المحمول.

اختبار الصفحة المقصودة لقابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة.

سادساً: اختبار تحليل أداء صفحة الهبوط:

أخيرًا ، فكر في إجراء اختبار على صفحتك. يمكن أن يُظهر الاختبار الأشكال المختلفة لصفحتك للجماهير ويحلل الاختلافات التي تقدم أداءً أفضل. في هذه الحالة ، سيكون للصفحة الفائزة أكبر عدد من التحويلات.

سابعاً: كيفية زيادة حركة المرور من خلال إنشاء صفحة هبوط:

تساعدك صفحة الهبوط على زيادة حركة المرور على موقعك، من خلال تضمين الروابط المناسبة بمعنى،  إذا كنت ستقوم بإنشاء CTA لصفحة الهبوط ، على سبيل المثال ، فيجب أن تقوم بتضمين سطر من النص يرتبط ارتباطًا تشعبيًا بصفحتي  بمنشور مدونة ذي صلة.

مثال: تحقق من كيفية توافق عبارة الحث على اتخاذ إجراء التي توجه إلى صفحة مقصودة في منشور HubSpot هذا حول تسويق المنتج:

مثال على وضع CTA لصفحة مقصودة في منشور مدونة.
ينطبق الأمر نفسه على تضمين الروابط الخاصة بصفحات التواصل الاجتماعي.

منصة تقنية تقوم بتقديم كل هذه الخدمات باحترافية كبيرة و بخبرة فريق عمل متمرس في التسويق الالكتروني،

وتساعد فريق عمل شركتك في تخصيص الوقت لازم لادارة عمليات الشركة،

و تخصيص عمليات التسويق و ادارة الحسابات لفريق متخصص بخبرة كبيرة، و نساعدكم في الخدمات الاتية:

التصميم الإبداعي .
تصميم المواقع والبرمجيات.
التسويق الالكتروني.
الرسومات المتحركة.
التصوير.

تواصل معنا وابدا نشاطك التجاري و دعنا نساعدك في الوصول الى عملاء مهتمين اكثر.