fbpx
التصميم الإبداعى

اختيار تصميم للشعار الخاص بك في قطر والهوية البصرية المناسبة

اختيار تصميم للشعار الخاص بك في قطر والهوية البصرية المناسبة

الشعار أو اللوجو هو أول ما يراه عميلك وهو الذي يترك الإنطباع الأول في ذهن عميلك عندما يزور شركتك أو يتصفح موقعك أو يري منتجك وهو ما يدفعه إلى أن يتعامل مع الشركة أو المصنع الخاص بك، لذلك فإن اختيار  تصميم شعار مميز وفريد من أهم الأمور التي يجب عليك الإنتباه لها لأنها أسرع طريق لجذب الجمهور وكسب الأرباح. لذلك فإن اختيار تصميم للشعار الخاص بك في قطر والهوية البصرية موضوع هام يحتاج إلى شرح مفصل، وهذا ما نتناوله خلال المقالة، كذلك سوف نتعرف سوياً على أهم الأسس التي يجب مراعاتها عند اختيار تصميم للشعار الخاص بك في قطر والهوية البصرية المناسبة، كما سأوضح  لك ما هي الهوية البصرية التي تقودك إلى سلم النجاح .

تابعونا ولا تنسوا ترك أسئلتكم وتعليقاتكم في أدني الصفحة.

ما هي الهوية البصرية؟

هي أحد أهم عوامل نجاح الشركات في سوق حيوي تتعدد فيه وسائل الاعلام  المرئية والمكتوبة، حيث أن امتلاك الشركة أو المؤسسة الخاصة بك هوية مميزة، التي تعد الهوية البصرية لكنها أحد أبرز جوانبها، من أهم عوامل النجاح.

أما الهوية البصرية فهي تشير إلى تصميم شعار قوي ومميز، ويتضمن الشعار ربط كل ما له صلة بالشركة في صورة واحدة ( الشعار)  وجعله منسجمًا من حيث الألوان والرموز، حتى يبقي في إذهان الناس ويذكرهم بنشاطك الذي تريد الترويج له.

وتعطي الهوية البصرية  العميل أنطباع عن نشاط شركتك أو موقعك، وهذا يبث في نفس العميل أحساس الثقة المتبادلة في الاشياء أو المنتجات الخاصة بك، اختيار تصميم للشعار الخاص بك والهوية البصرية هو أول خطوة تساعدك على تحقيق تلك الثقة والنجاح.

إقرأ أيضاً: ما هي الهوية البصرية؟

كيفية اختيار تصميم للشعار الخاص بك في قطر

كما نعلم فآى  شركة أو منظمة تجارية يتم إنشائها تهدف  إلى التسويق لمنتجاتها، ولتحقيق هذا الهدف المرجو، تقوم الشركات بعمل خطة أو استراتيجية تسويقية متكاملة،  تكون هي الاساس للترويج لنشاط الشركة، وتشمل هذه الاستيراتيجية اختيار تصميم للشعار الخاص بك والهوية البصرية في قطر .

وهناك عدد من النصائح التي تساعد على اختيار تصميم للشعار الخاص بك والهوية البصرية في قطر، ونذكر منها ما يلي:

اولاً: اعلم أن الشعار الفعال يجب أن يكون مناسب لما تريد الترويج إليه، غير أنه يجب أن يكون غير تقليدي ومميز، وبسيط، حيث يستطيع أن ينقل الرسالة المقصودة بكل سهولة ويسر، ويكون أيضاً سهل للطباعة في أي حجم.

ثانياً: أحرص على أن يكون الشعار ﻻينسى بسهولة، اى انه يستطيع أن  يظل في أذهان العملاء أطول فترة ممكنة، حيث يجب أن يكون الشعار خالد، ذلك الشعار البسيط المناسب هو فقط من يتحمل إختبار الزمن ، ويبقي لفترة أكبر.

ثالثاً: تذكر عند اختيار تصميم للشعار الخاص بك والهوية البصرية انه  يجب أن يكون الشعار أكثر اختلافاً وتنوعاً، ويكون التنوع في وسائل النشر ايضاً ، مثل ان يكون الشعار مناسب ليتم تداوله في سائل الإعلام المختلفة.

رابعاً: لابد من ان تكون على دراية بمتطلبات العملاء ومتطلبات السوق قبل اختيار تصميم للشعار الخاص بك والهوية البصرية، ومن الممكن أن يتم ذلك عن طريق إجراء إستبيان أو مقابلة مع نموذج من العملاء.

خامساً: لا تنسي عنصر التأمل، فعليك أن تأخذ  قسطاًً من الراحة خلال عملية الاختيار، حتى تستطيع أن تكمل المشوار وتختار التصميم المناسب لشركتك أو مؤسستك التجارية.

ولعل الحس الفني والإبداعي من أهم الأمور التي يجب أن يتم توظيفها عند اختيار التصميم أو الشعار الخاص بك في قطر، لان ذلك الحس الفني يساهم في جذب الألأف إلى شركتك أو موقعك الإلكتروني.

في النهاية، نتمني أن نكون قد استطعنا أن نوصل لكم الفكرة بطريقة مميزة وبسيطة، ونترك  لكم مساحة لطرح أسئلتكم ونعدكم بالإجابة عليها بإذن الله، كما يمكنكم التواصل معنا للتعرف على المزيد عن اختيار تصميم للشعار الخاص بك والهوية البصرية في قطر.

Related Posts