التسويق الالكتروني في قطر

كيف تزيد عدد متابعينك على انستجرام 

كيف تزيد عدد متابعينك على انستجرام 

كيف تزيد عدد متابعينك على انستجرام 

سنتحدث في هذه المقالة عن بعض الطرق التي تستطيع بها زيادة عدد متابعينك على موقع التواصل الشهير جدا في عالم التواصل الإجتماعي و هو موقع انستجرام. نجد أن أغلب مُستخدمي موقع انستجرام يقومون برد المُتابعة إذا جاء لهم مُتابعة خصوصًا اللذين يبحثون عن مُتابعين، فمن اسهل طرق زيادة مُتابعيك علي انستجرام وليس افضلها أن تقوم بعمل مُتابعة للأشخاص ومن ثم يردون لك المُتابعة فهذا يجلب لك عدد لا بأس به من المُتابعين.

ومن الرائع جدًا أن تقوم بعمل أكثر من هاشتاج عند وضع صور جديدة في التطبيق، فهذا يزيد من فرص رؤية المنشورات الخاصة بك وبالتالي زيادة المُتابعين بشكل ملحوظ، فلكُل فئة من صورك تضع هاشتاج مُعين، فعلي سبيل المثال إذا وضعنا صورة طفل فنضع هاشتاج خاص بهذا المُحتوي وهكذا مع بقية فئات الصور.

هُناك الكثير من المجموعات سواء علي فيس بوك أو غيره مهمتها الأساسية هي تبادل المُتابعة بشكل مُستمر، وهذا أيضًا مصدر مُهم في جلب كثير من المُتابعين بشكل مجاني تمامًا.

تفاعل مع الأخرين حتي يزداد متابعوك على انستجرام

لابد أن تتفاعل مع متابعيك حتي يتسنى لهم أن يقوموا بالإعجاب بمنشوراتك ومن ثم استقطاب مُتابعين جُدد، وليس الأمر مُقتصر علي متابعيك بل يجب عليك أن تتفاعل مع الأشخاص الأخرين عن طريق عمل تعليقات واعجاب بمنشوراتهم فهذا يجعلك ظاهرًا لكثير من المُتابعين، ولا تنسي أن جودة الصور الخاصة بك وتميزها عامل مُهم في اعجاب متابعيك بها.

النشر المُستمر يجلب المُتابعين في إنستجرام

 يجب عليك الاهتمام بتلك النقطة أشد الاهتمام فإذا كُنت صاحب حساب شخصي فيُنصح بأن يكون مُحتواك أصلي غير مأخوذ من مكان أخر فهذا يجعل مُحتواك فريدًا وبالطبع يجلب لك فئة مُهمة من الجمهور، فيُنصح بشر علي الأقل صورتين بشكل يومي، وإذا كان الحاسب تابع لشركة أو نشاط تُجاري فيُنصح أن تكون الصور ذات صلة بما تهدف إليه هذه الشركة.

ويجب عليك عند القيام بالنشر التفكير جيدًا بموعد النشر، فأغلب المُستخدمين علي إنستجرام يتفقدون حساباتهم في الصباح الباكر أو عند العودة من العمل فمن الأفضل النشر في وقت الظهيرة حيث استراحة الكثير من المُستخدمين وكذلك وقت الذروة.

ويُمكن الاستعانة بشركات متخصصة في التسويق الالكتروني للقيام بمتابعة الصفحات الخاصة بكم و تقديم مُحتوي احترافي وجذاب من خلال تصميمات احترافية تجذب العملاء، و يمكننا في شركة تقنية تقديم هذه الخدمة حيث نقوم بتصميم مُحتوي لصفحتك علي إنستجرام وكذلك تنفيذ وعلانات دعائية مُميزة على Story الإنستجرام، نُنفذ ذلك في وقت قياسي وبأسعار تبدأ من 100 ريال فقط للتصميم الواحد.

 

الإعلانات المدفوعة

بالطبع الإعلانات المدفوعة هي من أفضل وأسرع الطرق لزيادة مُتابعيك علي إنستجرام، فهي تُجبر المُستخدمين علي مُشاهدة إعلانك لأى فئة مُستهدفه، ويُعتبر هذا الأسرع والأكثر فاعلية بالطبع، وكلما زادت الميزانية المدفوعة زادت النتائج وكذلك التفاعل، ولا تضع الميزانية الكبيرة عائق علي كتفيك فـtaqnia ستوفر لك باقات إعلانية علي إنستجرام بثمن يبدأ من 100 ريال فقط، تحصل من خلالها علي ألاف المُتابعين لمحتوى صفحتكم بثمن بسيط جدا.

 

قُم بإعطاء حسابك جاذبية أكثر من خلال Statigram 

كما ذكرنا سابقًا أنه من الضروري تقديم مُحتوي مُتميز لجمهورك حتي تُحافظ عليهم وتستقطب غيرهم وغيرهم، وهذا ما سيدفعك إلي استخدام Statigram  وهو موقع رائع جدًا لكُل مُستخدمي تطبيق إنستجرام، حيث يقوم بإرسال فيديو كُل فترة به إحصائيات عن صورك في إنستجرام بشكل جميل اشبه بفديوهات فيس بوك الذي يقوم بإعدادها بين الحين والأخر.

قُم بدور المُنقذ

لكي تستطيع استقطاب أكبر قدر من المُتابعين علي حسابك في إنستجرام بشكل تفاعلي جدًا يجب أن تبنى علاقة قوية بينك وبينهم، فعلى سبيل المثال تقوم بالذهاب إلي حسابات في نفس مجال حسابك وتقوم بالتواصل والرد علي التعليقات بهذا الحساب وتقديم المُساعدة في التعليقات فهذا حقًا سيجذب جمهور مُستهدف إليك بكُل سهولة.

ولكي تقوم بدورك علي أكمل وجه وكذلك الحفاظ علي مُتابعيك بل وزيادتهم عليك تقديم مُحتوي مُفيد وشيق لهم بشكل حقيقي فهذا سيجذبهم لك ويُجبرهم علي التفاعل معك بل ومُشاركة كُل ما تقوم بتنزيله من صور وفيديوهات.

قُم بعمل استطلاع رأي

من الأمور الهامة والشيقة جدًا للجمهور هو عمل الاستطلاعات أو التصويتات، فهو أمر جذاب جدًا لدى أي شخص يتصفح إنستجرام أو غيره، فيجد نفسه مطروح عليه سؤال وبضغطه واحدة يُعطي رأيه، بالطبع الأمر سهل جدًا لذلك يقوم بفعله غالبية الجمهور، ومن أفضل وسائل التفاعل مع الجمهور واستقطابهم أكثر إليك هو طرح استطلاع كُل فترة قصيرة حتي تبعد عنهم أي نوع من الملل.

اقرأ أيضًا