التسويق الالكتروني في قطر

كيفية كتابة شرح او تعليق جيد على منشورات انستجرام

كيفية كتابة شرح او تعليق جيد على منشورات انستجرام

كيفية كتابة شرح او تعليق جيد على منشورات انستجرام

هل تشمل خطتك التسويقية على خطة للتسويق عبر انستجرام؟ إذا كان الأمر كذلك، فلابد أنك تحتاج إلى معرفة كيف تكتب تعليق مميز على صورك الترويجية عبر انستجرام. حيث يعتمد التسويق من خلال انستجرام في الأساس بشكل كبير على جودة صورك التي تقدمها للجمهور، فهي العامل المميز الذي يجعلك تكسب متابعين جدد مهتمين بعلامتك التجارية، وتعمل على إظهار الجانب المميز لعملك، لكن الأمر بالنسبة للتسويق من خلال الانستجرام لا ينتهي بمجرد التقاط هذه الصور الجميلة وتعديلها بشكل ملفت. فالتعليقات التوضيحية حول تلك الصورة أهمية أيضًا، فهي التي تجعلك تعطي صوت لهذا المحتوى المرئي، حيث يكون ذلك الشرح الجيد الذي يدور حول الصورة، ويطلب من متابعيك اتخاذ إجراء والتفاعل معك، ويجعل المحتوى الخاص بك أكثر متعة هو النواة التي تجعلك خطة التسويق عبر انستجرام شاملة ومميزة.

كيف تكتب تعليق تسويقي عبر انستجرام؟

7 نصائح لمساعدتك في كتابة تعليق أفضل حول صورتك التسويقية عبر انستجرام :

  1.  بدايةً حاول كتابة عدة مسودات
  2.  أعطي الأولوية للتعليقات المهمة
  3.  احرص على أن يتضمن تعليقك عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتفاعل والتواصل معك
  4.  لا تضع أكثر من أربعة علامات تصنيف هاشتاج #
  5.  استخدم الرموز التعبيرية بشكل مناسب
  6.  يمكن أن تقوم بالترويج لقنواتك الاجتماعية الأخرى
  7.  اجعل التعليق مختصراً ومفيداً

حمل مجانا:  52 مثال لنماذج تعليقات لانشطة تجارية مختلفة 

1- حاول كتابة عدة مسودات 

أول شيء يجب عليك فعله لتدرك كيف تكتب تعليق تسويقي عبر انستجرام؟ هو أن تكتب بعض الأفكار التي تدور ببالك للتعليقات حول صورك التسويقية عبر انستجرام، واستطلع زملائك على أيها أفضل، ولا تتعجل، خذ وقتك بشكل عام. ولكنك قد تتساءل هنا، أليس التوقيت والتسلسل الزمني مهمًا عبر انستجرام! ؟ هذا صحيح، ولكن تأكد أن استراتيجية انستجرام الجديدة تؤكد على أن مستوى التفاعل الذي تتلقاه مشاركاتك مهم أكثر من التسلسل الزمني ولذلك يمكن التخطيطي لمنشوراتك مسبقا بوقت كافي، كأن تخطط لمنشورات شهر مايو وانت في شهر مارس مثلا بحيث يمكنك تخطيط المحتوى ا لفكرة و الكابشن او التعليق مسبقا و مشاركته مع فريق العمل مسبقا لابداء الراي و الملاحظات قبل الموافقة عليه و نشره.

 لهذا السبب من المهم أن تأخذ وقتك في إنشاء شرح رائع يبقي متابعيك حولك، ويسعدهم بما يكفي لمشاركة محتواك مع أصدقائهم، ويشجعهم على التفاعل مع المحتوى الخاص بك.

2- اهتم بتوضيح الأمور المهمة أولاً

 كما تعرف فإن الحد الأقصى لعدد أحرف التعليق عبر انستجرام هي (2200 حرف) وأن جزء من ذلك التعليق يظهر في الواجهة للمستخدمين وقد يصل إلى أربعة أسطر من النص وبعدها يتطلب منه أن يضغط على إقرأ المزيد للإطلاع على باقي التعليق.

 هذا لا يعني أنه يجب عليك جعل التعليق قصير للغاية حتى يتمكن المستخدمون من رؤية 100٪ منه دون الحاجة إلى النقر فوق “المزيد”، ولكنه يجب عليك أن تقوم بوضع أهم شئ في المحتوى أو العبارات النصية التي تريد إبرازها في المقدمة.

3- تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

 أفضل طريقة لزيادة إمكانيات مشاركة تعليقاتك ومنشوراتك عبر انستجرام هي إشراك المتابعين لك من خلال حثهم على اتخاذ إجراء في تعليقك حول صورك. 

 على سبيل المثال، قد تقول “انقر مرّتين إذا وجدت هذا ممتعًا” أو “شارك قصتك في التعليقات” أو “شاركنا رايك”  وهكذا.

 فيما يلي بعض الأفكار الأخرى لمساعدتك على البدء:

  • يمكنك طرح سؤال يشجع الناس على التعليق بخبراتهم الخاصة. مثال على ذلك ما فعلته العلامة التجارية H&M: “كل ما تحتاجه لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. إلى أين ستذهب؟”
  • شجع متابعيك على مشاركة صورتك وتعليقك مع الأصدقاء من خلال تشجيعهم لدعوة أصدقائهم. مثال ما فعلته شركة فروتي: “إنه يوم سيء! ضع علامة على بعض الأصدقاء الذين ترغب في اللعب معهم.”

4- لا تضع أكثر من أربع علامات تصنيف هاشتاج #

 تعمل علامات التصنيف على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام بنفس الطريقة التي تعمل بها على Twitter و Facebook، فهي تربط محادثات مختلف المستخدمين في موضوع واحد.  فبما أن حسابك عام، فإن أي شخص يقوم بالبحث عن علامة التصنيف هذه قد يجد منشورك. حيث تعتبر علامات التصنيف طريقة رائعة لبناء جسر التواصل بين المستخدمين بعضهم البعض، حيث يتحدثون و يتشاركون نفس المواضيع والأحداث والعلامات التجارية وما إلى ذلك. إنها أيضًا طريقة رائعة لإضافة بعض المرح والفكاهة إلى مشاركاتك.

ننصح هنا باستخدم علامات التصنيف بشكل مقتصد. حيث يقوم بعض مستخدمي انستجرام بإدراج سلسلة من علامات التصنيف القابلة للبحث كطريقة للحصول على المزيد من المتابعين، ولكن الحقيقة يبدو ذلك الأمر غير مرغوب فيه للكثير من المتابعين، فإذا كنت تستخدم الكثير من علامات التصنيف، فسوف يلاحظ الناس ذلك.

5- استخدم الرموز التعبيرية (الايموجي)

الرموز التعبيرية الشبيهة بالرسوم المتحركة المتاحة لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية، يمكن أن تضيف بعض الشخصية إلى تعليقك عبر انستجرام. هذا هو السبب في أن الكثير من العلامات التجارية تستخدمها في التسميات التوضيحية – حتى العلامات التجارية الأكثر “جدية”.

 هناك الكثير من الطرق المختلفة لاستخدام الرموز التعبيرية في مشاركاتك. يمكنك استخدامها في منتصف الجمل لاستبدال الكلمات، أو في نهاية المنشور كنوع من “punchline”.

6- التسويق الدائم لحساباتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

يمكنك أيضًا استخدام تعليقاتك التوضيحية او الكابشن للترويج لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، كأن تسأل سؤال معين على صفحة الانستجرام و تطلب من المتابيعن البحث عن الاجابة على حساب تويتر. هذه طريقة رائعة للسماح لمتابعيك بمعرفة وسائل مختلفة للتواصل معك عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. بحيث يمكن لمتابعي Instagram أن يصبحوا متابعين لك على Twitter ومعجبيك على Facebook وجمهور Snapchat وما إلى ذلك.

7- اجعل تعليقك مختصرًا

 في بعض الأحيان قد تحتاج التعليقات التوضيحية إلى أن تكون أطول من بضع كلمات أو جملة. على سبيل المثال، إذا كنت صاحب مشروع شركة طعام ، يمكنك نشر وصفات كاملة في التسميات التوضيحية الخاصة بك – ولا بأس، طالما أنك تملىء التعليقات بأهم المعلومات التي تريد توضيحها. 

 ولكن إذا لم تكن متأكدًا أن ما تكتبه في تعليقك مفيدًا لصالح علامتك التجارية، فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي أن تكون موجزة. فبعض أفضل التعليقات التوضيحية على انستجرام هي خطوط قصيرة ومختصرة، أو بطريقة ما توضح وجهة نظرها بسرعة وتدع المحتوى المرئي يقوم بتوضيح الباقي. 

وأخيرًأ، وكما تعرف تعد منصة موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، من المواقع المميزة التي أصبحت جزء أساسي في حياة الكثير من الناس بمختلف أعمارهم وجنسياتهم، واحتلت مكانة كبيرة بين وسائل التواصل الاجتماعي في وقت قصير للغاية. لذلك ينصحك خبراء التسويق، بأن تتبع الخطوات السابقة لجعل خطتك التسويقية عبر انستجرام فعالة في وقت قصير، ولا تنسى أن تضع منتجك أو خدمتك أمام من يريدها من خلال استغلال وجود عملائك أو زبائنك المحتملين على منصة انستجرام وعرض خدماتك عليهم بطريقة سريعة ومُجدية وفعالة في ذات الوقت.

مقالات قد تهمك:

كيفية التغلب على استراتيجية انستجرام 2020

التسويق الناجح عبر البريد الإلكتروني

فوائد التصميم الجيد لمشروعك التجاري

للمزيد من المعلومات، تواصل معنا أو اشترك في القائمة البريدية: