fbpx
التسويق الالكتروني في قطر

10 من أنماط تصميم الجرافيك التي يمكنك استخدامها في 2021 وأخرى يجب تجنبها

10 من أنماط تصميم الجرافيك التي يمكنك استخدامها في 2021 وأخرى يجب تجنبها

10 من أنماط تصميم الجرافيك التي يمكنك استخدامها في 2021 وأخرى يجب تجنبها

يُعتبر تصميم الجرافيك من أبرز الأدوات التي يمكن استخدامها في التسويق لعلامتك التجارية بنجاح. إذا كانت تصميمات الجرافيك الخاصة بك مميزة وفريدة من نوعها، ستضمن جذب أكبر عدد من العملاء المحتملين لك. وذلك لأن تصميم الجرافيك من بين الأشياء التي تعبر عن مكانتك وقيمتك بين منافسيك.

كان عام 2020 – باختصار – عام غير مسبوق. أبرز شيء لم يسبق له مثيل تقريبًا في هذا العام بجانب الأحداث الخاصة التي شاهدناها به هو عدد مرات وصف هذا العام بـ “غير المسبوق”. ومع نهاية عام  2020 الذي لا مثيل له، فمن الطبيعي البحث عن مظاهر وأساليب جديدة في كل شيء. سيولد هذا البحث تجارب جديدة ومختلفة تلبي كثيرًا شهية العملاء في عام 2021، بما في ذلك الاتصالات المرئية والتصميم الجرافيكي.

هنا، دعونا نتعمق أكثر في اتجاهات التصميم الجرافيكي التي ستشاهدها في عام 2021. بالإضافة إلى تقنيات التصميم التي يجب تجنبها.

أنماط تصميم الجرافيك لعام 2021

توفر اتجاهات التصميم الجرافيكي الحالية لعام 2021 فرصًا لتحديث المظهر الجمالي لـ علامتك التجارية، وجذب انتباه العملاء، وإطلاق العنان للحصول على نتائج أكبر. تنقسم هذه الاتجاهات إلى ثلاثة موضوعات أو حالات مزاجية سائدة وهم:

  • تصميم الوعي الاجتماعي.
  • التصميم المتنافر.
  • التصميمات المتفائلة.

داخل كل موضوع، هناك عدد من تقنيات وأنماط التصميم التي ستشاهد المشاهير والعلامات التجارية يستخدمونها في هذا العام.

1. تصميم الوعي الاجتماعي

يرتبط التصميم والثقافة ارتباطًا وثيقًا. فيقول المصمم والمؤلف روبرت لـ.بيتريس أن : “التصميم يخلق الثقافة. والثقافة تشكل القيم. والقيم تحدد المستقبل.” أي أن التغيير الحقيقي يبدأ من التصميم الجيد. وبالتالي، من أجل السعي لمستقبل أفضل، من المفيد تخيله وتصميمه في الذاكرة أولًا.

لقد استحوذت الاضطرابات الاجتماعية والحركات المناهضة للعنصرية على الاهتمام الوطني خلال العام الماضي، ويجب على كل علامة تجارية وشركة تجارية أن تنتبه وتقيم موقفها من هذه الأمور.

اكتسب تصميم الوعي الاجتماعي زخمًا على مدار العام الماضي، وهو مهيأ لإحداث تأثير أكبر على العملاء في عام 2021. يشمل اتجاه تصميم الوعي الاجتماعي، اتجاهات رئيسية وهي التمثيل الحقيقي لعلامتك التجارية؛ والاستدامة والاحتفاء بالتنوع وتفادي العيوب.

2. التمثيل الحقيقي

التمثيل الحقيقي هو تصوير لـ:

(1) من تريد أن تكون (رؤية مؤسستك؛ القيم الخاصة بها).

(2) تم إعداده دون خداع (تصوير علامتك التجارية الفعلية دون خداع أو تغيير أو تزييف). يعني الخداع أو التزييف هنا هو العرض الخاطئ لبرنامجك الفعلي أو التحريف به.

يمثل إعلان نايك الشهير – الذي يظهر فيه كولين كابيرنيك – الدافع من أجل التمثيل الحقيقي (لعلامتك التجارية) والتصميم الذي يتضمن أصواتًا ووجهات نظر متنوعة. فبعد احتجاجات واسعة النطاق في أعقاب مقتل جورج فلويد وبريونا تايلور في عام 2020، تحدثت نايك مرة أخرى، متبنيه سلوجن “لمرة واحدة ، لا تفعل ذلك” – مما أدى إلى إحداث طفرة إيجابية في شعار العلامة التجارية الخاص بها والذي يمكن التعرف عليه على الفور.

ستستمر في رؤية العلامات التجارية تتخطى حدود الواقع في عام 2021 عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى أصيل (يعبر عن علامتك التجارية بدقة) وهادف وقوي للغاية مقابل تصميمات أكثر سطحية.

3. التنوع والشمول

يتماشى الاتجاه نحو التصميم الأكثر وعيًا اجتماعيًا مع الدوافع الثقافية الأوسع لجعل جميع أشكال الوسائط أكثر تنوعًا وشمولية وتأكيدًا على جميع هواياتنا ونقاط ضعفنا المختلفة.

تطبق DesignStudio هذه القيم والأساليب في أعمالها. إنها قامت بتحديث العلامة التجارية لشركة Getsafe الأوروبية الناشئة لتجعلها بالتأكيد أكثر صلة وجاذبية. إنها تعمدت خلق رسالة أكثر إيجابية تتحدث بصراحة عن الحوادث التي تحدث والمخاطر التي يتعرض لها الناس وهما الدافع الحقيقي وراء اللجوء إلى التأمين. 

4. تصميم الجرافيك الذي يعبر عن الاستدامة

بالتأكيد، شاهد جميع البشر أحداث عام 2020، ورأوا أن الكوكب لم يكن أفضل حالًا في هذا العام. ونظرًا، للوقت الكثير الذي انتظرنا فيه في منازلنا، كان لدينا متسع من الوقت للوعي بما يدور حولنا من تغير المناخ والقضايا البيئية الأخرى. هذا – بالإضافة إلى التجارب شبه العالمية لحماية العالم بعد عام مليء بعمليات الإغلاق المرتبطة بالوباء. هذه الأحداث لها استدامة تبرز بشكل واضح في تصميم الجرافيك في عام 2021.

نظرًا لأن المستهلكين يفكرون في النفايات وتأثيرها البيئي أكثر من أي وقت مضى، فإن العلامات التجارية التي تتعامل في السلع المادية حساسة بشكل خاص للتوتر المحتمل حول هذا الأمر. لذلك، إننا نتوقع رؤية المزيد والمزيد من تصميمات التغليف التي تؤكد على استدامة المنتجات من خلال الأيقونات الطبيعية ولوحات الألوان المحايدة والمواد الصديقة للبيئة.

5. المزج بين الطبيعي والصناعي

لقد عطلت عمليات الإغلاق العالمية لمواجهة الوباء عام 2020 اتصالاتنا ببيئتنا. وبالتالي، يظهر التصميم الجرافيكي هذا التوتر من خلال المزج المنتظم بين ما هو طبيعي وما هو صناعي، التراب والمعدن، العضوي وغير العضوي.

لعبت Gucci على كل هذه السمات عند إطلاق عطر Gucci Bloom، مما خلق تجربة افتراضية محببة للزوار لاستكشاف حديقة متحركة مميزة:

يعد استكشاف التناقضات والأمور المشتركة بين هذه القوى أمرًا جذابًا بشكل خاص للمساحات الأكثر تضررًا من الوباء. ستؤكد الصناعات مثل الموضة والسفر على العناصر التي تعبر عن الصلابة والتقدم التكنولوجي مع تعزيز الروابط مع الطبيعة من خلال أنماط الأزهار والأعشاب والألوان المبهجة والسماء الزرقاء.

تضفي هذه العناصر إحساسًا بالطبيعة والحركة والاستكشاف في الهواء الطلق – حتى عندما لا يكون هناك مكان تذهب إليه.

6. اتجاهات الألوان في تصميم الجرافيك

تصاميم الجرافيك التي تتبنى الوعي الاجتماعي مثيرة للاهتمام ومؤثرة حقًا- ولكنها تتطلب أيضًا الوعي العقلي. نظرًا لأن الأشخاص وجدوا أنفسهم يقضون المزيد والمزيد من الوقت في المنزل يتصارعون مع ضغوط هائلة وغير مألوفة، فقد تحولت الأذواق في الألوان إلى درجات ثبت أنها تقلل من القلق وتعزز الشعور بالراحة.

مما لا يثير الدهشة، أن الظلال العضوية والطبيعية يمكن أن توفر فترة راحة مقبولة للأشخاص الذين يحدقون في الجدران والشاشات طوال اليوم. من أجل الحصول على أفضل النتائج، تجاوز درجات البني والرمادي القياسية. يستحضر اللون البرتقالي والشرشيري الدفء والراحة، مع توفير المزيد من الطاقة والتفاؤل بالمقارنة مع أقرانهم الأكثر حيادية.

تؤثر اتجاهات الألوان هذه بشكل إيجابي على التصميم الداخلي للمنازل وأماكن العمل، مثل علامة Farrow & Ball للطلاء الفاخرة.

7. التنافر

بينما تهدف بعض التيارات التصميمية إلى دفع المجتمع إلى الأمام أو صرف الانتباه عن جميع أنواع الضغوط التي نعيشها، فإن الدوافع الأخرى في تصميم الجرافيك تعكس لحظتنا الحالية الفوضوية والمضطربة. غالبًا ما تبدو التصاميم التي تتبنى عدم اليقين مرتبطة أكثر بالأشخاص الذين يعيشون في ظروف غير متوقعة.

8. ضبابية اللون

اتجاه واحد يستخدم موضوع التنافر وهو المزج بين اللون والملمس عن طريق إضافة الحبيبات و / أو التدرجات. يضيف هذا المزج أو الطبقات عمقًا أكبر وشعورًا بإمكانية لمس الصور المعروضة أو المطبوعة. ومع مخططات الألوان الأغمق والأكثر إشراقًا، يضيف تمويه الألوان مستوى من التألق، مما يدل على عمق العاطفة والمشاعر، فضلاً عن الإحساس بالمساحة ثلاثية الأبعاد.

للحصول على تأثير أكثر إرباكًا، قم بإقران لون ضبابي أو تدرج لوني بنص محرف أيضًا.

9. الطباعة الضخمة

هناك اتجاه متنافر آخر في تصميم الجرافيك يتعمد إحداث أخطاء في الطباعة بطرق تتحدى التوقعات وتنتهك اتفاقيات التصميم المتعارف عليها. إن الصور المقطوعة أو التي تحجب أجزاء من النص أو العناصر غير اللامعة من بين “الأخطاء”  المميزة والصارخة الأخرى التي تلفت الأنظار.

إن هذا النهج من الأحجام المبالغ فيها وانتهاك التسلسلات الهرمية التقليدية يستخدم مع كل من الرسم بالمقياس والمحاذاة – وهما عنصران من العناصر الأساسية للـ جرافيك ديزاين. والتأثير يكون ملفت للنظر ولا يُنسى.

تستخدم تصاميم المصمم دانيالو سيلفيرا لـ Puma “This is My Flow” هذه المفاهيم مع نتائج مذهلة بصريًا.

10. تصميم الجرافيك الذي يعبر عن المدرسة السريالية

يقول موقع 99designs أن ” ما هو حقيقي يتشابك كثيرًا مع المدرسة السريالية (الفوق واقعية)، ولم يحدث في أي عام أن يكون ذلك الشعور بعمق أكبر مما كان عليه في عام 2020″. تشعر بهذا. أليس كذلك؟

بالنظر إلى كيف تبدو الحياة اليومية مختلطة – وعابثة – غالبًا، فلا عجب أن يستكشف التصميم الجرافيكي الصور التي تصور ما هو فوق الواقعي (خيالي إلى حد كبير). ماذا يعني ذلك إذا لم تكن من محبي سلفادور دالي أو ناقد فني حديث؟ حسنًا، ربما يجب أن تعد نفسك لفهم المزيد من الصور مثل هذه:

اتجاه تصميم الجرافيك الذي يجب تجنبه: الابتعاد عن المحسوبية

“الاتجاه” الذي تريد بالتأكيد تجنبه: الابتعاد عن المحسوبية والعنصرية لاستيعاب القضايا المعقدة. إن العلامة التجارية نايك، جلوسيير قد اتخذت بالفعل مواقف استباقية مناهضة للعنصرية، واحتضنت ذلك كجزء بارز من هويتها. يمكنهم التحدث جديًا عن الأحداث والقضايا ذات الصلة.

اختار العديد من العلامات التجارية تضخيم أو ترديد رسائل مماثلة لتعكس قيمهم الخاصة أو لتأكيد الدعوة للتغيير. وهذا أمرًا جيدًا أيضًأ. باختصار: تأكد من أن تصميمك يعكس قيمك بدقة وبشكل فعال.

كيفية مواكبة اتجاهات التصميم الجرافيكي؟

ينجذب المصممون نحو المنصات البصرية مثل انستجرام أو Behance – وهي منصة وسائط اجتماعية مملوكة لشركة Adobe مصممة لعرض العمل الإبداعي. يوفر انستجرام، باعتباره أكثر منصات الوسائط الاجتماعية انتشارًا من الناحية المرئية، مجموعة كبيرة من الفرص للتعرف على اتجاهات التصميم الجرافيكي والتعلم منها ومواكبتها.

يمكنك بسهولة رؤية الاتجاهات العامة وأيضًا التعمق في مهارات معينة من خلال عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف. كما يُعد موقع اليوتيوب أيضًا مصدرًا لا يقدر بثمن للمصممين من جميع المستويات. إنك بالتأكيد ستتعلم الكثير أثناء استخدامك له.

اختر تصميمًا مناسبًا لكل الأوقات لضمان استمراره

قبل أن تذهب وتطبق جميع اتجاهات التصميم الجرافيكي لعام 2021 في صنع صور مبهجة وفوضوية لعلامتك التجارية – ولكن بطريقة ما هادئة وتقدمية – هناك كلمة تحذير واحدة يجب أن تنتبه إليها. استخدم الاتجاهات باعتدال وبعناية، حتى لا تخاطر بأن تصبح كاريكاتيرًا متسرعًا عفا عليه الزمن.

هذا صحيح بشكل خاص في تصميم الشعار، حيث ستحتاج إلى تجنب الظهور بمظهر قديم – وربما الأسوأ من ذلك ضرورة التغير من شكل علامتك التجارية الأساسية باستمرار. اختر شيئًا حديثًا، واتخذ قرارات التصميم مع وضع القيم التنظيمية في الاعتبار.

إذا كنت تبحث عن مواقع تصميم جرافيك لإعداد تصميمات جرافيكية مثالية، لا تبحث كثيرًا فموقع تقنية دائمًا بجوارك.

يمكننا تنفيذ تصاميم جرافيك جاهزة تحقق طموحاتك في وقت قصير وبأسعار مميزة

تواصل معنا الآن

Related Posts