التسويق الالكتروني في قطر سلسلة مقالات

كيفية الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام – 31 نصيحة

كيفية الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام – 31 نصيحة

كيفية الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام – 31 نصيحة

اذا كنت تريد الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام فيجب عليك قراءة هذا المقال بعناية. يعد اكتساب المزيد من المتابعين على الانستغرام أمرًا أساسيًا لنجاح اي حملة تسويقية بنجاح على المنصة و ايضا الوصول الى عملاء اكثر. ولكن كيف يمكنك زيادة المتابعين على إنستغرام، خاصة إذا كان لديك أقل من ألف متابع؟

ربما الجميع يعلم  ان انستغرام الاعمال ينمو يوما بعد يوم، فهناك ما يقرب من 90% من مستخدمي Instagram النشطين شهريًا والبالغ عددهم مليار مستخدم لديهم حسابًا تجاريًا على المنصة، وهناك أكثر من 200 مليون حساب تجاري.

ولكن يجب معرفة انه ما لم تكن مشهورًا، فمن الصعب الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام دون بذل بعض الجهد. و يكون الأمر صعبًا بشكل خاص إذا كنت تمتلك شركة صغيرة تستخدم التسويق عبر الانستغرام لكسب المزيد من العملاء. اذا كيف يمكنك البدء؟

لحسن الحظ، يمكنك القيام ببعض الأشياء على الفور من اجل الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام حقيقي لحسابك الشخصي أو التجاري.

الأمر كله يتعلق بمعرفة أين تستثمر وقتك وجهدك. في هذا المنشور، سنناقش بعض الاستراتيجيات لمساعدتك في اكتساب هؤلاء المتابعين ، بدءًا من إنشاء ملف تعريف يستحق المتابعة على الانستغرام وحتى استخدام المسابقات وانجاح علامتك التجارية.

قبل أن نتحدث عن كيفية جذب المتابعين، دعنا نتحدث عن من تريد جذبه.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من متابعي انستغرام،  ومن بين هذه الانواع هناك نوعين يجب عليك تجنبهم وهما : 

متابعين مزيفين

عادةً ما يكون متابعو الانستغرام المزيفين عبارة عن روبوتات أو حسابات مزيفة تعمل على تضخيم عدد متابعيك. لا يتفاعل المتابعون المزيفين، ويعد التفاعل عاملاً في كيفية قيام خوارزمية انستغرام باقتراح حسابك على متابعين جدد، لذلك فأن هؤلاء المتابعين سيمنعك من الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام.

متابعون اشباح

معظم هؤلاء “الأشباح” هم مستخدمون غير نشطين. إنهم لا يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك، لذلك يمكن لهؤلاء المتابعين تحريف مقاييس التفاعل الخاصة بك. وهذا يعني أنه قد يكون من الجيد إزالة المتابعين الأشباح من قائمتك إذا كنت تبحث عن النمو.

المتابعون الحقيقين

المتابعون الحقيقيين على انستغرام هم جمهورك النشط — الأشخاص الذين يجدون ملفك الشخصي ويتفاعلون معه. يوجد ضمن متابعيك الحقيقيين بعض المجموعات الفرعية التي ستحتاج أيضًا إلى الاهتمام بها. وهؤلاء هم من سيحققون لك هدف الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام.

العملاء

وهم الذين أجروا عملية شراء وغالبًا ما يتابعون حسابك لمتابعة المنتجات والمبيعات والخصومات. لجذب المزيد من العملاء، قم بإبراز منتجاتك على الانستغرام وقدم عروض حصرية على هذه المنصة.

المنافسين

بعض المتابعين الحقيقيين يتابعون منافسيك أيضًا. وربما يقومون بمقارنة العلامات التجارية قبل إجراء عملية شراء أو إجراء بعض الأبحاث. لإشراك هؤلاء المتابعين، خذ تاقات من محتوى المنافس عندما تطرح محتوى انستغرام. وقد ترغب أيضًا في استخدام علامات تصنيف أو تاقات موقع محددة لتحسين ظهورك مع هذه المجموعة، وبهذا ستحقق هدف الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام.

المؤثرون

المؤثرون الصغار والنانو هم حسابات على الانستغرام تضم ما بين 10 إلى 75 ألف متابع. يمكن أن يؤدي هؤلاء المؤثرون المتخصصون إلى شراكات مفيدة وزيادة المبيعات لشركتك . لجذب المؤثرين، قم بإنتاج محتوى متسق وعالي الجودة لجمهور محدد.

الآن بعد أن قمنا بتغطية من تريد أن يتابع علامتك التجارية، فقد حان الوقت للحديث عن كيفية جذب انتباههم.

كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على الانستغرام

  1. استخدم تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية لتخطيط منشوراتك على Instagram مسبقًا.
  2. استخدم أداة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي لجدولة منشوراتك مسبقًا.
  3. الالتزام بجدول النشر المنتظم.
  4. قم بتنزيل مجموعة أدوات Instagram for Business التي تحتوي على القوالب والإرشادات.
  5. تحويل حسابك إلى حساب تجاري.
  6. قم بتخصيص حسابك للأعمال الخاص بك.
  7. تعيين منشئ محتوى ذو خبرة.
  8. اتبع أفضل ممارسات التصوير الفوتوغرافي والتحرير.
  9. اكتب تسميات توضيحية جذابة وقابلة للمشاركة.
  10. استخدم صوت علامة تجارية مناسبا خاصًا بالمنصة.
  11. اعتمد على تنسيقات المحتوى الرائجة.
  12. انشر المحتوى الذي يريد متابعوك رؤيته.
  13. نشر المحتوى الذي أنشأه المستخدم.
  14. شارك المحتوى التعليمي عن طريق المنشورات الدوارة Instagram carousels
  15. تفاعل مع المستخدمين من خلال المتابعات والإعجابات والتعليقات.
  16. اسمح للمساهمين الخارجيين بتنظيم المحتوى الخاص بك.
  17. قم بإجراء مسابقات على الانستغرام لتشجيع المشاركة.
  18. استكشف الميزات التفاعلية في ستوريات الانستغرام.
  19. استخدم ميزة Instagram Live.
  20. قم بتنويع جمهورك ليتناسب مع أنواع مختلفة من المستخدمين.
  21. لا تشتري متابعين مزيفين على الانستغرام.
  22. ضع تاق على المستخدمين المعنيين.
  23. انشر محتوى من المفترض إعادة مشاركته.
  24. استضافة عملية استحواذ على حساب الانستا.
  25. احصل على صفحة Instagram Explore.
  26. تحسين المشاركات باستخدام الهاشتاجات ذات الصلة.
  27. جرّب العروض الترويجية والإعلانات على الانستغرام.
  28. شارك رابط ملفك الشخصي على موقع الويب الخاص بك وقنوات التواصل الاجتماعي.
  29. الترويج المتبادل مع المؤثرين والعلامات التجارية التي لها جماهير مماثلة.
  30. التقدم بطلب للحصول على شارة التحقق.
  31. قم بإنشاء المرشحات والشارات الخاصة بك.

من اجل الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام ، ستحتاج إلى النشر باستمرار  وإذا كنت مبتدئا في مجال التسويق عبر الانستغرام ، فقد يكون هذا أمرًا صعبًا.

قبل أن تبدأ في تحسين ملفك الشخصي على الانستغرام، ستحتاج إلى إنشاء استراتيجية تسويقية للبدء في العمل.

بعد ذلك، سنغطي إعداد حسابك  لمساعدتك في الارتقاء بالمستوى.  وسننتقل بعد ذلك إلى النصائح القابلة للتنفيذ.

حتى لو لم يسبق لك تجربة التسويق على الانستغرام، وحتى إذا لم يكن لديك فريق من منشئي المحتوى، يمكنك تنمية حسابك على الانستغرام باستخدام الأدوات المناسبة.

1. استخدم تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية لتخطيط منشوراتك على الانستغرام مسبقًا

مخططات تقويم الانستقرام

قم بتنزيل تقويم محتوى مجاني لزيادة متابعيك على الانستغرام

أولاً، يجب أن تخطط لنشر منشورات جديدة على الانستغرام باستمرار، وعلى الرغم من أنه من المغري النشر في نفس وقت فكرة المنشور الا انه من الضروري العثور على ايقاع معين يساعدك على الاستفادة من الاتجاهات. ناهيك عن أنه سيساعدك أيضًا على انشاء مجتمع يتوقع منك مشاركات محددة في وقت محدد.

يتطلب التخطيط المستمر لمنشورات الانستغرام وكتابتها ونشرها مستوى استثنائيًا من التنظيم. لهذا السبب، نوصي باستخدام تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية لتخطيط جدول النشر مسبقًا، اذا كنت تريد الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام.

2. استخدم أداة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لجدولة منشوراتك مسبقًا

اداة ادارة وسائل التواصل الاجتماعي

ستساعدك ادوات إدارة الوسائط الاجتماعية على النشر باستمرار دون بذل جهد إضافي لتسجيل الدخول إلى الانستغرام في كل مرة . إذا كنت جادًا بشأن زيادة متابعتك على الانستغرام مع تقليل الجهد، فيجب جدولة منشوراتك باستخدام أداة ثم السماح للبرنامج بالقيام بالباقي.

يحتوي انستغرام على مجموعة واسعة من أنواع المنشورات، بدءًا من الصور  التقليدية وحتى القصص وحتى أحدث المنشورات الدوارة .

ويمنحك هذا التنوع الواسع الكثير من الخيارات لزيادة متابعيك، ولكنه قد يكون أمرًا شاقًا أو مربكًا بدون أداة للمساعدة. حيث يمكنك دائمًا النشر يدويًا، ولكن جدولة منشوراتك مسبقًا يمكن أن تساعدك على استخدام تنسيقات المحتوى هذه بشكل أكثر فعالية.

3. الالتزام بجدول نشر منتظم

زيادة متابعين انستغرام

حدد جدولًا زمنيًا للنشر لبناء الثقة مع جمهورك. قد يستغرق تحسين جدولك الزمني لجمهورك المحدد بعض الوقت والتجريب.

قم بتجربة بعض الأوقات والأيام لمعرفة ما يناسب جمهورك. فقد تجد أن المستخدمين المستهدفين يكونون أكثر نشاطًا وتفاعلًا في أوقات مختلفة. بمجرد العثور على أفضل الأوقات للنشر على الانستغرام ، التزم بجدول زمني ثابت لتحديد التوقعات لجمهورك.

باختصار من اجل الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام    ضع شخصيتك المستهدفة في الاعتبار أثناء التخطيط لجدول النشر، حيث يمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على توقيت النشر وتكراره – خاصة إذا كنت تستهدف جمهورًا في منطقة زمنية مختلفة.

4. قم بتنزيل مجموعة أدوات خاصة لحسابات انستغرام تجارية

قم بتنزيل مجموعة أدوات مجانية لمساعدتك على تنمية ملفك الشخصي على الانستغرام و الحصول على أول 1000 متابع على الانستغرام.

وهي سلسلة من القوالب والأدلة الإرشادية حيث تعد إضافة أساسية لكي تنمو على الانستغرام.

5. قم بتحويل حسابك إلى حساب اعمال او  تجاري.

على الرغم من أنه يمكنك تحقيق النمو من الناحية الفنية باستخدام ملف شخصي فقط، إلا أننا نوصي بتحويل حسابك إلى حساب أعمال أو انشاء حساب جديد تجاري، سيمنحك هذا إمكانية الوصول إلى Instagram Insights ، مما سيسمح لك بفهم مدى سرعة نمو متابعيك ومدى نجاح استراتيجيتك.

حتى إذا كنت تخطط فقط لأن تصبح منشئ محتوى مستقلاً، فلا يزال يتعين عليك التفكير في تشغيل حسابك كما لو كان نشاطًا تجاريًا.

للتبديل من حساب شخصي إلى حساب تجاري، اتبع الخطوات التالية:

  • في تطبيق Instagram، انتقل إلى ملفك الشخصي.
  • اضغط على زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا.
  • اضغط على الإعدادات في النافذة المنبثقة.
  • قم بالتمرير لأسفل، ثم انقر فوق نوع الحساب والأدوات .
  • انقر فوق التبديل إلى الحساب الاحترافي .

سيكون لديك بعد ذلك خيار التبديل بالكامل إلى حساب تجاري أو البقاء كحساب احترافي.

6. قم بتخصيص حسابك ليكون تجاريا

بعد ذلك، قم بتخصيص ملفك الشخصي على الانستغرام لجعله يبدو جيدًا. أخبر متابعيك المحتملين من أنت، وامنحهم سببًا لمتابعتك.

كيف؟ ابدأ بالتأكد من إمكانية التعرف على اسم المستخدم الخاص بك وإمكانية البحث عنه بسهولة، مثل اسم نشاطك التجاري. في المثال أدناه، يستخدم The Journal Shop اسم المستخدم @thejournalshop .

إذا كان اسم نشاطك التجاري مأخوذًا بالفعل، فحاول الاحتفاظ باسم نشاطك التجاري باعتباره الجزء الأول من اسم المستخدم الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص الذين يبحثون عن نشاطك التجاري من العثور عليك على الأرجح. على سبيل المثال، يستخدم خط الملابس الرياضية الأسترالي Lorna Jane اسم المستخدم @lornajaneactive .

فيما يلي المزيد من النصائح لتحسين الملف الشخصي على الانستغرام.

  • الخطوة 1 . اختر صورة الملف الشخصي التي تظهر على علامتك التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل شعار شركتك.
  • الخطوة 2 . املأ سيرتك الذاتية بمعلومات مبهجة وقابلة للتنفيذ حول علامتك التجارية. تتيح مثل هذه المعلومات للأشخاص معرفة موضوعك وتمنحهم سببًا لمتابعتك. قم بتضمين هويتك وماذا تفعل، وتأكد من إضافة لمحة عن شخصيتك.
  • الخطوة 3 . أضف شجرة روابط إلى سيرتك الذاتية لتسهل على الأشخاص الانتقال مباشرة من انستغرام إلى منصاتك الأخرى إذا أرادوا ذلك.

نوصي باستخدام روابط مختصرة ومخصصة لجعله أكثر قابلية للنقر.  وعندما تحصل على 10000 متابع، يمكنك إضافة روابط إلى الستوريات.

  • الخطوة 4 . قم بتمكين الإشعارات حتى تتمكن من معرفة متى يقوم الأشخاص بمشاركة صورك أو التعليق عليها. سيتيح لك هذا التفاعل معهم بسرعة أكبر – تمامًا كما تفعل الكثير من الشركات على تويتر. لتمكين الإشعارات، انتقل إلى “الإعدادات والخصوصية” ثم “الإشعارات”. حدد “من الجميع” لكل فئة.

ملحوظة: لا ننصحك بربط حسابك على انستغرام بتويتر أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى للمنشورات التلقائية. لماذا؟ لأن كل منصة تلبي احتياجات جمهور مختلف وتحتاج إلى أنواع مختلفة من المشاركات .

7. تعيين منشئ محتوى ذو خبرة

تمامًا مثلما يجب أن يكون هناك شخص واحد او اثنان يديران حساباتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن يكون هناك شخص واحد فقط أو شخصان يديران حساب الانستغرام الخاص بك .

إذا كان ذلك ممكنًا، فاختر شخصًا يتمتع بالخبرة في النظام الأساسي وتأكد من بقاءه على اطلاع دائم بجميع الميزات الجديدة التي يقدمها انستقرام بدءًا من فيدوهات الريلز  وحتى Instagram Shopping .

8. اتبع أفضل ممارسات التصوير والتحرير

على انستغرام، جودة المنشور مهمة كثيراً. قد يسامح متابعوك على تويتر بعض التغريدات السيئة، لكن الصورة السيئة على إنستغرام تعتبر أمرًا محظورًا.

لحسن الحظ، ليس عليك الالتحاق بدورة تدريبية في التصوير الفوتوغرافي حتى تصبح محترفا ولا يتعين عليك التدرب لأسابيع قبل أن تبدأ. ولكن يجب أن تتعرف على نصائح التصوير الفوتوغرافي الأساسية وتطبيقات تحرير الصور.

أفضل ممارسات التصوير الفوتوغرافي

نظرًا لأن انستغرام هو تطبيق جوال، فمن المحتمل أن بعض المحتوى الذي تنشره على  سيتم نقله إلى جهازك المحمول. وهذا متوقع.

إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، ففكر في الاستثمار في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي لصورك على الانستغرام، حيث سيؤدي ذلك إلى رفع مستوى ملفك الشخصي. بخلاف ذلك، سيفي الهاتف الذكي وبعض تطبيقات التحرير بالغرض. ثم اتبع هذه النصائح الخاصة بالصور:

  • التركيز على موضوع واحد في وقت واحد.
  • البحث عن وجهات نظر مثيرة للاهتمام.
  • ابحث عن التماثل.
  • التقاط التفاصيل الصغيرة.
  • اجعل متابعيك يضحكون.

تحرير الصور قبل النشر

يتمتع انستغرام ببعض إمكانيات التحرير الأساسية، لكنها في كثير من الأحيان لا تكون كافية لجعل الصور احترافية.

يجب أن تمر معظم صورك عبر تطبيق واحد أو اثنين على الأقل من تطبيقات تحرير الصور على هاتفك المحمول قبل نشرها على الانستغرام. تتضمن بعض الخيارات ما يلي:

  • كانفا
  • فوتوشوب اكسبريس
  • كاميرا فيسكو

إنشاء ثيم انستغرام

بالإضافة إلى ذلك، فكر في إنشاء ثيم  متناسقة تعبر فيها عن خلاصة ما تقدمه، حتى يتمكن أي شخص يزور حسابك لأول مرة من التعرف على علامتك التجارية. يستخدم المثال أدناه من @the.plottery أسلوب الطباعة والألوان الأرجوانية المتشابهة طوال الوقت.

زيادة متابعين انستغرام

يمكنك أيضًا استخدام قوالب انستغرام لإنشاء مظهر متناسق طوال الوقت.

9. اكتب تعليقات جذابة وقابلة للمشاركة.

تعتبر التسميات التوضيحية جزءًا أساسيًا من منشورك، فهي بمثابة الزينة على الكعكة إذا صح التعبير. ويمكن للتسميات التوضيحية الرائعة باستمرار أن تفعل المعجزات لإضفاء طابع إنساني على علامتك التجارية، وكسب المتابعين، وجعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للمشاركة – مما يمنحك المزيد من الظهور.

فيما يلي بعض الأشياء التي قد تراها في التعليقات الاحترافية :

  • تعليقات ذكية أو بارعة
  • تفاعلي
  • الرموز التعبيرية ذات الصلة
  • وجود التاقات او علامات التصنيف

تعليقات ذكية أو بارعة

استخدمت بعض العلامات التجارية وأصحاب النفوذ تسميات توضيحية ذكية أو بارعة، أو حتى النكات المناسبة للجمهور لإضفاء المزيد من المرح.

منشورات دعوة الى اجراء معين اي تفاعلية

هناك طريقة أخرى لزيادة إمكانية مشاركة التسميات التوضيحية الخاصة بك وإشراك متابعيك وهي طرح الأسئلة أو الحصول على نوع من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في التسميات التوضيحية لصورك.

على سبيل المثال، يمكنك كتابة “انقر نقرًا مزدوجًا إذا وجدت هذا مضحكًا” أو “شارك قصتك في التعليقات”.

الرموز التعبيرية ذات الصلة

يمكن أن تؤدي إضافة عدد قليل من الرموز التعبيرية ذات الصلة إلى إضافة المزيد من الشخصية إلى منشوراتك. ويمكن أيضًا أن يجعلها أكثر وضوحًا على موجز Instagram. يقوم العديد من منشئي المحتوى والعلامات التجارية بتضمين نص ذكي مع الرموز التعبيرية ذات الصلة لتسليط الضوء على المنشور. على سبيل المثال، تستخدم @ugarteaurelia رموز التاكو التعبيرية لتسليط الضوء على موضوع منشورها.

إلى جانب العناصر الثلاثة المذكورة أعلاه، ستحتاج أيضًا إلى تضمين تاقات.

10. استخدم صوت العلامة التجارية المتسق والمخصص للمنصة

قد تكون الصور ومقاطع الفيديو هي الجزء الأكثر أهمية في منشوراتك على الانستغرام، لكن التسميات التوضيحية والتعليقات والنصوص الأخرى لا ينبغي أبدًا أن تكون فكرة لاحقة. إذا كنت تقوم بإنشاء علامة تجارية على انستغرام أو كان لديك أكثر من مدير، ففكر في تطوير صوت متسق يضفي طابعًا إنسانيًا على علامتك التجارية.

يُظهر هذا للمتابعين المحتملين أنك شخص ذو مصداقية ويمكن التواصل معه، وليس رسميًا أو مخيفًا.

عند تطوير صوت علاماك التجارية، يجب أن تضع المنصة وجمهورك في الاعتبار.

على سبيل المثال، يتمتع العديد من الأشخاص المؤثرين والحسابات البارزة على الانستغرام بصوت وأسلوب غير رسمي للغاية ولكنهم يظلون محترفين وملتزمين بالعلامة التجارية. بمجرد خفض صوتك، تأكد من أنه يظل ثابتًا وطبيعيًا في التسميات التوضيحية والتعليقات والرسائل والسيرة الذاتية، مثل هذا المثال من فيلم Barbie:

بمجرد إنشاء ملفك الشخصي وتحسينه، وجعل شخص ما يديره، وإعداد أصولك الإبداعية، فقد حان الوقت لبدء النشر.

11. اعتمد على تنسيقات المحتوى الرائجة.

مع وصول تكتوك إلى ساحة وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت مقاطع الفيديو القصيرة واحدة من أكثر تنسيقات المحتوى فعالية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولهذا السبب من المهم التركيز على تنسيقات المحتوى الشائعة. بعد تكتوك، ظهر انستغرام مع فيدوهات الريلز، وتعد هذه الميزة طريقة رائعة لنشر محتوى مضحك ومرتبط.

عندما يأتي انستغرام بأدوات جديدة، مثل الريلز، لا تخف من استخدام هذه الميزات لأنها يمكن أن تساعدك في اكتساب متابعين على الانستغرام.

12. انشر المحتوى الذي يريد متابعوك رؤيته.

للحصول على أول 1000 متابع لك على انستغرام، من المهم أن تعرف من هو جمهورك. بمجرد إنشاء حساب ، يجب عليك ملاحظة المنشورات التي تحقق أفضل أداء.

هل هو محتوى تفاعلي أم قصص من وراء الكواليس أم منشورات مضحكة وذات صلة أم أي شيء آخر؟ عندما تكون لديك فكرة عامة عما يحقق أفضل أداء، استمر في إنشاء هذا النوع من المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي انستغرام على العديد من الأدوات والميزات التي يمكنك استخدامها: IG Reels و Instagram Stories و Instagram Live و Highlights والمزيد. ابدأ بنشر عدة أنواع من تنسيقات المحتوى واعرف أيها أفضل. ثم توصل إلى استراتيجية وكن خبيرًا في تلك الأداة. سيساعدك القيام بذلك على إنشاء محتوى يرغب متابعوك في رؤيته واكتساب متابعين جدد.

13. نشر المحتوى الذي ينشئه المستخدم.

يمكن للعلامات التجارية نشر محتوى من إنشاء المستخدمين لإظهار التقدير للعملاء الحاليين وإنشاء دليل اجتماعي في نفس الوقت.

إذا رأيت شخصًا عاديًا يؤيد منتجًا ما على انستغرام، فمن المرجح أن أصدق أنه معجب حقًا بالمنتج.

وينطبق الشيء نفسه على معظم المستهلكين. ولهذا السبب تحظى مواقع مثل Yelp بشعبية كبيرة.

في النهاية، يمكن أن يكون المحتوى الذي ينشئه المستخدم استراتيجية ممتازة عند محاولة زيادة الوعي بالعلامة التجارية والثقة في منتجاتك أو خدماتك.

على سبيل المثال، أعادت Bevel نشر مقطع فيديو للرياضي Peyton Wood يستخدم منتجاته ويوصي بها لمتابعيه البالغ عددهم 115 ألفًا.

أولاً، تم تصميم المنتج مع وضع الرجال السود في الاعتبار. إن وجود Wood، الذي يعد جزءًا من المجموعة السكانية المستهدفة للعلامة التجارية، يوصي بالمنتج بمثابة الدليل الاجتماعي الذي تريده العلامة التجارية.

علاوة على ذلك، من المحتمل أن يقع جزء من جمهور Wood ضمن جمهور Bevel المستهدف. ببساطة، تتمتع العلامتان التجاريتان بجمهور مماثل وعلامات تجارية متوافقة بشكل جيد، ولهذا السبب تعد فرصة جيدة لشركة Bevel للترويج لمحتوى Wood.

14. شارك المحتوى التعليمي مع المنشورات الدوارة.

يمكنك أيضًا إنشاء محتوى تعليمي على شكل منشورات دائرية على انستغرام . فهي وسيلة شائعة لتثقيف الجمهور حول فكرة أو موضوع ما.

فكر في ما يمكنك تثقيف جمهورك حوله، ثم قم بإنشاء منشور دائري بسيط على انستغرام بعنوان جذاب يجذب المستخدمين للنقر على المنشور.

باستخدام هذا النوع من المحتوى، يمكنك مشاركة المنشور في قصصك، ومن ثم سيتم إجبار المستخدمين الآخرين على المشاركة في قصصهم أيضًا.

إنها فكرة جيدة أن يكون لديك عدد كبير من المشاركات الرائعة – ربما 15 أو نحو ذلك – قبل البدء في إشراك الأشخاص والعمل على هذا القسم من القائمة. وبهذه الطريقة، عندما يزور الأشخاص ملفك الشخصي، سيرون شاشة كاملة من الصور وسيعرفون أنك ستنشر محتوى رائعًا بانتظام.

ومن الأفضل إنشاء مجموعة متراكمة من المحتوى الجاهز للنشر قبل أيام أو أسابيع قليلة من تاريخ النشر.

سيضمن هذا حصولك دائمًا على المحتوى أثناء العطلات والإجازات.

15. التفاعل مع المستخدمين من خلال المتابعات والإعجابات والتعليقات.

يعد انستغرام مجتمعًا إلى حد كبير، وإحدى الطرق الرائعة للمشاركة في هذا المجتمع هي العثور على الأشخاص الذين ينشرون الصور التي تهمك، ومتابعة حساباتهم، والتفاعل مع المحتوى الخاص بهم. إنها الطريقة الأكثر طبيعية لجذب الانتباه إلى حسابك.

يؤدي هذا إلى تحقيق شيئين: أولاً، عندما يتلقون إشعارًا بأنك قمت بمتابعتهم، هناك فرصة جيدة لأن يقوموا بمراجعة ملفك الشخصي. يعود هذا إلى أهمية وجود محتوى رائع على حسابك قبل بدء الاتصال.

ثانيًا، هذا يعني أنك سترى منشوراتهم الأخيرة في خلاصتك، حتى تتمكن من الإعجاب بهم والتفاعل معهم إذا اخترت ذلك.

أثناء إنشاء متابعين، احتفل بمتابعيك من خلال الرد على تعليقاتهم وتثبيتها ، وحتى إعادة نشر منشوراتهم للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

16. اسمح للمساهمين الخارجيين بتنظيم المحتوى الخاص بك.

على الرغم من أنه من الأفضل أن يكون لديك شخص واحد فقط أو شخصان يديران حسابك، إلا أنه لا يمكن أن يتواجد شخص أو شخصان في كل مكان لالتقاط الصور في وقت واحد.

هناك نطاق واسع من المحتوى الذي قد ترغب في نشره على انستغرام، وفي أغلب الأحيان، لن يتمكن شخص واحد من متابعة كل ذلك.

فهناك حل واحد، أنشئ نظامًا يمكنك من خلاله تنظيم الصور والمحتوى من أعضاء فريقك.

هناك بضعة طرق لفعل هذا. الخيار الأول هو إنشاء عنوان بريد إلكتروني محدد للموظفين لإرسال الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والميمز والفواصل التشعبية وما إلى ذلك.

شجع الأشخاص على إضافة سطر وصفي حتى تتمكن من فرز المحتوى الذي يرسلونه بسهولة. على الرغم من أن هذه لا تبدو الطريقة الأكثر سلاسة لتنظيم الصور، إلا أنها في الواقع الطريقة الأسهل بالنسبة للأشخاص الذين يرسلون لك الصور – وكلما سهلت عليهم إرسال المحتوى، كلما حصلت على المزيد من المحتوى.

ويمكنك استخدام Box أو Dropbox، وانشاء مجلد مشترك حيث يمكن للأشخاص رفع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم تلقائيًا.

17. قم بإجراء مسابقات على الانستغرام لتشجيع المشاركة.

هناك طريقة رائعة أخرى لتوسيع نطاق وصولك مع زيادة التفاعل مع صورك وهي إجراء مسابقة على انستغرام أو هدية مجانية . كجزء من مسابقتك، يمكنك أن تطلب من المستخدمين متابعة حسابك، و/أو الإعجاب و/أو التعليق على المنشور لتكون مؤهلاً للفوز.

يمكنك أيضًا إضافة عنصر محتوى من إنشاء المستخدمين (UGC) إلى المسابقة أيضًا، حيث ينشر الأشخاص صورة خاصة بهم ويستخدمون علامة تصنيف محددة.

18. استكشف الميزات التفاعلية للستوريات

لقد منح انستغرام دائمًا العلامات التجارية منصة لمشاركة الصور الجميلة والمنسقة لتمثيل شركاتهم.

ولكن من خلال قصص انستغرام سريعة الزوال، يمكن للعلامات التجارية أيضًا مشاركة المظهر السريع من وراء الكواليس لمدة 24 ساعة والتي قد لا تكون احترافية مثل الصورة المنشورة، ولكنها تمنح علامتك التجارية المزيد من الشخصية على المنصة.

إلى جانب مشاركة مقاطع الفيديو والصور الثابتة من خلال الستوري، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام استطلاعات الرأي وتذكيرات الأحداث وأداة “طرح سؤال” للحصول على مزيد من التفاعل ومعرفة المزيد عن الجمهور.

بمجرد التحقق من المستخدم أو حصوله على أكثر من 10000 متابع، يمكنه أيضًا تضمين رابط لصفحة ويب داخل القصة .

كيف يمكن للعلامات التجارية استخدام قصص الانستغرام ؟

تختفي قصص الانستا بعد 24 ساعة ما لم يتم وضع علامة عليها على أنها “تسليط الضوء على القصة”.

ستظهر القصص المميزة في الجزء العلوي من ملفك الشخصي بين خلاصة الصور وسيرتك الذاتية.

زيادة متابعين انستغرام
أول 1000 متابع على الانستغرام

فيما يلي بعض العلامات التجارية الأخرى التي نوصي بمتابعتها لمعرفة ما تشاركه:

تنشر دانا شولتز ( @minimalistbaker ) وصفات نباتية سهلة وخالية من الغلوتين على مدونتها. تتميز قصصها بمقاطع فيديو إرشادية رائعة عن إعداد وجبة الإفطار واختبار الوصفات الجديدة في مطبخها. يوفر جانب الكواليس في قصصها الكثير من السياق الإنساني للعلامة التجارية لمدونتها.

تنشر شركة Casper محتوى غريبًا على للانستغرام للإعلان عن مراتبها – دون القيام بذلك بشكل علني.

فيما يلي نصائحنا لاستخدام Instagram Stories لعلامتك التجارية:

  • كن أصيلًا، حيث ان معرض الصور الخاص بك هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه المحتوى مثاليًا واحترافيا. فان  قصص الانستغرام مخصصة للمحتوى الخام والحصري لذا استخدم القصص لمشاركة الجانب الآخر من علامتك التجارية والذي قد لا يتمكن المتابعون من رؤيته في أي مكان آخر.
  • وراء الكواليس. يمكنك زضع فيدوهات ما وراء الكواليس أظهر للمتابعين ما يدخل في التخطيط لحدث ما أو إطلاق منتج، واجعله ممتعًا. يريد متابعوك أن يشعروا بالاندماج والمعرفة. يمكنك أيضًا استخدام القصص لإنشاء برنامج ولاء للعلامة التجارية يكافئ فقط الأشخاص الذين يطلعون على المحتوى الخاص بك.

19. استخدم ميزة Instagram Live.

يتيح انستغرام أيضًا للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو المباشرة ومشاركتها ، وهو تنسيق محتوى آخر أثبت أنه يحظى بشعبية كبيرة على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

منذ إطلاق ميزة البث المباشر، أضاف انستغرام المزيد من الميزات  مثل:

  • ميزة الطلب لبدء البث المباشر مع الحساب الحقيقي
  • التعليق المثبت
  • صندوق الأسئلة والأجوبة
  • ما يصل إلى أربعة حسابات على البث المباشر في المرة الواحدة
  • المرشحات

يعد الفيديو المباشر اداة تظهر تدربجيا عبر مجموعة متنوعة من منصات الوسائط الاجتماعية، لذلك إذا حدث شيء مثير للاهتمام، فابدأ في البث. سواء كان حدثًا أو حفلة عيد ميلاد للفريق أو لقطات من وراء الكواليس، فإن متابعيك المخلصين يريدون رؤية ما تنوي فعله.

وإذا كنت تريد أن تجعل الأمر أكثر إثارة للاهتمام، فيمكنك التعاون مع أحد الأشخاص المؤثرين أو علامة تجارية أخرى لاستضافة بث مباشر. مع الأشخاص الذين يهتم بهم جمهورك، يمكنك الترويج لهذا الحدث المباشر، ثم استضافته على ملفك الشخصي.

سيساعدك الترويج لهذا النوع من الأحداث على الاستفادة من جمهور شخص آخر أثناء التفاعل والتفاعل مع متابعيك من خلال الإجابة على أسئلتهم والتحدث معهم أثناء البث المباشر.

20. قم بتنويع جمهورك ليتناسب مع أنواع مختلفة من المستخدمين

مع نمو متابعيك، قد يكون من الصعب تحديد أنواع المحتوى التي ستجذبهم. مع وضع ذلك في الاعتبار، قم بتقسيم جمهورك إلى مجموعات فرعية واستهداف المحتوى الخاص بك لمختلف الفئات السكانية.

على سبيل المثال، إذا كان لديك 200 ألف متابع، فمن المحتمل أن هؤلاء المتابعين يأتون من مناطق مختلفة من العالم، ولهم اهتمامات وهوايات مختلفة، ومن المحتمل أن يكون لديهم وظائف مختلفة. بدلاً من نشر محتوى شامل يرضي جميع متابعيك في وقت واحد، قم بإجراء بعض الأبحاث التحليلية لفصلهم إلى مجموعات فرعية أصغر.

خذ ستاربكس كمثال جيد على ذلك. ستاربكس لديها الملايين من المتابعين. من المستحيل أن تتمكن العلامة التجارية العالمية للقهوة من نشر محتوى يرضي ملايين الأشخاص في وقت واحد، وهي لا تحاول ذلك.

بدلاً من ذلك، تنشر ستاربكس بانتظام المزيد من المحتوى الحصري الموجه نحو مجموعات معينة، مثل هذا المنشور الذي نشروه والذي يوضح يوم عمل نموذجي في موقع ستاربكس:

لن يروق هذا المنشور لمتابعي ستاربكس الذين لا يعملون من المنزل، لكن لا بأس بذلك.

زيادة متابعين انستغرام
أول 1000 متابع على الانستغرام

لا تحتاج دائمًا إلى نشر المحتوى لإرضاء الجميع. بدلاً من ذلك، أظهر قدرة شركتك على التواصل والتفاعل مع المجموعات الفرعية ونشر ما يتوافق مع قيم علامتك التجارية .

إن خلق جو مناسب للعمل هو أمر مهم بالنسبة لشركة ستاربكس، لذلك من خلال النشر عن أيام العمل في المقاهي، فإنهم يبذلون جهدًا أكبر لإظهار قيمهم أكثر من جاذبيتهم للجميع.

21. لا تشتري متابعين وهميين على إنستغرام.

تعد الأصالة والصدق أمرًا أساسيًا إذا كنت ترغب في زيادة جمهورك على انستغرام. ولكن لتنمية حساباتهم بسرعة، يلجأ البعض إلى شراء متابعين .

إذا كانت هذه هي الخطوة التي تفكر فيها، فكر أولاً في فلسفة هذا القرار. يعد شراء المتابعين في جوهره أمرًا غير أخلاقي وينتهك إرشادات مجتمع انستغرام. ويمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى الإضرار بسمعة علامتك التجارية من خلال فقدان الثقة.

ايضا هناك التأثيرات التكتيكية لهذا النهج.

لا يمكن للمتابعين المزيفين التفاعل، ولن يعجبوا بالمحتوى الخاص بك أو يعلقوا عليه أو يشاركوه أو يعيدوا نشره.  وهذا سوف يشير الى ان المحتوى الخاص بك ليس مثيرًا للاهتمام أو مفيدًا لمتابعيك.

أثناء السعي الى زيادة عدد متابعيك، سيؤدي المتابعين المزيفين إلى عدم وجود ما يلي:

  • الوصول الى ان يصبحو حقيقيين وفعالين
  • الإعجابات
  • التعليقات

كما أن زيادة عدد المتابعين سيجعل من الصعب عليك قياس التأثيرات الفعلية للحملات والاستراتيجيات الاجتماعية. لذا ركز على زيادة المتابعين الحقيقيين المتحمسين لعلامتك التجارية والمحتوى الخاص بك.

22. ضع تاق على المستخدمين المعنيين.

هناك طريقة أخرى لكسب المزيد من المتابعين على الانستغرام وهي وضع علامة على المستخدمين المعنيين في منشوراتك. ستظهر منشوراتك بعد ذلك في منشورات ذلك الشخص التي تم وضع علامة عليها، وسيجد أي شخص يبحث فيها صفحتك و تعد هذه أيضًا طريقة رائعة لتسليط الضوء على منشئي المحتوى أو البائعين الذين تتعاون معهم شركتك، كما في المثال من متاجر العلاج أدناه:

ولكن من المهم أن تقوم فقط بوضع علامة على الأشخاص الموجودين في الصورة أو ذوي الصلة بالصورة. على سبيل المثال، في كثير من الأحيان، يقوم المؤثرون بوضع علامة على العلامات التجارية للملابس أو الماكياج التي يرتدونها في الصورة.

23. انشر محتوى من المفترض إعادة مشاركته.

يجب أن يكون لكل منشور على انستغرام الخاص بك غرض. يمكن أن يكون ذلك لتوليد الإعجابات أو التعليقات أو المشاركة أو المشاركات. ولكن لا يمكنك أن تتوقع من المتابعين إعادة مشاركة المحتوى لمجرد الحصول عليه. يجب أن يكون هناك سبب.

ولهذا السبب، قم بإجراء هندسة عكسية لمنشوراتك على انستغرام. فكر في “ما نوع المحتوى الذي سيعيد جمهوري مشاركته؟” ثم قم بإنشاء هذا المحتوى. يمكن أن يكون اقتباسًا أو ميمز أو رسمًا بيانيًا أو إحصائيات وما إلى ذلك.

للحصول على متابعين جدد، يجب عليك نشر محتوى من المفترض إعادة مشاركته، بحيث عندما يقوم الآخرون بإعادة مشاركته على الستوري الخاصة بهم ووضع علامة باسمك، سيجدك جمهورهم ويتابعونك.

24. استضافة عملية استحواذ على حساب Instagram.

عندما تتعاون مع الشخصيات المؤثرة والعلامات التجارية الأخرى، فكر في استضافة عملية استحواذ على حساب Instagram. يمكنك الحصول على شخص مؤثر يتولى إدارة قصصك لهذا اليوم، والترويج لذلك في قصصه الخاصة.

بعد ذلك، ستجعل متابعيهم يتابعون القصص وبالتالي سيتابعون حسابك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تطلب من أحد الأشخاص المؤثرين أو العلامات التجارية ما إذا كان بإمكانك تولي قصصهم والتفاعل مع جمهورهم كوسيلة للترويج لحسابك الخاص.

25. قم بالدخول إلى صفحة Instagram Explore.

يعد الوصول إلى صفحة Instagram Explore أسهل من الفعل. فإن إنشاء منشورات تهدف إلى الوصول إلى صفحة الاستكشاف يعني أنك ستنشئ محتوى عصريًا وقابلاً للمشاركة بسهولة.

فكر في الاتجاهات السائدة وأنشئ مقطع فيديو قد يتفاعل معه جمهورك. بالإضافة إلى ذلك، استخدم علامات التصنيف وقم بوضع علامة على المستخدمين والعلامات التجارية الأخرى في تلك المنشورات.

يبدو أيضًا أن خوارزمية صفحة الاستكشاف في انستغرام تلتقط المحتوى الذي يتمتع بمزيد من التفاعل، خاصة إذا حدثت المشاركة المذكورة في الساعات القليلة الأولى من النشر . في حالة انستغرام، الجودة أفضل من الكمية، والحصول على التفاعل من المستخدمين المؤثرين هو أحد أفضل الطرق للقيام بذلك.

26. قم بتحسين المنشورات باستخدام الوسوم ذات الصلة

في انستغرام، يربط الهاشتاج المحادثات من مستخدمين مختلفين لم يكونوا متصلين بالفعل في تدفق واحد. إذا كنت تستخدم هاشتاجات ذات الصلة ، فسوف تكتسب منشوراتك عرضًا لجمهور أوسع وتساعدك على أن تصبح قابلاً للاكتشاف للعملاء المحتملين.

إن مفتاح استخدام علامات التصنيف بشكل فعال هو أن تكون انتقائيًا وأن تستخدمها باعتدال. حاول تحديد عدد علامات التصنيف لكل تسمية توضيحية بحوالي ثلاثة. وبالمثل، لا تستخدم علامات التصنيف “أعجبني من أجل الإعجاب”، مثل #like4like أو #like4likes.

هذا هو تكتيك الاختصار الذي لن يترك لك سوى متابعين ذوي جودة منخفضة.

للعثور على علامات التصنيف التي قد يستخدمها جمهورك، قم بإجراء القليل من البحث حول علامات التصنيف ذات الصلة في مجال تخصصك أو صناعتك. أسهل طريقة لإجراء هذا البحث هي من خلال تطبيق انستغرام نفسه، في علامة التبويب “استكشاف ” (المعروفة أيضًا باسم رمز العدسة المكبرة).

عندما تبحث عن علامة تصنيف واحدة، ستظهر لك قائمة بعلامات التصنيف ذات الصلة في الجزء العلوي من شاشتك.

على سبيل المثال، عندما تبحث عن #digitalmarketingstrategy على انستغرام، فإنه يظهر  هاشتاجات ذات الصلة مثل #digitalmarketingexpert، #digitalmarketing، وما إلى ذلك.

أول 1000 متابع على الانستغرام
أول 1000 متابع على الانستغرام

بمجرد إنشاء متابعين، يمكنك محاولة إنشاء هاشتاجات خاصة بك- مثل اسم شركتك أو شعار ينطبق على المحتوى الخاص بك. هذه طريقة رائعة لبناء علامتك التجارية على المنصة وبناء حضور أكثر تماسكًا.

27. جرب العروض الترويجية والإعلانات على الانستغرام

بالإضافة إلى ذلك، للترويج لحسابك على الانستغرام، من المهم البدء في عمليات الترويج والإعلانات على الانستغرام . سيساعدك هذا على الوصول إلى جمهور أوسع.

28. قم بمشاركة رابط ملفك الشخصي على موقع الويب الخاص بك وقنوات التواصل الاجتماعي.

هل لديك موقع على شبكة الإنترنت؟ النشرة الإخبارية؟ قناة يوتيوب؟ تأكد من تضمين رابط إلى حسابك الانستغرام و قم بتضمين المنشورات في مدوناتك، وانشرها على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وشارك الروابط الاجتماعية في رسائلك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني. إحدى الطرق الرائعة لكسب المتابعين على إحدى المنصات هي سؤال المتابعين الحاليين على منصات أخرى عما إذا كانوا يريدون متابعتك في مكان آخر أيضًا.

أول مكان يمكنك اضافته عند تذييل الصفحة وصفحة “نبذة عنا” في موقعك.

إليك الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه الشارة:

أول 1000 متابع على الانستغرام
أول 1000 متابع على الانستغرام

إذا كانت علامتك التجارية لها مواقع فعلية، فقم بوضع عبارة مطبوعة جيدة تحث الأشخاص على اتخاذ إجراء لإعلام الأشخاص بأن لديك حساب انستغرام وتشجيعهم على متابعتك. يمكنك أيضًا وضعها على بطاقات العمل الخاصة بك. يمكنك أيضًا تقديم رمز خصم للقيام بذلك.

تأكد أيضًا من الترويج لحسابك الانستغرام  على منصاتك الرقمية الأخرى. من المحتمل أن الأشخاص الذين يتابعونك بالفعل على الفيسبوك وتويتر سيتابعونك أيضًا على الانستغرام دون الكثير من الجهد.

دع هؤلاء المتابعين يعرفون أنك على الانستغرام وشجعهم على متابعتك هناك.

29. الترويج المتبادل مع الشخصيات المؤثرة والعلامات التجارية ذات الجماهير المماثلة.

بمجرد بناء علاقة مع الأشخاص الذين يقفون وراء الحسابات ذات الجماهير المماثلة لجمهورك، فكر في التعاون معهم.

تساعد الشراكة مع الشخصيات المؤثرة والعلامات التجارية على انستغرام في قابلية الاكتشاف والوصول والإثبات الاجتماعي.

على سبيل المثال، نشر المؤثر @lavishlyjackie مقطع فيديو دعائيًا مع Olive Ateliers. ثم استخدمت العلامة التجارية للتسوق القديم الفيديو كضمان لها.

ومن خلال هذه الشراكة، يمكن لكلا الحسابين توسيع نطاق وصولهما واكتساب متابعين جدد. ومع ذلك، تأكد من إنشاء محتوى يبدو طبيعيًا ومنطقيًا لعلاماتك التجارية وجمهورك.

30. التقدم بطلب للحصول على شارة التحقق.

عندما يتم التحقق من حساب على انستغرام، تظهر عليه نقطة زرقاء تسمى شارة بجوار اسم المستخدم. عندما يصادف مستخدم آخر هذا الملف الشخصي أو يعثر على اسم المستخدم الذي تم التحقق منه في البحث، تؤكد له النقطة الزرقاء أن الحساب هو النشاط التجاري أو الفرد أو العلامة التجارية التي يدعي أنها تابعة له.

في حين أن انستغرام لديه قائمة بمتطلبات الأهلية للحصول على الشارة، فإن النظام الأساسي يسمح للمستخدمين بالتقدم للحصول على واحدة.

31. قم بإنشاء المرشحات والشارات الخاصة بك.

عندما يحين وقت الترويج لمنتج أو ميزة جديدة، فإن إنشاء المرشحات أو الملصقات أو الشارات الخاصة بك يمكن أن يساعدك في الوصول إلى جمهور جديد.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدامها في المنشورات القابلة للمشاركة بشكل كبير والتي سيرغب المتابعون في إضافتها إلى قصصهم الخاصة. بهذه الطريقة، ستصل إلى جمهورهم وسيقوم المستخدمون بالترويج لصفحتك نيابةً عنك.

كذلك فأن الجودة أكثر من الكمية لا تزال مهمة

في النهاية، من المهم التركيز بشكل أقل على عدد المتابعين لديك، والتركيز بشكل أكبر على جودة المحتوى الذي تنشئه. سينمو جمهورك بشكل طبيعي إذا بذلت الجهد والوقت في إنشاء محتوى جذاب أو إعلامي أو ملهم دون القلق بشأن “الحلول السريعة” لزيادة المتابعين.