التسويق الالكتروني في قطر

موقع تقني يوظف الذكاء الصناعي في أعماله ويصنع تحولًا رقميًا مذهلًا!

موقع تقني يوظف الذكاء الصناعي في أعماله ويصنع تحولًا رقميًا مذهلًا!

موقع تقني يوظف الذكاء الصناعي في أعماله ويصنع تحولًا رقميًا مذهلًا!

لقد أذاعت التجارة الإلكترونية بتطورٍ تقني في جميع أرجاء العالم. فكان هناك المزيد من التطورات الرقمية التي صنعت نجاحًا أخلف آمالًا مستقبلية بالمزيد من الخدمات التقنية بكافة مجالاتها. أحد هذه التطورات هو الذكاء الصناعي الذي حقَّق نجاحًا ملموسًا بنسبة 30% في التجارة الإلكترونية مما دعا موقع فاتورة التقني لحلول الدفع الإلكتروني باستغلاله كوسيلةٍ تساهم في صنع نقلة نوعية في العمل وحجمه، لتدع من خلاله عام 2021، عام المنتجات. 

 لم يكن عام 2020 عامًا منخفض معدل البناء الرقمي، بل كان عامًا امتلئ بإنجازات حققها أكثر من 10% من مستخدمي موقع فاتورة الذين طبقوا استراتيجيات الذكاء الصناعي في أعمالهم، فما هي الخصائص التي تم توظيفها في موقع فاتورة عبر خاصية الذكاء الصناعي؟ 

كما نعلم أن الذكاء الاصطناعي (AI) هو فرع واسع النطاق لعلوم الحاسوب يهتم ببناء آلات ذكية قادرة على أداء المهام التي تتطلب عادةً ذكاءً بشريًا.إنه محاولة لتكرار أو محاكاة الذكاء البشري في الآلات.

اقرأ المزيد: موقع فاتورة ينال شهادة PCI-DSS في مجال أمن المعلومات

توظيف الذكاء الصناعي في موقع تقني

ما لم تكن قد اكتشفت أكثر في أعماق التحول الرقمي خلال العامين الماضيين، فمن المرجح أنك سمعت عن الذكاء الاصطناعي (AI). ولكن كيف وظَّف موقع فاتورة التقني لحلول الدفع الإلكتروني الذكاء الصناعي في أعماله؟

في الواقع ، تشير دراسة حديثة أجرتها Business Insider إلى أنه سيتم إدارة ما يصل إلى 85٪ من تفاعلات العملاء بدون إنسان بحلول عام 2021.

كيف يفعل موقع فاتورة هذا؟ تابع القراءة للحصول على قائمتنا الشاملة.

خصائص الذكاء الصناعي في موقع فاتورة | خطوة رقمية في صناعة الأفضل

· اظهار بضائع مقترحة للعملاء تساعد في فهم احتياجاتهم

لقد استطاع موقع فاتورة ومن خلال توظيف الذكاء الصناعي في أعماله من تنفيذ خاصية تساعد على التنبؤ بسلوك العملاء واحتياجاتهم. لقد ساعد ذلك في تقديم توصيات مفيدة تساعد في فهم احتياجات العملاء والزوار. 

تعد هذه الدرجة من الذكاء أمرًا ذات فاعلية حيوية ملحوظة في تقديم تجربة تسوق مخصصة للمستهلك. شارك موقع فاتورة بشكل كبير في هذه العملية، باستخدام الذكاء الصناعي لتحليل جميع البيانات التي جمعتها عن عملائها وتقديم اقتراحات أكثر تخصيصًا.

شهد تجار التجزئة الذين طبقوا استراتيجيات الذكاء الصناعي من خلال فاتورة زيادة في المبيعات بنسبة 6-10٪ ، وهو معدل أسرع مرتين إلى ثلاث مرات من تجار التجزئة الآخرين، 

يحتفظ الذكاء الاصطناعي بالقدرة على تحليل مساحات شاسعة من البيانات، ويشمل ذلك السلوك البشري. إذا كنت ستنظر إليها من وجهة نظر العميل ، فإن بداية العصر الرقمي ، والآن الذكاء الاصطناعي ، قد أدى إلى تسوية المجال للمشتري مقابل السعر وعرض المنتج. كل ما يتعين على العميل فعله للحصول على أفضل سعر أو أفضل منتج في النطاق السعري هو استخدام جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به والبحث في السوق بالكامل عما يريده. وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG). كما يمكن أن يعزز معدلات الربحية 59٪ في صناعات الجملة والتجزئة بحلول عام 2035.

· كشف الاحتيال في دفع الفاتورة

إن التطور التقني الذي يزداد تقدمًا يومًا بعد يوم ساهم في الحد من عمليات الاحتيال في العمل الرقمي. يساعد موقع فاتورة ومن خلال الذكاء الاصطناعي على كشف جميع العملاء الذين لن يستطيعوا دفع الفواتير وإرسال تذكير دوري لهم. 

· انشاء فاتورة بالاعتماد على مسح صورة أو ملف PDF

لا يحتاج العميل إلى الإدخال اليدوي للبيانات، كل ما عليه هو إلتقاط صورة لفاتورته وبشكل تلقائي سيقوم تطبيق فاتورة من إدخال جميع القيم الموجودة مع اسم المنتج إلى الفاتورة.

· الذكاء الصناعي يساعد في تحديد أفضل المواعيد لإرسال روابط الدفع للعملاء 

بالاعتماد على الذكاء الصناعي يعمل موقع فاتورة على تحديد أفضل المواعيد التي تناسب العملاء ويقوم بإرسال روابط الدفع للعملاء. يكشف تطبيق فاتورة النسب المتوقعة ليسدد لك العميل فاتورتك و هذا يمكنك من: إرسال الفواتير في الوقت المناسب للعميل. التأكد من ملاءة العميل المالية.

· تذكير العملاء بالدفع في أنسب الأوقات عبر الايميل و SMS 

بهدف تحسين تجربة العملاء وتقديم خدمة تتناسب مع ميولهم التسويقية، أصبح بإمكان موقع فاتورة اختيار أنسب الأوقات لإرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية إلى العملاء لتذكيرهم بموعد الدفع. هذا يساعد على تقديم خدمة عملاء مميزة واحترافية. 

الخاتمة

كما هو موضح في هذا المقال، يلعب الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية في موقع فاتورة دورًا رائدًا في قيادة الحلول المبتكرة وتجارب العملاء. بعض حالات الاستخدام الرائدة للذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية في مجال الأمن والأمان، وتوصيات المنتجات، تجربة المستخدم. 

بصفتك بائع تجزئة عبر الإنترنت، هل تفكر في كيفية تنفيذ نموذج عمل للذكاء الاصطناعي لعملك؟

تم تصميم الذكاء الاصطناعي في موقع فاتورة يعمل على تحليل البيانات مما يمكّن تجار التجزئة عبر الإنترنت من خلال حلول تتمحور حول تحليلات المنتجات ومؤشرات الأداء الرئيسية للتجارة الإلكترونية.