التسويق الالكتروني في قطر

لماذا لا يجب عليك شراء متابعين انستجرام ؟ وماذا تفعل بدلاً من ذلك؟

لماذا لا يجب عليك شراء متابعين انستجرام ؟ وماذا تفعل بدلاً من ذلك؟

لماذا لا يجب عليك شراء متابعين انستجرام ؟ وماذا تفعل بدلاً من ذلك؟

شراء متابعين انستجرام  ليس الحل الأمثل للحصول على متابعين جيدين لمحتوى انستجرام الخاص بك. فقد يكون محتوى انستجرام Instagram الخاص بك جيدًا، لكن تخيل كم سيبدو أفضل بكثير إذا تفاعل معه 10000 شخص على سبيل المثال!.

سواء كنت تحاول أن تصبح من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي أو تبحث ببساطة عن نشر الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك على انستجرام، فقد يبدو من المغري أن تدفع بعض المال مقابل أول بضعة آلاف متابع لك.

فهناك الكثير من الخدمات المتاحة التي توفر لك إمكانية شراء 1000 متابع بسعر كوب لاتيه ستاربكس!. لكن بالطبع، إذا كان الأمر رخيصًا وسهلاً حقًا بهذا القدر، لكان قد فعله الجميع. إذن ما الفائدة من ذلك؟ وهل شراء متابعي Instagram قانوني وآمن لعملك؟ وهل هو استثمار جيد؟

في هذه المقالة سنتناول جميع الأسئلة التي قد تدور في ذهنك حول شراء متابعين انستجرام  لإعطائك فكرة أفضل عن كيفية عملها بالفعل. كما سوف نكشف لك أيضًا الإيجابيات والسلبيات الخاصة بها، بحيث يمكنك أن تقرر بنفسك ما إذا كانت خطوة جيدة لعلامتك التجارية أم لا.

هل يمكنك شراء متابعين انستجرام  ؟

نعم، يمكنك شراء متابعين انستجرام . فهناك الكثير من الخدمات الرخيصة المتاحة التي تمكنك من شراء 1000 متابع مقابل أقل من 50 ريال قطري. لكنك ستدفع فقط مقابل هذا الرقم. فالعديد من هؤلاء المتابعين إما روبوتات أو حسابات غير نشطة، مما يعني أنهم لن يتفاعلوا مع مشاركاتك أبدًا.

فعندما تشتري متابعي انستجرام، فأنت تدفع مقابل الرقم فقط.  فمشاركتهم ليست مضمونة، أو حتى محتملة الحدوث. بالإضافة إلى شراء المتابعين مباشرة، يمكنك أيضًا دفع خدمات لمتابعة الحسابات الأخرى على انستجرام بشكل استراتيجي نيابة عنك بناءً على تفضيلاتك (الموقع واستخدام الهاشتاج ونوع الحساب). ومن الناحية المثالية، ستتابعك تلك الحسابات فيما بعد.

باستخدام هذا الخيار، من المرجح أن يكون متابعوك أشخاصًا حقيقيين، لكن مشاركتهم لا تزال غير مرجحة. نظرًا لأنه لا يمكنك حتى ضمان أن هذه الحسابات ستتابعك مرة أخرى، فهذا استثمار محفوف بالمخاطر. لن تتابعك معظم هذه الحسابات، وحتى إذا فعلوا ذلك، فمن المحتمل أنهم لن يكونوا متابعين على المدى الطويل أو نشطين أو مخلصين لعلامتك التجارية.

لذلك إذا كانت أولويتك ببساطة هي الحصول على عدد كبير من المتابعين، فيمكن أن تساعدك هذه الخدمات بالتأكيد. فعندما ينخفض ​​عدد المتابعين الفعليين لك، فإن هذه الخدمات تعيد ملء حسابك بمتابعين آخرين.

لكن تذكر مخاطر هذه الخدمات، فمن المحتمل ألا يعجب هؤلاء المتابعون أو يعلقوا على منشوراتك. وإذا تم اكتشاف أنك تمتلك عدد كبير من المتابعين المزيفين، فقد تدمر مصداقيتك مع جمهورك الحقيقي. فكر في الأمر بهذه الطريقة: هل ستستمر في متابعة حساب إذا رأيت أن معظم “جمهورهم ” كانوا حسابات غير نشطة أو روبوتات؟ لا أظن ذلك. قد يبدو ذلك مخادعًا، ويقودك إلى الاعتقاد بأن العلامة التجارية لا يمكنها الحصول على متابعين حقيقيين من خلال المحتوى الجيد الذي تقدمه وحده.

هل يجب عليك شراء متابعين انستجرام ؟

ليس من الجيد شراء متابعين انستجرام . فمن المحتمل – كما ذكرنا سلفًا – أن يكون المتابعون الذين تم شراؤهم روبوتات أو حسابات غير نشطة. لذلك لن يتفاعلوا مع مشاركاتك. وهذا يعني أن مشاركاتك لن تظهر في “استكشاف الصفحات” أو في خلاصات الأخبار لجمهورك الحقيقي.

لذلك فلا يجب عليك شراء متابعين انستجرام ، حيث أن هذا يعني أنك:

1. تقوم بـ شراء متابعين انستجرام  مزيفين.

السبب الرئيسي في أن شراء متابعين انستجرام  يمكن أن يكون استثمار ضائع هو أن الحسابات التي تتابعك غالبًا ما تكون غير حقيقية. وعلى الرغم من أن هذه الحسابات قد توفر تفاعلًا مبكرًا مع علامتك التجارية، فإنها ستصبح في النهاية عبئًا على مقاييس أداء حساب انستجرام الخاص بك.

2. ستحصل على مشاركة مبكرة تقل تدريجيًا.

لا يقدم متابعو انستجرام الذين تم شرائهم أي قيمة طويلة المدى لمحتوى ملفك الشخصي. فقد يمنحك المتابعون الذين تشتريهم آراء وإعجابات وتعليقات في وقت مبكر لإقناعك بشرائهم، لكن الاهتمام الذي يقدمونه لك في البداية لن يحدث لاحقًا.

إذًا فما مدى فائدة حصولك على 10000 متابع لا يتفاعلون معك؟ فالمشاركة هي المفتاح لكيفية عرض خوارزمية انستجرام المنشورات الخاصة بك للمستخدمين. فبدون إبداءات الإعجاب أو التعليقات، من المحتمل ألا تظهر مشاركتك في خلاصات الأخبار لدى جمهورك المستهدف، كما أنها لن تظهر في أي من صفحات الاستكشاف على انستجرام.

فقد يؤدي وجود الكثير من المتابعين لحسابك على انستجرام  إلى إقناع المستخدمين بمتابعتك بشكل ظاهري، لكنه ليس ضمانًا على تفاعلهم معك بشكل حقيقي. وبالتالي قد يلاحظ المستخدمون أنك لا تتمتع بقدر كبير من التفاعل على مشاركاتك ومنشوراتك، مما قد يمنعهم من متابعتك. فإذا كان لديك 10000 متابع ولكنك تحصل على أربعة إعجابات فقط لكل منشور لك، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يدرك جمهورك أن هناك شيئًا ما خطأ.

فبدون زيادة متابعين انستجرام قطر بأشخاص حقيقيين يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك، سيتم إخفاء مشاركاتك بشكل أساسي عن الجميع باستثناء جمهورك المزيف من المتابعين الغير حقيقين. بالإضافة إلى ذلك، لن ينشر متابعوك المزيفون مشاركتك على أي من قنواتهم. ولن يناقشوا علامتك التجارية في الحياة الواقعية مع الأصدقاء أو العائلة، لأنهم غير موجودين في الحياة الواقعية من الأساس!

3. يمكن لمتابعي Instagram المشترون تشويه مقاييس الأداء الخاصة بك.

من المستحيل عملياً قياس مدى تواصل الجمهور المستهدف مع علامتك التجارية إذا كانت نسبة عالية من هذا الجمهور غير حقيقية. فكيف ستقيس المنشورات التي تحقق أداءً جيدًا مع جمهورك الحقيقي إذا كانت تلك الحسابات الآلية والحسابات غير النشطة تحرف النسبة؟

وإذا كنت لا تعرف مدى جودة أداء مشاركاتك أو ما يعتقده جمهورك الحقيقي، فلن تقوم أبدًا بتحويل متابعيك على انستجرام إلى عملاء حقيقيين. أليس هذا هو الهدف؟

في النهاية، إذا كنت تدفع المال مقابل شراء متابعين انستجرام  ، فأنت لا تدفع مقابل متابعين حقيقيين ذوي جودة عالية. أنت تدفع مقابل رقم فارغ. ونظرًا لأن خوارزمية انستجرام Instagram مرتبطة إلى حد كبير بمدى التفاعل وليس المتابعين، فإن شراء المتابعين ليس حلاً طويل المدى. في الواقع، هذا ليس حلاً على الإطلاق.

لذلك استخدم الوقت والطاقة والمال الذي كنت ستكرسه لشراء المتابعين، للتركيز بدلاً من ذلك على زيادة المتابعين على انستجرام من خلال بناء علاقات حقيقية مع جمهور حقيقي. فإذا كان المحتوى الخاص بك جذابًا وأصليًا، سوف ينشره متابعوك المخلصون ويتفاعلون مع علامتك التجارية دون الحاجة إلى أي رشاوى.

4. يحدد Instagram المتابعين المزيفين ويزيلهم

قام انستجرام مؤخرًا بتحديث شروط الاستخدام الخاصة به لتحديد وإزالة الحسابات غير الأصلية من نظامه الأساسي. يقوم انستجرام بإزالة أي إبداءات الإعجاب أو المتابعات أو التعليقات من تطبيقات الجهات الخارجية المصممة لتنمية جماهير الحسابات بشكل مصطنع. ومن خلال شراء متابعين انستجرام ، فإنك تنتهك إرشادات مجتمع انستجرام وقد يؤدي ذلك إلى رد فعل سلبي من المشرفين عليه.

يتطلع انستجرام إلى الحفاظ على تفاعلات حقيقية على موقعه، وحماية الحسابات والتجارب الحقيقية. وبالتالي فينتهك المتابعين المزيفين أو الذين تم شراؤهم هذه المهمة وهو ما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، لذلك من الأفضل زيادة جمهورك بشكل حقيقي.

قد يهمك أيضًا: كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام 2020

بدائل لـ شراء متابعين انستجرام 

تكافئ خوارزمية انستجرام الجديدة المشاركة أكثر من عدد المتابعين، حيث تعرض محتوى مشابهًا للمنشورات التي تفاعل المستخدمون معها في الماضي. ومن أجل زيادة المشاركة، هناك العديد من الإجراءات المختلفة التي يمكنك تجربتها للوصول إلى جمهورك المثالي.

فباستخدام ممارسات التسويق الجيدة في انستجرام – سواء كنت تقوم ببناء علامتك التجارية الشخصية أو حساب شركة – يمكنك الوصول بشكل أفضل إلى ما يقرب من 800 مليون مستخدم انستجرام شهريًا وبناء جمهور حقيقي لنشاطك التجاري.

أولاً، اجعل حسابك عامًا حتى يتمكن المستخدمون من رؤية ملفك الشخصي والمحتوى الخاص بك

فبهذه الطريقة، يمكنك زيادة جمهورك بشكل طبيعي عندما يظهر المحتوى الخاص بك على صفحات استكشاف المستخدمين، مما يجذب ويسعد المشاهدين المستهدفين.

بعد ذلك، انشر مجموعة متنوعة من المنشورات في خلاصتك

يمكنك نشر الصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو والأخبار القصيرة حول قصتك وغير ذلك الكثير. قم ببناء الثقة والإثارة بين متابعيك باستخدام صور عالية الجودة، وكتابة تعليقات جذابة، والنشر باستمرار، والحفاظ على أسلوب فريد بشكل عام لتمييز نفسك عن الحسابات الأخرى. وقم أيضًا بالبحث عن علامات التصنيف (hash tags) التي تولد الكثير من الضجة والتي تتوافق مع علامتك التجارية – فيمكن أن تكون علامات التصنيف (hash tags) طريقة رائعة للوصول إلى جماهير جديدة إذا تم إجراؤها بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة شرح او تعليق جيد على منشورات انستجرام

التسويق عن طريق الانستجرام في قطر ووسائل مبتكرة للتسويق

اعتمادًا على شخصية علامتك التجارية، قد يكون من المفيد أن تكون مضحكًا أو ذكيًا في المحتوى الخاص بك. إن وجود وعي حاد بكيفية إدراك علامتك التجارية والاتجاهات السائدة حول انستجرام سوف يخدمك عند اختيار المحتوى الخاص بك للنشر وكيفية التفاعل مع مجتمع انستجرام الخاص بك.

أخيرًا، استخدم العديد من القنوات المختلفة على المنصة، مثل Instagram Live أو IGTV أو Instagram Stories أو Shopping. فهناك العديد من الطرق المختلفة للتواصل مع المستخدمين، وعن طريق اتباع برنامج زيادة متابعين انستجرام حقيقي لزيادة المشاركة من خلال هذه الميزات، يمكنك زيادة المشاركة على حسابك بشكل حقيقي وأصلي.

ومن أجل الحصول على متابعين حقيقيين ومشاركة فعالة على حسابك الرسمي بموقع انستجرام يمكنك الاعتماد على وكالة محترفة في هذا المجال لتقوم بكافة الطرق والوسائل المشروعة لزيادة عدد المتابعين لحسابك بشكل حقيقي بأسرع وقت مُمكن وبأقل التكاليف.

للتعرف على خدماتنا في مجال التسويق الإلكتروني على انستجرام ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى يمكنك الضغط هنا ، ولمشاهدة كافة الخدمات الأخرى التي نقدمها لك انقر هنا. كما يمكنك التواصل معنا من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة:

التسويق الالكتروني في قطر أهميته وأنواعه وكيفية تطويره

مشروع منزلي على الانستجرام في قطر

التسويق عن طريق الفيس بوك في قطر وتحقيق الربح

دليل التسويق الالكتروني في قطر

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قطر