التسويق الالكتروني في قطر

ما هي استراتيجية استخدام هاشتاج انستجرام المثلى في قطر ؟

ما هي استراتيجية استخدام هاشتاج انستجرام المثلى في قطر ؟

ما هي استراتيجية استخدام هاشتاج انستجرام المثلى في قطر ؟

استخدام هاشتاج انستجرام من الخطوات المثيرة التي تضفي المزيد من المصداقية والانتشار لعلامتك التجارية عبر الويب. لذلك فقد قررنا وضع إستراتيجية سهلة لاستخدامه  -من أجل الحصول على النتائج المرجوة منه. والتي نأمل  أن تساعدك على فهم المزيد حول كيفية استخدام علامة التصنيف (#) بطريقة رائعة. ففي هذه المقالة سنتعرف على أساسيات استخدام الهاشتاج، بالإضافة إلى التقنيات الأكثر تقدمًا به، للتأكد من أنك تحصل حقًا على أقصى استفادة من علامات التصنيف (#) التي تعرضها في ملفك الشخصي.

ولكن قبل أن نبدأ، يجب علينا أن نعرف أولًا لماذا ننفذ استراتيجية هاشتاج على انستجرام؟ هل تعلم أن بعض الحسابات على انستجرام قد تلقت 450.000 ظهور من الهاشتاج فقط؟ ليس هذا فقط، بل يمكن للهاشتاج أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى صفحة استكشاف انستجرام إذا حصلت على مرتبة عالية به، وتقديم تكتيك آخر لاكتساب المتابعين لعلامتك التجارية.

فيمكن أن تمنحك الهاشتاجات أيضًا ظهورًا أكبر بنسبة 50٪ لمنشوراتك إذا قمت بترتيبها عليها، لذا فإن استخدام استراتيجية للهاشتاج أمر هام بالنسبة لك، إذا كنت تريد رفع مستوى علامتك التجارية على انستجرام.

أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل تنفيذ استخدام هاشتاج انستجرام

قبل أن نبدأ في تنفيذ إستراتيجية الهاشتاج التشغيلية الخاصة بك على انستجرام، من المهم أن تسأل نفسك بعض الأسئلة حول حسابك به، لفهم طبيعة حسابك بشكل أوضح وبالتالي تحقيق أفضل النتائج في انتشار علامتك التجارية وجذب المتابعين إليها.

من؟

أهم جزء في أي خطة تسويق على انستجرام هو فهم جمهورك. من هؤلاء؟ كم عمرهم؟ أين يعيشون؟ ما الذي يبحثون عنه؟ فأفضل طريقة للوصول إلى جمهورك المثالي هي أن تضع نفسك مكانهم وتحاول التنبؤ بنوع الأشياء التي قد يتابعونها أو يبحثون عنها على انستجرام.

لاحظ أنه سيكون لديك أكثر من عميل باحتياجات متنوعة. فقد تجذب العلامة التجارية القائمة على تعزيز اللياقة البدنية الأشخاص المهتمين بتناول الطعام الصحي، أو تغيير عادات اللياقة البدنية الخاصة بهم، ولكنها قد تجذب أيضًا الأشخاص الذين يتمتعون باللياقة البدنية ويتناولون الطاعم الصحي بالفعل، ولكنهم يتطلعون فقط إلى العثور على أفكار جديدة – لذا حاول التفكير في احتياجات جميع عملائك وتلبيتها بريق ذكية.

ما هو هدفك؟

ما هي أهدافك الخاصة بعلامتك التجارية على انستجرام؟ هل هو مجرد الحصول على عدد كبير من المتابعين حتى تتمكن من زيادة إمكانية إقامة شراكات مستقبلية، أم أنك تريد إنشاء تحويلات أو مبيعات من المحتوى الخاص بك على انستجرام؟ فمن خلال تحديد ثلاثة أهداف رئيسية لديك عندما يتعلق الأمر بحسابك على انستجرام ستستطيع توظيف كافة الأدوات التي أمامك لتحقيق أهدافك.

ما هي مكانتك؟

لا يجب أن تفهم جمهورك فحسب، بل يجب أن تفهم أيضًا مكانتك الخاصة. فبمجرد تحديد أهدافك، عليك التفكير في ما يميزك عن الآخرين، وما الذي سيجذب المتابعين إليك. بهذه الطريقة، وعندما تبدأ في إلقاء نظرة على أنواع علامات التصنيف (#) التي تستخدمها، ستجعل عملك أسهل كثيرًا لأن لديك تفهم واضح لمكانك بالسوق المنافس لك.

أساسيات استخدام هاشتاج انستجرام

إن أفضل طريقة للبدء في استخدام أداة جديدة هي التعرف على أساسياتها قبل معرفة واستخدام التكتيكات أكثر تقدمًا بها. وفي دليلنا الكامل عن استخدام هاشتاج انستجرام في قطر هذا، قد حددنا أنواع علامات التصنيف (الهاشتاجات) التي يجب أن تستخدمها في حسابك على انستجرام، لذلك فهذه المقالة هي المكان الذي ستبدأ منه في استخدام علامة الهاشتاج باحترافية على انستجرام.

ولكن من المهم أن تعرف أولًا أن الأنواع المختلفة لعلامات التصنيف ستساعدك في الوصول إلى جماهير مختلفة وتحقيق أهداف مختلفة.

الهاشتاجات مثلها كمثل فئات المحتوى الخاصة بك. لذا فسترغب في التأكد من أن علامات التصنيف الخاصة بك (الهاشتاجات) ذات صلة بالمحتوى الذي تنتجه. فكلما كانت علامات التصنيف ذات صلة بالمحتوي الذي تقدمه، كلما زادت احتمالية رؤية المزيد من المتابعين لما تقدمه.

ومن أجل فهم أنواع الهاشتجات وكيفية استخدامها فسنأخذ مثالًا على علامة تجارية تهتم بزيادة الوعي بضرورة التحلي باللياقة البدنية. في البداية يجب عليك تحديد أنواع المحتوى الذي تريد تقديمه- على سبيل المثال – وصفات للطعام الصحي أو دروس في اللياقة البدنية.

بمجرد تحديد ما ستنشره، قم بإنشاء فئات فرعية ضمن هذه الأقسام. فعلى سبيل المثال قم بتقسيم وصفات الطعام الصحي، إلى “الطعام النباتي” أو “أفكار للغداء” كفئات فرعية. وعندما تفكر في الفئات الفرعية الخاصة بك، يمكنك أيضًا التكهن بنوع علامات التصنيف التي قد تناسب هذا الموضوع وتساعدك في وصف المحتوى الخاص بك.

يمكنك بعد ذلك إنشاء مجلد لكل فئة من الفئات الفرعية الخاصة بك، لبدء إنشاء علامات التصنيف التي تستخدمها في منشورك. لنلقي نظرة:

هنا، قد أنشأنا أربعة مجلدات محددة. ستساعدك هذه المجلدات في اختيار علامات التصنيف الصحيحة، والاحتفاظ بها في مكان واحد. لذلك سيكون الأمر أسهل في كل مرة تنشئ فيها منشورًا جديدًا وستطور طريقة استخدام هاشتاج انستجرام الخاصة بك.

إستراتيجية استخدام هاشتاج انستجرام  في قطر

أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند تنفيذ استراتيجية استخدام هاشتاج انستجرام هي أن علامات التصنيف التي تضعها في كل مجموعة، يجب أن تكون محددة وذات صلة ببعضها البعض – إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج والوصول إلى الأشخاص الذين سيكونون أكثر اهتمامًا بعلامتك التجارية فيما بعد.

لذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج رائعة عندما يتعلق الأمر بعلامات التصنيف (#)، فأنت تريد الترتيب. أي أنك تريد ترتيب الهاشتاجات التي ستستخدمها للحصول على أداءً جيدًا لها، بحيث يتم عرض المحتوى الخاص بك على جمهور أوسع. ولكن، من أجل الترتيب، ستحتاج إلى استخدام علامات التصنيف التي تحتوي على منشورات بمستوى مماثل من متوسط ​​الإعجابات والمشاركة الخاصة بك، بالإضافة إلى مستوى منخفض من القدرة التنافسية.

إليك مثالًا لمساعدتك في تصور ما يجب أن تبحث عنه في علامات التصنيف الخاصة بك:

قد حان الوقت لملء مجموعة الأطعمة النباتية الخاصة بك بقائمة من علامات التصنيف الأكثر منطقية لحسابك. فلنفترض أن حسابك على انستجرام لديه 10 آلاف متابع ويحصل على متوسط ​​عدد إعجابات حوالي 2000 إعجاب. حينها سيمكنك استخدام 30 علامة تصنيف في منشوراتك، لذا فيمكنك تقسيمها كالتالي:

  1. 10 علامات تصنيف بسيطة أو سهلة.
  2. علامات تصنيف 10 تصنف تحت بند متوسطة.
  3. 10 علامات تصنيف أعلى وأصعب في الترتيب.

وفي ما يلي مخطط لاستراتيجية هاشتاج انستجرام الذي نوصي به:

مخطط لاستراتيجية هاشتاج انستجرام الذي نوصي به

بدءًا من الطرف السفلي في الصورة أعلاه، قم بتعديل عوامل تصفية البحث المتقدم في Flick، ​​وابحث عن علامات التصنيف التي تحتوي على مشاركات بمتوسط ​​إبداء الإعجاب أقل من 2000 إعجاب. نظرًا لأنك تحصل عادةً على ما بين 2 إلى 2.5 ألف إعجاب، وبالتالي فمن شبه المؤكد أنك ستحتل المرتبة الأولى في علامات التصنيف هذه.

                                                       

الآن يمكنك البدء في البحث عن علامات التصنيف العشرة الأولى. فيمكنك وضع مصطلح (نباتية plantbased ) أنها الكلمة الرئيسية الخاصة بك، لمعرفة ما إذا كان بإمكانك العثور على أي شيء يناسب نوع الوصفات التي ستقوم بنشرها على flickhitsgym أم لا.

كما ترى، سوف تحصل على مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها – ولكن كيف تقرر أفضلها؟ أولاً، القي نظرة على نتيجة المسابقة وابحث عن علامات التصنيف ذات نقاط المنافسة المنخفضة وإمكانية الوصول العالية.

ولكن، لا تكن شديد الدقة، فيمكنك دائمًا تحسين علامات التصنيف في وقت لاحق! أخيرًا، تأكد من أن علامة التصنيف التي قمت باختيارها ذات صلة فعلاً بالمحتوى الذي ستنشره.

هنا – يمكنك اختيار #meatlesseveryday و #veganmotivation و #igvegan كأمثلة. بعد ذلك، يمكنك استكشاف المزيد من علامات التصنيف المتشابهة. ويمكنك الاستكشاف من خلال علامات التصنيف التي تشبه نصيًا الكلمة الرئيسية التي اخترتها، من خلال زر “علامات التصنيف المتشابهة نصيًا”.

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها البحث عن علامات تصنيف مماثلة وهي توسيع الهاشتاج الذي يعجبنك. إذا قمت بالنقر للعثور على علامات التصنيف ذات الصلة بـ #meatlesseveryday على سبيل المثال، فستحصل على مجموعة أخرى من علامات التصنيف المرتبطة بتلك العلامة المحددة – وبالتالي فإن الاختيارات لا حصر لها، اعتمادًا على نوع المحتوى الذي أنشره. دعونا نتحدث بتفصيل أكثر:

هذا ما ستبدو عليه قائمة علامات التصنيف بعد أن قمت بتوسيع علامة التصنيف #meatlesseveryday:

بعد ذلك، قم بتحديد علامات التصنيف التي تعجبك، وضيفها جميعًا إلى مجموعتك ((add to collection.

في ما يلي نظرة على علامات التصنيف العشرة الأولى لديك.

بالنسبة لمجموعة علامات التصنيف التي تصنف على أنها متوسطة، فيمكنك البحث عن علامات التصنيف التي تأخذ من 2 إلى 3 آلاف إعجاب. بعد ذلك، قم بتكرار الخطوات المذكورة أعلاه، وأضف عشر علامات تصنيف أخرى إلى مجموعتنك.

أخيرًا ، بالنسبة لمجموعة “الوصول” الخاصة بنا، والتي تحتوي على علامات تصنيف أصعب للترتيب عليها، فيمكنك تعيين عوامل تصفية على 3 آلاف إعجاب وما فوق. ثم خذ علامات التصنيف العشرة هذه، وأضفها إلى مجموعتك، وستكون هذه أول مجموعة كاملة من علامات التصنيف!

افعل ذلك مع كل نوع من المنشورات التي ستنشرها، بحيث يكون لديك بنك انتقالي يضم علامات التصنيف لإضافتها إلى المحتوى الخاص بك في كل مرة.

بمجرد القيام بذلك عدة مرات، ستبدأ صفحة مجموعات الهاشتاج في Flick في الظهور بهذا الشكل!

الخطوات الأخيرة في تطبيق استراتيجية استخدام هاشتاج انستجرام

الآن بعد أن أصبح لديك مجموعاتك النهائية من علامات التصنيف (هاشتاج) لبدء استخدامها في مشاركاتك على انستجرام. تصور نفسك على أنك الجمهور المستهدف، فإذا كنت مكانهم، هل علامات التصنيف هذه هي نوع المحتوى الذي تبحث عنه على انستجرام؟ هل هي أيضًا علامات التصنيف التي قد تتبعها؟ إذا كان الجواب نعم فابدأ في استخدامها وسيصبح الهاشتاج الخاص بك اشهر هاشتاج في الانستغرام لفئة الجمهور التي تستهدفها! أما إذا لم يكن الأمر كذلك، فراجع القائمة التي اخترتها وتأكد من أنك تضع دائمًا جمهورك المستهدف في الاعتبار.

الشيء الثاني الذي يجب عليك فعله هو تحليل نتائجك بشكل مستمر لتحديد ما إذا كانت استراتيجيتك ناجحة أم لا!