fbpx

إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر

قد أصبح موضوع  إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر له أهمية كبيرة وخاصًة لأولئك الأشخاص أصحاب المشاريع اللذين يسعون إلى وضع علامتهم التجارية ضمن السيناريو الرقمي، في حين يعاني أغلبية رواد الأعمال من صعوبة في إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر ويتساءلون كيف يمكن إنجاز ذلك بمفردي؟. ومن ثَم اخترنا لكم اليوم هذا الموضوع المفيد للجميع لفهم كيفية غنجاز ذلك.

البرمجة وانشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر

لم يتطرق الكثيرون إلى مجال البرمجة لمواقع الويب، ولذلك فإن الكثيرون ممن يرغبون في أن يكون لديهم موقع الكتروني ، يلجأون إلى التعاقد مع احد المبرمجين  لمساعدتهم في هذه المهمة. ويعد هذا خيار رائع لمن لا يعرف شيئًا عن البرمجة. ولكن الأمر يتطلب وجود إمكانات مادية للاستثمار في هذا النوع من الخدمات.

وقد تكون لا تعلم أنه يمكنك القيام بذلك بمفردك دون التعمق في البرمجة وهذا ما نتحدث عنه اليوم. فأنت بحاجة إلى إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر حتى تروج لمشروعك التجاري، في عصر أصبح فيه التسوق الالكتروني اهم من التسوق على أرض الواقع، فمثلًا، قبل خروج الفرد  من المنزل لشراء أي شيء يلجأ إلى جوجل اولًا، ليبحث عن هذا المنتَج ويتعرف على الأسعار، ولعل موقعك الالكترونى يكون هو الموفي لهذا الغرض الذي يبحث عنه العميل.

إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر

كما قلنا، فإن التعمق فى مجال البرمجة ليس ضروريًا لإنشاء موقع، ولكن إذا كنت محب لهذا المجال ومتعمق به،  سوف تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني بسهولة أكبر. وفي كل الحالات هناك بعض الخطوات الأساسية لإنشاء صفحة ويب، وتلك الخطوات تمكنك من إنشاء صفحة بسيطة في البداية، وإذا كنت بحاجة إلى التطوير يمكنك أن تدرس أكثر حول موضوع البرمجة لتحسين موقع الالكتروني.

خطوات إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر

من الجدير بالذكر أنه توجد عدة أدوات متوفرة على الإنترنت، مأجورة ومجانية تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني، وقبل الاختيار من هذه الأدوات، قم بتحليل نوع الأعمال التجارية لاختيار أداة  مناسبة لما تضعه في صفحتك.

  1. أولًا: اختر اسم مناسب لموقعك، حتى تشتري نطاقاً أو دومين مناسب. ولتتأكد من اختيار اسم مميز يكفي الدخول إلى الموقع name.com وكتابة الدومين الذي ترغب به في والنقر على بحث كي تتأكد من أن الاسم الذي اخترته لم يتم استخدامه بعد.
  2. ثانيًا: اشتر  استضافة لموقعك، حتى تضع موقعك على الشبكة العنكبوتية في وضع التشغيل. وهناك استضافة مجانية واستضافة مدفوعة، وننصح باختيار الاستضافة المدفوعة، لان الاستضافة المجانية من الممكن ان تؤدى الى ان يكون موقعك منقطع في بعض الأحيان عن الاتصال. المهم هو البحث واختيار العرض والمنصة التي تلائمك.
  3. ثالثًا: اختر أداة لبناء الموقع، حيث يمكنك إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية فى قطر عن طريق أدوات تصميم المواقع المجانية والتي تضم أيضاً خدمة الاستضافة. فعلى سبيل المثال، اخترنا الأداة Google Sites (مواقع جوجل) التي تقدم خيارات مميزة، ويمكنك اختيار أداة أخرى حسب ما تراه مناسبًا.

إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية فى قطر عن طريق Google Sites  

  1. بدايةً لابد ان يكون لديك حساباً مفعلًا فى جوجل.
  2. ثم ادخل على صفحة google sites .
  3. و في الطرف الأيمن من الشاشة، اضغط على انشاء، واختر الخيار الثاني وهو ( المواقع الجديدة)، وهنا تظهر لك نافذة جديدة، تمثل هذه النافذة الصفحة الرئيسية في لصفحة موقعك الابتدائية التي سوف يراها الناس عند دخولهم إلى موقعك.
  4. وهنا يمكنك تخصيص تلك الصفحة الرئيسية، بالطريقة التي تراها ملائمة لتكون صفحتك خادمة لمشروعك او نشاطك التجاري، حيث يمكنك أن تدخِل علامتك التجارية  في حقل اسم الموقع بالاضافة الى اسم علامتك التجارية.
  5. كما يمكنك تغيير الصورة واضافة صورة تعمل بتمثيل تعريف علامتك التجارية، حتى يتطلع الجمهور على طبيعة القطاع الذي تعمل فيه. كما يمكنك إضافة نصوص، صور، وتحميل الملفات مثل الفيديوهات، في سبيل إثراء الصفحة الابتدائية في موقعك الإلكتروني. كما انه يمكنك ان تحدد المقر أو المحل التجاري المادي الخاص بك ، عن طريق النقر على الخريطة map وإضافة العنوان.
  6. ولعل خطورة إضافة الصفحات من الخطوات الضرورية، تبعاً اعتقادك بعدد الصفحات التي تحتاج اليها في موقعك، لتكون واجهة جذابة لأعمالك التجارية. وتذكر أن تجعل بصمتك واضحة جداً في موقعك.
  7. وبعد اتمام الخطوات السابقة، انقر على نشر – publish، حتى يتم حفظ الاختيارات . والآن  انقر على مشاهدة لمعاينة موقعك.

حسناً ! الآن تعلمتَ كيفية إنشاء صفحة موقع الكتروني ابتدائية في قطر  باستخدام مواقع جوجل، لكن يجدر بنا الاشارة الى انه لن يكون لديك سلطة واستقلالية في مجال الدومين في حالة استخدام مواقع جوجل بإنشاء صفحتك الخاصة. ولكن بالطبع من الممكن أن يساهم ذلك في زيادة الترويج لمنتجاتك وخدماتك.

مواضيع ذات صلة:

تصميم موقع الكتروني من الصفر

الربح من المواقع الالكترونية

أهمية التسويق الالكتروني

Related Posts