fbpx
التسويق الالكتروني في قطر

الدليل المفصل لاستخدام علامة الهاشتاج على انستجرام في قطر

الدليل المفصل لاستخدام علامة الهاشتاج على انستجرام في قطر

الدليل المفصل لاستخدام علامة الهاشتاج على انستجرام في قطر

علامة الهاشتاج في انستجرام تُعد بمثابة ركيزة خوارزمية قوية منذ إصدارها في عام 2007. ففي الواقع، يمكنها زيادة فعالية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بنسبة تصل إلى 40٪. لذلك، يعد فهم كيفية استخدامها أمرًا ضروريًا لأي شركة أو فرد يحاول النمو أو المشاركة أو تحقيق الدخل من حساب انستجرام الخاص به.

لذلك فهنا، سنساعدك على فهم كيفية عمل الهاشتاجات، مما يتيح لك زيادة عدد مشاركتك ومتابعيك على انستجرام.

كيف تعمل علامة الهاشتاج في انستجرام ولماذا تحتاجها؟

قبل أن نبدأ في دليل علامة هاشتاج انستجرام، من المهم أولًا أن تعرف بالضبط كيف تستخدم هذه الخوارزمية لجمع البيانات الخاصة بها.

الهدف الأول لانستجرام هو إبقاء مستخدميها على المنصة لأطول فترة ممكنة. ولكن كيف يفعلون هذا؟ إن الأمر سهل للغاية. فهم يبذلون قصارى جهدهم لعرض المحتوى الذي يعجبك بشكل حصري.  لكن كيف يعرفون حتى ما تفضله لعرضه لك؟” مرة أخرى، إن الجواب بسيط. فهم يتتبعون كل ما تفعله على المنصة، بدءًا من الأشخاص الذين تتابعهم أو تلغي متابعتهم، إلى أي صور تفضل مشاهدتها على سبيل المثال. وبمجرد أن يعرفوا كل هذا، فيمكنهم تحديد المحتوى الذي سيتم عرضه لك.

لذلك ، فإن علامات التصنيف التي تبحث عنها أو تتابعها أو تتفاعل معها يمكن أن يكون لها تأثير على من يرى المحتوى الخاص بك.

التصنيف

لهذا السبب، فإن علامات التصنيف “الهاشتاج” تشبه فئات المحتوى الخاص بك، والتي تشير إلى جماهير انستجرام التي ستعرض المنشورات عليها. فكر في علامة الهاشتاج على انستجرام كمجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فسواء كانت تحتوي المجلدات على صور عطلتك أو ملفات خاصة بعملك، فيحتوي كل مجلد على نوع من المحتوى أو مجموعة من المعلومات المتعلقة بالموضوع نفسه. وبالتالي فتسمح لك المجلدات بالعثور على ما تحتاجه بالضبط بسرعة وكفاءة عالية.

أخطاء استخدام علامة الهاشتاج على انستجرام

على الرغم من أنك تتفهم أهمية علامة الهاشتاج على انستجرام، إلا أنك لا تمتلك دليل حقيقي في انستجرام حول كيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة. لذلك فمن الممكن أن تستخدمها بالطريقة الخاطئة التي تؤثر سلبًا على حسابك بالمنصة.

لهذا فدعنا نلقي نظرة سريعة على بعض أخطاء الهاشتاج الشائعة التي قد ترتكبها.

# 1 استخدام علامة الهاشتاج ذات التنافسية المرتفعة للغاية

إن الهاشتاج رقم واحد على انستجرام هو #Love ، مع أكثر من 1.6 مليار مشاركة. والآن، تخيل أنك ضمن مجموعة من 1.6 مليار شخص، وعليك أن تبحث عن شخصًا محددًا. هذا مستحيل، صحيح؟ لذلك، عندما تنشر منشورًا في مجموعة الهاشتاج على انستجرام، مع أكثر من 1.6 مليار مشاركة أخرى، فمن المحتمل جدًا ألا يتمكن جمهورك المستهدف من العثور على مشاركتك، مما يجعل استخدام هذا الهاشتاج زائدًا عن الحاجة. فما لم يكن لديك أكثر من مليون متابع، من غير المرجح أن تتم مشاهدة المحتوى الخاص بك في هذه المجموعة. لذلك فأنت تحتاج إلى الانتباه إلى مستوى المنافسة على علامة الهاشتاج التي تختارها.

# 2 اختيار علامات هاشتاج غير ذات صلة

كما قلنا، فإن نوع الهاشتاج الذي تستخدمه يخبر انستجرام عن نوع المحتوى الذي تنشره. لذلك، إذا أنشأت كتيب بحث فيديو ((video lookbook ، ولكنك وضعته في مجموعة الهاشتاج من أجل beauty#، فمن المحتمل أنك لن تحصل على الكثير من الزيارات. وحتى إذا قمت بالترتيب، فقد تصل إلى الأشخاص الخطأ – لمجرد أن شخصًا ما يتبع هاشتاج #الجمال، فقد لا يتعامل مع الفيديو الخاص بك بقدر ما يتعامل معه شخص يتابع vintagefashioninspo# على سبيل المثال. فباستخدام علامات هاشتاج محددة تصف المحتوى الذي تنشره حقًا، يمكنك الوصول إلى الجمهور الذي تريده.

# 3 استخدام علامات الهاشتاج المتكررة

هناك حقيقة غير معروفة قد تكون مفيدة لمنشوراتك المستقبلية، وهي أن انستجرام يمكن أن يعاقبك على استخدام نفس علامات الهاشتاج مرارًا وتكرارًا (وكذلك إذا كنت تستخدم “علامة الهاشتاج المحظورة” والتي يعتبرها انستجرام غير ملائمة). لهذا حاول إنشاء علامات التصنيف متنوعة، ليس فقط بسبب حقيقة أنه قد يتم معاقبتك إذا لم تفعل ذلك، ولكن أيضًا حتى تحصل على جمهور أكثر تنوعًا يشاهد المحتوى الخاص بك وبالتالي المزيد من المتابعين.

فهم علامة الهاشتاج على انستجرام ولماذا يجب أن تهتم بها

يعد التصنيف أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بفهم كيف يمكن أن تساعدك علامة الهاشتاج في تنمية حسابك على انستجرام.

فتخيل أن حسابك يحتوي على ما يقرب من 4 آلاف متابع، وأنك تنشر محتوى عالي الجودة. وأضفت علامة الهاشتاج love# ، لأنها مشهورة. ولنفترض أنه في نفس الساعة بالضبط، كيم كارداشيان، التي لديها حاليًا حوالي 143 مليون متابع على حسابها بانستجرام، تنشر صورة شخصية لها – وتضيف إليها هاشتاج love#. من المرجح أن تظهر مشاركة كيم في مجموعة love hashtag# نظرًا لأن لديها قاعدة متابعين ضخمة، وبالتالي فإن مشاركتها ستكون أعلى بكثير حتماً من مشاركتك. لذلك، في حين أن إضافة علامة تصنيف مثل love#. إلى مشاركة قد تكون مفيدة لكيم عندما يتعلق الأمر بجعل الأشخاص يشاهدون المحتوى الخاص بها، فقد لا يكون ذلك مفيدًا لك، لأنه من غير المرجح أن تحصل على ترتيب بها.

فكر في الأمر مثل تحسين محركات البحث – تمامًا كما لو كنت تقوم بتحسين منشور مدونتك من خلال عرض الكلمات الرئيسية الأفضل أداءً والتي تطابق المحتوى الخاص بك بحيث تظهر في نتائج البحث الأولى على google، فأنت بحاجة إلى تحسين منشورات انستجرام الخاصة بك أيضًا، بحيث تظهر في عمليات البحث عن علامة الهاشتاج الصحيحة.

ما هي الأنواع المختلفة لعلامات الهاشتاج في انستجرام التي يمكنك استخدامها؟

الجواب، هناك الكثير من الأنواع، ومنهم:

علامات الهاشتاج المحظورة

تعتبر هذه العلامات غير مناسبة من قبل انستجرام، وبالتالي يتم معاقبة المشاركات التي تعرضها. وبالتالي فقد يؤدي استخدامها إلى حظر حسابك، لذا ابتعد عن استخدامها.

علامات الهاشتاج التي تم وضع علامة عليها (Flagged hashtags)

وهي علامة الهاشتاج التي أبلغ المستخدمون عنها على أنها غير مناسبة والتي تخضع حاليًا للمراجعة بواسطة انستجرام.

علامة الهاشتاج المجتمعية

علامات الهاشتاج المجتمعية (المعروفة باسم علامات التجزئة ذات العلامات التجارية branded hashtags) هي علامات تصنيف خاصة بحسابك. وتُعد Frank Body مثال على ذلك. ففي سيرتهم الذاتية، يشجعون متابعيهم على وسمهم في هاشتاج مجتمعهم  “thefrankeffect#”. بهذه الطريقة، لا يمكنهم فقط جعل العملاء يتحدثون عن منتجاتهم، ولكن يمكنهم أيضًا الوصول إلى كل المحتوى المتعلق بقناتهم، فقط من خلال النقر على مجموعة الهاشتاج هذه. يعد هذا أمرًا رائعًا، خاصة بالنسبة للعلامات التجارية التي ترغب في تسليط الضوء على عملائها باستخدام محتوى معاد توجيهه.

علامات التصنيف الخاصة بمكانة أو موضوع محدد

علامة الهاشتاج هذه تأخذ في الاعتبار موضوعات محددة، تتعلق عادةً بمكانة حسابك. فلنفترض أنك من محبي الجمال على انستجرام- إليك بعض الأمثلة على علامات الهاشتاج التي قد تستخدمها وهي redeyeshadow# أو wingedlinerlook# أو beautyjunkie#.

علامات التصنيف الخاصة بالجمهور

تستخدم هذه الوسوم لوصف أو استهداف جمهور معين. وتشبه إلى حد كبير علامات الهاشتاج الخاصة بمكانة محددة، فهي وصفية ومتخصصة. فإذا أردت استهداف الأشخاص المهتمين بالجمال؛ يمكنك استخدام الهاشتاج beautylover# أو makeupartist# على سبيل المثال.

علامات التصنيف المتعلقة بالمكان

يمكن أن تكون علامات التصنيف مفيدة حقًا عندما تريد الوصول إلى الأشخاص في مكان محدد أو موقع أو منطقة محددة. إنها رائعة حقًا عندما تريد الوصول إلى جمهور محدد للغاية، حيث إن الأشخاص الوحيدين الذين من المحتمل أن يشاهدوا علامات التصنيف هذه إما يعيشون في موقع محدد أو يخططون للذهاب إلى هناك لزيارته. وقد تشمل بعضعلامات الهاشتاج من هذا النوع : londoneats# أو londononabudget# أو vintagelondon#.

علامات التجزئة الخاصة بالمنتج

هذه علامات تصنيف خاصة بالمنتجات التي تقدمها. ويمكنك استخدامها إذا كنت مدونًا للطعام على سبيل المثال، وتريد استخدام علامات التصنيف التي تصف المكونات المحددة ذات العلامات التجارية التي تستخدمها. يمكن أن تتضمن هذه أيضًا استخدام علامات التصنيف الخاصة بشركات معينة والتي تم الحديث عنها بالفعل، في مشاركاتك الخاصة.

وللحصول على صيغة الهاشتاج المثالية التي يمكن أن تصبح فيما بعد اشهر هاشتاج في الانستغرام  ، حاول استخدام مزيج من علامات الهاشتاج المذكورة أعلاه في مشاركاتك. ولكن تأكد من أنها كلها مرتبطة بما تنشر عنها.

استراتيجية استخدام علامة الهاشتاج على انستجرام  في قطر

الآن، بعد أن أصبحت مسلحًا وجاهزًا بكل معلومات علامة الهاشتاج التي تريد معرفتها، فأنت جاهز للتحدث عن الإستراتيجية الخاصة بكيفية استخدامها.

وأول ما يجب عليك فعله هو فهم تحليلات الهاشتاج. تمامًا كما لو كنت تنظر إلى تحليلاتك على انستجرام للتحقق من التحديثات المتعلقة بما بعد الأداء، فمن المهم أن تفهم البيانات الكامنة وراء استراتيجية الهاشتاج أيضًا.

مقاييس تحليلات علامة الهاشتاج

هناك ثلاثة مقاييس مختلفة يجب الانتباه إليها وهي:

  1. متوسط ​​الإعجابات. هذا هو متوسط ​​عدد إبداءات الإعجاب التي تتلقاها المنشورات في مجموعة هاشتاج معينة. لماذا هو مهم؟ لأنه يخبرنا، بناءً على حسابك ما إذا كانت منشوراتك ستكون متوافقة مع مجموعة الهاشتاج التي قمت باختيارها أم لا.
  2. نتيجة المنافسة. يوضح هذا مدى تنافسية مجموعة هاشتاج معينة، مما يعطي مؤشرًا على مدى صعوبة أو سهولة تصنيف مشاركاتك بشكل جيد. ويساعدنا ذلك في إخبارك بما إذا كان من المحتمل أن يتم تصنيف مشاركتك في هذه المجموعة المحددة أم لا.
  3. نتيجة الفرص. تمامًا مثل درجة منافسيك، يُظهر لك هذا الفرص المحتملة أو العائد الذي قد تحصل عليه إذا استخدمت علامة الهاشتاج هذه في منشورك. وهو يمنحك إشارة إلى علامات الهاشتاج التي يجب اختيارها، بناءً على أكبر فرصة توفرها لحسابك.

فإذا انتبهت إلى هذه العناصر الثلاثة واخترت مجموعات الهاشتاج ذات المنشورات التي لها متوسط ​​مماثل للعدد الذي تملكه، ودرجة منافسة منخفضة نسبيًا، ودرجة فرص عالية نسبيًا – فمن المرجح أن تحصل على النتائج التي تريدها 10 مرات أكثر من علامات الهاشتاج الأخرى.

خطوات الاستفادة القصوى من علامة الهاشتاج على انستجرام

  1. الحصول على مرتبة عالية

يعتمد هذا على عدد من العوامل التي يمكنك تحليلها، بدءًا من مدى تنافسية علامة الهاشتاج التي تختارها، إلى مدى ارتباط علامة الهاشتاج بالمحتوى الخاص بك أو مكان الحساب الخاص بك.

  1. تحديد ما يساهم في نجاحك

من خلال النظر في تحليلات هاشتاج انستجرام الخاصة بك، يمكنك معرفة مجموعات علامات التصنيف التي عملت بشكل أفضل مع منشوراتك، واستخدامها في المستقبل.

  1. النشر في مجموعات تتناسب مع المحتوى الذي تنتجه

لا تقم فقط باختيار علامات تصنيف عشوائية تعتقد أنها قد تكون شائعة، فقد لا يساعدك ذلك في تنمية حسابك. لهذا فحاول اختيار علامات التصنيف التي تتناسب مع ما تنتجه من محتوى.

  1. لا تستخدم نفس علامات الهاشتاج مرارًا وتكرارًا.

قد يتم معاقبتك!

  1. استفد من أنواع الهاشتاج المختلفة لصالحك

وتذكر تجنب النشر في مجموعات الهاشتاج المحظورة.

  1. أفضل علامات التصنيف بالنسبة لك، ليست أفضل علامات التصنيف لأي شخص آخر.

كما قلنا من قبل، لا توجد مجموعة محددة من علامات التصنيف التي تساعد الأشخاص على الأداء الجيد – إنها تعتمد كليًا على حسابك أنت.

  1. انظر إلى تحليلات مجموعات الهاشتاج قبل تحديدها.

تأكد من أنك تنشر في مجموعات ذات متوسط ​​مماثل لإبداءات الإعجاب الخاصة بك، ونقاط منافسة منخفضة، ونقاط فرص عالية.

للتعرف أكثر عن الاستراتيجية المثلى لاستخدام علامة الهاشتاج في انستجرام يمكنك أيضًا قراءة ما هي استراتيجية استخدام هاشتاج انستجرام المثلى في قطر ؟

الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بـ علامة الهاشتاج على انستجرام  

ما هي أفضل علامات الهاشتاج على انستجرام؟

في الحقيقة، لا توجد قائمة محددة لـ “أفضل علامات الهاشتاج على انستجرام”. فتعتمد أفضل علامات التصنيف في انستجرام عليك تمامًا. فهي حقًا تعتمد على حجم حسابك ومكانته ومعدل المشاركة الخاصة به.

ما هي علامات التصنيف التي تتصدر؟

يتغير التصدر دائمًا، لذا فإن أفضل طريقة للإجابة على هذا السؤال هي من خلال مراقبة الأشخاص الذين يتلقون أعلى DAPC. ويشير DAPC إلى متوسط ​​عدد المنشورات اليومية، والذي يوضح بشكل أساسي عدد المنشورات التي يتم نشرها في علامة هاشتاج معينة خلال يوم معين.

لماذا لا أحصل على نتائج من علامة الهاشتاج ؟

على الرغم من أنه يمكن أن يكون هناك أكثر من إجابة واحدة على هذا السؤال، فإن السبب الأول عادة هو أنك لا تقوم بالترتيب في علامات الهاشتاج التي تستخدمها، أو لأن علامات الهاشتاج التي تستخدمها تصل إلى الأشخاص الخطأ.

كيف أعرف علامات التصنيف المناسبة لي في انستجرام؟

يجب أن تحاول استخدام علامات التصنيف على انستجرام ذات الصلة بـ:

  1. مكانة حسابك.
  2. فئة المحتوى الذي تنشره (مثل الموضة أو الطعام).
  3. حجم حسابك ومعدل المشاركة (علامات التجزئة التي تحتوي على منشورات ذات متوسط ​​مماثل مثل العدد).

كم مرة يجب أن أقوم بتحديث علامات الهاشتاج التي أستخدمها؟

حاول تجنب استخدام نفس علامات التصنيف مرارًا وتكرارًا. كما يجب أن تهدف إلى تدوير علامات الهاشتاج الخاصة بك قدر الإمكان!

كيف تجعل منصة تقنية كل هذا أسهل كثيرًا؟

نحن هنا من أجلك، وهدفنا الأساسي هو تكثيف كل ما سبق في نظام أساسي واحد يساعدك على تحقيق استراتيجية الهاشتاج الأكثر فعالية لتنمية حسابك على انستجرام. فنحن نساعدك على:

  • البحث عن علامات التصنيف المناسبة لمحتوى منشوراتك على انستجرام

إذا كنت لا تعرف حقًا من أين تبدأ، فيساعدك متخصصونا في ذلك وفقًا لمكانة حسابك على انستجرام. فسوف نقدم لك على الفور قائمة بعلامات التصنيف المقترحة، بناءً على حسابك ومصطلح البحث الذي اخترته .

  • توفير التحليلات التي تحتاجها، من أجل تحديد أفضل علامات التصنيف لتحقيق أهدافك على انستجرام.
  • العمل معك على استخدام علامة الهاشتاج المختارة لتحقيق أفضل النتائج منها.

اقرأ أيضًا

لماذا لا يجب عليك شراء متابعين انستجرام ؟ وماذا تفعل بدلاً من ذلك؟

ما هو الوقت المناسب للنشر عبر انستجرام ؟

كيفية كتابة شرح او تعليق جيد على منشورات انستجرام

Related Posts