fbpx
غير مصنف

فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر

فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر

فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر

فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر عديدة ومتنوعة. فأحد الأسباب الرئيسية وراء النمو الهائل للأجهزة المحمولة وخاصة الهواتف الذكية هو توفر العديد من تطبيقات الهاتف المحمول المليئة بالميزات الرائعة. فقد أصبح العالم الحديث يعتمد بشكل كبير على التطبيقات. ويبدو أن تطبيقات الهاتف المحمول قد غزت كل مجالات حياتنا وأعمالنا تقريبًا.

فأصبح تحول الهواتف المحمولة من جهاز اتصال بسيط إلى جزء أساسي لا يتجزأ من حياتنا اليومية أمرًا مثيرًا حقًا. فقد أحدثت تطبيقات الأجهزة المحمولة العديد من التغييرات في السوق بما في ذلك الطريقة التي تُحجز بها الفنادق وأساليب تحويل الأموال وطلب المنتجات وتناول الطعام بالخارج.

لقد أصبح العالم الحديث معتمداً بشكل كبير على التطبيقات ويجب على الشركات بجميع أنواعها وأحجامها التفكير بجدية في كيفية استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة لتحقيق المزيد من النمو ومضاعفة إمكانية وصولهم للعملاء المستهدفين. وبالتالي تحقيق أعلى المكاسب المادية وتعريف قطاع عريض من الجمهور بعلامتهم التجارية.

فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر بمختلف أحجامه

في السابق، كانت تطبيقات الأجهزة المحمولة أكثر شيوعًا للعلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة مثل Bank of America و Harrods و Walmart. ومع ذلك، في السوق الحالي، قد تم تحطيم هذا المفهوم الخاطئ تمامًا عندما احتلت الشركات الناشئة الصغيرة نسبيًا مثل Airbnb و Uber مركز الصدارة لشركات الهاتف المحمول.

فقد استطاعت شركات مثل Airbnb و Uber التحليق في آفاق الأعمال غير المحدود الذي تمكنوا من القيام به بواسطة رموز التطبيقات الصغيرة الخاصة بهم على شاشة الهاتف المحمول لدينا. لقد تغيرت سيكولوجية الشراء واستراتيجيات المستهلكين كثيرًا عن ذي قبل. فيرغب المستهلكون الآن الحصول على معلومات حول المنتجات أو الخدمات على الفور في متناول أيديهم وبدون الحاجة إلى الذهاب إلى المتاجر بأنفسهم.

ويوضح الرسم البياني أدناه كيفية استخدام معظم الشركات لتطبيقات الأجهزة المحمولة لتحسين خدمة العملاء وتعزيز ولاء العملاء لهم.

إذا كان لديك حضور قوي على الإنترنت واستكملت هذه التجربة بتطبيق يمكن لعملائك تنزيله على أجهزتهم المحمولة، فيمكنك زيادة فرصك في تأمين عائد استثمار مرتفع لمشروعك التجاري الآن وفي المستقبل.

أهم فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر

تقدم تطبيقات الأجهزة المحمولة مجموعة متنوعة من المزايا للشركات التي تحاول تنمية قاعدة عملائها وزيادة مشاركة منتجاتها أو خدماتها. وتوضح أهم فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر الأربع التالية أهمية وضرورة إنشاء تطبيق هاتفي لشركتك.

1. بناء وتعزيز ولاء العملاء

تتميز التطبيقات بأنها أكثر سهولة في الاستخدام والتفاعلية من مواقع الويب التقليدية. فمن خلال تطبيق الهاتف المحمول، يمكنك بناء علاقة فورية ومباشرة مع عملائك وكسب اهتمامهم بمنتجاتك أو خدماتك.

فمن خلال التطبيق الخاص بك سيحصل العملاء بسهولة على منتجك الذي يبحثون عنه إلى جانب إمكانية الشراء البسيطة التي لا تتطلب سوى ضغطة زر واحدة من هواتفهم. على سبيل المثال، يكافئ نظام Star Point – المعتمد من قبل Starbucks – العملاء عند شراء العناصر التي يمتلكها بنظام النقاط الخاص به. فكلما زاد العملاء عدد نقاطهم الشرائية، يمكنهم استبدال هذه النقاط بمشروب مجاني أو ميزة إضافية.

فيحب العملاء برنامج المكافآت هذا ويستمرون في العودة إلى المتجر من حين لآخر. وبهذا يمكن لتطبيق الهاتف المحمول بناء ولاء العملاء لمشروعك التجاري من خلال البرامج التفاعلية التي تزيد من تفاعلهم ومشاركتهم لما تقوم به.

2. تعزيز إمكانية الوصول السهل

يمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة بسهولة. ولكن يجب أن يشعر عملاء المستهدفين بالأمان عند شراء علامتك التجارية والتفاعل معها في بيئة الهاتف المحمول. فإذا كان العملاء راضين عن استخدام تطبيقك، سوف يقترحونه أيضًا على الآخرين. وهو ما سيغنيك عن هذه المسافة المقطوعة لتظل متقدمًا على منافسيك.

3. يجعل علامتك التجارية أكثر ودية

يمكن أن يوفر تطبيق الجوال الخاص بك قناة مضافة لخدمة العملاء. ومع زيادة التواصل مع عملائك، ستشعر شركتك بأنها أكثر واقعية للمستخدمين. فتتيح لك التطبيقات الإجابة عن أسئلة العملاء، وجعلهم على دراية بالخصومات أو العروض التي تقدمها. كما أنها تمنح عملائك منصة للتفاعل المباشر مع مشروعك التجاري واقتراح الخدمات بالطريقة التي يريدونها.

فتجعل تطبيقات الأجهزة المحمولة خدمة العملاء عملية أبسط وأكثر كفاءة للشركات. حيث يمكن للعملاء التحدث مع ممثل خدمة العملاء الخاص بك في أي وقت عبر هواتفهم.

4. يساعدك في بناء قاعدة بيانات للعملاء المحتملين أو العملاء الحاليين لمشروعك التجاري

عندما يقوم شخص ما بتنزيل تطبيقك لطرح سؤال أو إجراء عملية شراء، فسيصبح لديك قناة إضافية لجمع معلومات حول هذا المستخدم. ولكن انتبه، فيجب عليك دائمًا طلب الإذن منه أولاً. ومع ذلك، فيمكنك جمع البيانات الخاصة بهم تلقائيًا. ويمكنك استخدام هذه المعلومات لاستهداف العملاء من خلال الإعلانات وتقديم التوصيات بناءً على عمليات الشراء السابقة لهم.

قد تكون البيانات ذات قيمة عالية للشركات أو المشاريع التجارية في قطر تحتاج إلى معرفة المحتوى الأمثل لجمهورها المستهدف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد المزيد من بيانات العملاء الشركات في تلبية توقعات جمهورهم المستهدف وإنشاء تجربة شراء أكثر ثقة.

بناء أفضل الميزات لتطبيق هاتفك المحمول

لجعل تطبيقك جذابًا للمستخدمين، يجب أن يتضمن التصميم الخاص به بعض الميزات الأساسية. فيستجيب المستهلكون للتصميم البديهي الذي يجعل تجربتهم أسهل وليست أكثر تعقيدًا. لذلك فضع في اعتبارك هذه النصائح لإنشاء تطبيق فعال لمشروعك التجاري في قطر.

  • البساطة: البساطة هي الميزة المقدسة لأي تطبيق. فالبساطة تخلق ميزة تنافسية عند إعداد المستخدمين للشراء. لذلك يجب أن تجعل استخدام التطبيق تجربة سلسة على عملائك، وليست محنة لهم. فإذا كان تطبيقك معقدًا للغاية، سيحذف الأشخاص تطبيقك وينتقلون إلى تطبيق آخر. ولأنك تحاول جعل التجربة سهلة على المستخدم لشراء منتجك أو خدمتك فالبساطة هي المفتاح لإنشاء تطبيق أفضل.
  • سرعة التحميل: يعد وقت التحميل ميزة رئيسية أخرى في التطبيق يمكنها تحديد ما إذا كان المستخدمون لديك سيحتفظون بتطبيقك ويستخدمونه بصفة مستمرة أو يحذفونه بمجرد تحمليه. فيجب ألا يستغرق تحميل تطبيقك أكثر من ثانيتين وإلا فإنك تخاطر بفقدان المستخدم الخاص بك. لا يحب الأشخاص الانتظار طويلًا للحصول على الخدمة التي تقدمها لهم، خاصةً عندما تكون هناك تطبيقات أخرى مشابهة لتطبيقك وتقدم لهم نفس الخدمات أو المنتجات.
  • التكامل بوسائل التواصل الاجتماعي: أصبحت الشبكات الاجتماعية وسيلة للتواصل والتعاون. لذلك فيجب أن تستفيد الشركات من ذلك من خلال تزويد مستخدمي التطبيق بالقدرة على مشاركة المحتوى الذي قرأوه للتو أو العنصر الذي اشتروه مع مجتمعاتهم عبر الإنترنت. فيعد تحويل المشاركة طريقة سهلة وممتعة لعملائك كما أنها تساعدك في التسويق لمنتجك بتكتيك إعلاني رائع.
  • المدفوعات داخل التطبيق: يعد دمج حلول بوابة الدفع أمرًا ضروريًا لكل تطبيق. فيجب أن يدمج أي تطبيق جوّال ناجح بوابات الدفع مثل PayPal لإنشاء عملية دفع آمنة وسريعة. وهذا يؤكد للمستخدمين أن موقعك شرعي ويخلق طريقة أسهل لشراء منتجك. فبالتأكيد أنت لا تريد أن تستغرق بوابة الدفع وقتًا طويلاً للتحميل ومنح الأشخاص الوقت لإعادة النظر فيما يشترونه.
  • ملاحظات المستخدم: يعد طلب التعليقات ميزة مهمة يجب تضمينها في تطبيقك. فالسماح للعملاء بإبداء آرائهم بشأن خدماتك يجعل المستخدم يشعر بالتقدير كما سيساعدك على تحديث ما تقدمه بشكل مستمر.

واعلم أن التصميم السيء لتطبيق الهاتف الخاص بك سيضر كثيرًا بمشروعك التجاري، وللتعرف على أضرار التصميم السيء على المشروع التجاري الخاص بك بالتفصيل اضغط هنا

فوائد تطبيقات الجوال للمشروع التجاري في قطر المتوافقة مع iOS و Android

نظاما التشغيل Android و iOS هما منصتان شائعتا الاستخدام. لذلك فيوصى ببناء تطبيقك على كلا النظامين الأساسيين بدلاً من مجرد تطوير تطبيقك لنظام واحد منهم. وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى عدد كبير نسبيًا من الأشخاص عندما يكون لتطبيقك حضور قوي على كل من Android و iOS.

فيهيمن كل من نظام Android ونظام iOS على السوق، مما يعني أنك تفقد عددًا كبيرًا من المستخدمين المحتملين من خلال تلبية احتياجات نظام واحد فقط منهما. لذلك فتأكد من أن تطبيقك متوافق مع Android و iOS لتحقيق أقصى قدر من النجاح المحتمل لمشروعك التجاري في قطر.

استثمر أموالك ووقتك في تطبيق جوال مميز

يجب على الشركات الصغيرة التي ترغب في التنافس مع الآخرين في سوق شديدة التنافسية أن تتكيف مع التغييرات الجديدة وأن تنشئ تطبيقًا قويًا للهاتف المحمول. فإذا كنت ترغب في تعزيز علامتك التجارية وجعل خدماتك في متناول المستخدمين، فإن إنشاء تطبيق جوال هو الخيار الأكثر جاذبية بالنسبة لك.

واعلم أن الشركات في جميع أنحاء العالم تتبنى اتجاه إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة لمشروعاتهم التجارية. لهذا تأكد من عدم تخلف شركتك عن هذا الاتجاه.

للتعرف على خدماتنا في مجال تصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف في قطر يمكنك النقر هنا. ولمعرفة المزيد عن خدماتنا المتنوعة اضغط هنا.


موضوعات قد تهمك

الدليل الشامل لمعرفة كيفية تصميم تطبيقات الجوال في قطر لمشروعك التجاري

فائدة التصميم للمشروع التجاري في قطر

برمجة تطبيقات الجوال في قطر وكيفية الاستفادة منها