fbpx
كيفية تصميم هوية بصرية لا تنسى في قطر لعام 2020

كيفية تصميم هوية بصرية لا تنسى في قطر لعام 2020

تصميم هوية بصرية لا تنسى في قطر لعلامتك التجارية في عام 2020 تتطلب فريق عمل محترف قادر على إنجاز مثل هذه المهام بأعلى جودة وفي أسرع وقت مُمكن. غالبًا ما يتم استخدام المصطلحين (العلامة التجارية والشعار) بالتبادل للإشارة لنفس المعني (العلامة التجارية). ولكن على الرغم من أن الشعار يمكن أن يكون رمزًا لنشاطك تجاري، إلا أنه ليس علامة تجارية كاملة له. ففي الواقع، يعد إنشاء شعار مجرد خطوة صغيرة نحو تصميم هوية بصرية قوية لعلامتك التجارية في قطر.

ومع وجود الملايين – إن لم يكن المليارات – من الشركات التي تحاول صنع أسماء قوية لأنفسهم، أصبح امتلاك علامة تجارية قوية أمرًا ضروريًا لهم لتمييز أنفسهم عن منافسيهم. فإذا كنت تعمل على تطوير هوية علامتك التجارية الأولى لأحد العملاء لك، أو كنت تفعل ذلك من أجل عملك الخاص، فمن المهم أن تتفهم أولاً ماهية العلامة التجارية وما يلزم لإعدادها. ولسوء الحظ، ليس هذا الأمر سهلاً مثل إعطاء اسم للشركة ووضعه على كل ما يخصها من إعلانات وملصقات ووسائل تسويقية.

يتم تعريف علامتك التجارية (brand)، وهي جزء حيوي من الهوية البصرية لعلامتك التجارية ((brand identity))، على أنها اسم أو نوع من المنتجات المصنعة من قبل شركتك الخاصة. ولكن، الأمر أكبر من ذلك بكثير. فدعونا نتعرف عليه،،

ما هي الهوية البصرية للعلامة التجارية ((brand identity ؟

يتكون تصميم الهوية البصرية للعلامة التجارية الخاصة بك مما تتحدث عنه شركتك، والقيم التي تقدمها، والطريقة التي تقوم بها لتوصيل منتجك للجمهور، وما تريد أن يشعر به الجمهور عندما يتفاعلون معها. بشكل أساسي، هوية علامتك التجارية هي شخصية عملك ووعدك لعملائك.

كما يقول جيف بيزوس، “العلامة التجارية هي ما يقوله الجمهور عنك عندما لا تكون أمامهم.” فيترك منتجك انطباعًا لدى عملائك لفترة طويلة بعد شرائهم إياه. وهوية العلامة التجارية الخاصة بك هي العملية التي تساعدك في تشكيل هذا الانطباع.

أمثلة على تصميم هوية بصرية للعلامات التجارية القوية على مستوى العالم:

  1. كوكا كولا Coca-Cola
  2. بطاقات المعايدة Hustle & Hope (Hustle & Hope Greeting Cards)
  3. POP Fit
  4. Burt’s Bees
  5. أسانا Asana

1.  كوكا كولا  ( تصميم هوية بصرية قوي وحيوي )

عندما تسمع اسم Coca-Cola، فأول ما يتبادر إلى ذهنك هو الشعار الشهير الخاص بها الموضح أعلاه. ولكنك قد تفكر أيضًا في الدب القطبي، أو اللون الأحمر، أو حملتها ” شارك الكوكاكولا Share a Coke”، أو الصور الكلاسيكية الشبيهة بالشريط المعروض على العلبة الخاصة بها. ولكن إليك شيئان يشكّلان الهوية البصرية للعلامة التجارية لشركة Coca-Cola:

  • يبدأ تصميم الهوية البصرية لشركة Coca-Cola بشعار أحمر في النسق النصي (script text). ويثير اللون الأحمر إلى الثقة التي يتمتع بها الشخص الذي يشرب الكولا، بينما يدور الرسم الطباعي للشعار script) typeface ) حول المتعة. فالقهوة – على سبيل المثال – عبارة عن مشروب تتناوله في الصباح قبل الذهاب للعمل. لكن الكوكا كولا هي مشروب تستمتع به عندما تنتهي من عملك في فترة ما بعد الظهر. وهذا هو “وجه” العلامة التجارية الخاصة بها.
  • تقوم Coca-Cola بطباعة شعارها على زجاجة ذات شكل فريد (هذا صحيح، لا توجد زجاجات أخرى بنفس تصميم زجاجات كوكاكولا). وهذا يشعر عملائهم أنهم يحصلون على منتج فريد من نوعه وغير مقلد. وبهذه الطريقة تُعزز العلامة التجارية الخاصة بهم المصداقية والثقة مع عملائهم. لهذا فهي تتميز بـ تصميم هوية بصرية قوي وحيوي في ذات الوقت.

2.  Hustle & Hope Greeting Cards (  تصميم هوية بصرية مميز ومثير للانتباه)

Hustle & Hope هي علامة تجارية تُظهِر منتجاتها على أنها أكثر من مجرد بطاقات تهنئة. فتتناول البطاقات الخاصة بهم موضوعات أكثر صعوبة من ذلك مثل البحث عن عمل وتطوير الشخصية. وذلك من خلال إقران رسائل ملهمة بسيطة مع رمز مختار بعناية على ظهر البطاقة لتخبرك ببعض النصائح الخاصة بالعميل وأيضَا المحتوى الرقمي الخاص به. فتهدف البطاقات الخاصة بهم إلى “تعزيز معرفة” المستلم بطريقة ما بالمنتج أو الشخص الذي تصمم البطاقات من أجله.

تستخدم جميع المنتجات الورقية بها تصميمات حديثة وملونة وشعارات مميزة تجعلها تتميز بـ تصميم هوية بصرية مثير للانتباه.

3.  POP Fit (  تصميم هوية بصرية يعزز هدفها بالشمولية)

لدى POP Fit علامة تجارية جميلة ذات ألوان زهرية وبنفسجية وصفراء، ولكن هذا ليس العنصر الرئيسي الوحيد في الهوية البصرية الخاصة بعلامتهم التجارية. فربما يكون أحد أكثر الأشياء المذهلة في هذه العلامة التجارية هو تمثيلها الجذري  (radical representation) الموجود في جميع رسائلهم.

فتدعم إعلانات POP Fit رسالتها الخاصة بالشمولية، والتي تضم النساء الرشيقات والثمينات وأيضًا النساء مستخدمي الكراسي المتحركة. كما أن صورهم لم يتم تعديلها، حيث تعرض نماذجهم المتنوعة بشكل واقعي ومحترم وهو ما يخلق لهم تصميم هوية بصرية عفوي وقريب من قلوب عملائهم.

4. Burt’s Bees (  تصميم هوية بصرية بسيط ومتواضع)

بعد البدايات المتواضعة الخاصة بهم في تربية النحل وبيع العسل، قد نما Burt’s Bees لتلبية حاجة الجمهور إلى جميع المنتجات الشخصية الطبيعية والمستدامة. كما تسعى الشركة إلى “اتخاذ خيارات مدروسة للحد من تأثيرنا السلبي على الطبيعة، وأيضًا العمل على حماية التنوع البيولوجي بها، مما يحافظ على مكانتنا في العالم”.

إن شعارهم الأول (في الصورة أعلاه) الذي يصور المؤسس الملتحي يؤكد على الشعور بالبساطة والتواضع. وهذا على عكس تصميم الهوية البصرية للشركات التي تتخصص في منتجات التجميل والعناية الشخصية.

5. أسانا (  تصميم هوية بصرية بسيط ومؤثر)

تتمثل مهمة Asana في “مساعدة البشرية على الازدهار من خلال تمكين فرق العمل على مستوى العالم من العمل معًا دون عناء.”  ففي اللغة السنسكريتية، تشير كلمة “أسانا” إلى وضعية معينة يجلس فيها اليوغيون (yogis)، واسمها يمثل تحية للمبادئ البوذية. ويتجلى هذا إلى جانب قيمهم المتمثلة في “القيام بالأشياء بطريقة سلسة وسريعة ” وأيضًا تعزيز العمل الجماعي بوضوح في علامتهم التجارية المرئية.

تستخدم Asana الكثير من المساحة البيضاء للتركيز على “ضخ الطاقة” في مساحة العمل. كما قد تم ترتيب النقاط الثلاث في الشعار معًا، ليدل ذلك على التوازن والتعاون.

ويتضح لنا في الأمثلة المذكورة، أن الهوية البصرية للعلامة التجارية أكبر بكثير من الشعار أو العناصر المرئية الأخرى للشركات. وسنتحدث أكثر عن كيفية تصميم هوية بصرية جيدة في قطر في الأقسام أدناه.

لماذا تصميم هوية بصرية في قطر لعلامتك التجارية أمر مهم للغاية؟

باعتبارها تجسيدًا لكل شيء تقريبًا حول عملك وما يقدمه لجمهورك، فوفقًا لـ Purely Branded، إن العلامة التجارية الخاصة بك “تعيش وتتطور في عقول وقلوب” المستهلكين. وبالتالي، فإن تصميم هوية بصرية لشركتك أمرًا مهمًا لمستقبلها. ولتصميم هوية بصرية كاملة ومتطورة لعلامتك التجارية إليك فيما يلي 6 مكونات يجب أن تتوافر بها:

  • واجهة عملك: يُعد شعار علامتك التجارية هو “واجهة” عملك. لكن يجب أن تكون هذا الواجهة أكثر من مجرد أن تبدو رائعة أو مثيرة للاهتمام – فالشعار مرتبط أيضًا بهوية العلامة التجارية الخاصة بك. فهو الذي يخبر الجمهور أن [هذه الصورة] تعني [اسم شركتك].
  • المصداقية والثقة: إن تصميم هوية بصرية في قطر لعلامتك التجارية لا يجعل منتجك لا يُنسى فحسب؛ بل أنه يجعل علامتك التجارية أكثر موثوقية في السوق. فالعلامة التجارية التي تؤسس هوية بصرية لها وتحافظ على مكانتها باستمرار ومع مرور الوقت، تطور مصداقيتها بين منافسيها والثقة بينها وبين عملائها.
  • الانطباعات الخاصة بالإعلانات: الهوية البصرية للعلامة التجارية هي نموذج لكل ما قد تقوم بتضمينه في الإعلانات الخاصة بعملك – سواء كانت هذه الإعلانات مطبوعة أو عبر الإنترنت أو إعلانات تجارية على YouTube. إن العلامة التجارية التي تتمتع بوجه ومصداقية جيدة مستعدة للترويج لنفسها ولإحداث انطباعات إيجابية لدى المشترين المحتملين بسهولة.
  • رسالة شركتك: عندما تنشئ هوية لعلامتك التجارية، فإنك تمنحها شيئًا لتمثله أو رسالة تتبناها. وهذا بدوره يعطي لشركتك الأهمية الخاصة بها.
  • توليد عملاء جدد والمحافظة على العملاء الحاليين: تجذب الهوية البصرية للعلامة التجارية الخاصة بك- التي لها واجهة ومصداقية ومهمة واضحة – الأشخاص الذين يتفقون مع ما تقدمه علامتك التجارية. ولكن بمجرد أن يصبح هؤلاء الأشخاص عملاء حقيقيون لك، فإن هوية العلامة التجارية نفسها ستمنحهم شعورًا بالانتماء. فالمنتج الجيد يولد العملاء، لكن هوية العلامة التجارية الجيدة تولد المؤيدين لها.

إذا كنت تريد أن يصبح عملك اسمًا تجاريًا معروفًا ومحبوبًا، فسوف يتطلب منك الأمر بعض المجهود. وستساعدك الخطوات التالية في تصميم هوية بصرية قوية لعلامتك التجارية. إنها خطوات بسيطة. ولكن تنفيذها قصة أخرى!

كيفية تصميم هوية بصرية لا تنسى لعلامتك التجارية في قطر 2020

  1. ابحث عن جمهورك؛ والمنتجات أو الخدمات ذات القيمة والتنافسية في مجال عملك.
  2. صمم الشعار والقالب الخاص به.
  3. حدد اللغة التي ستستخدمها للتواصل مع العملاء والإعلان عن علامتك التجارية وتجسيدها على وسائل التواصل الاجتماعي.
  4. اعرف ما يجب عليك تجنبه.
  5. راقب علامتك التجارية باستمرار للحفاظ على مكانة هويتها البصرية.

1. ابحث عن جمهورك والمنتجات أو الخدمات ذات القيمة والتنافسية في مجال عملك.

تمامًا مثل أي جانب آخر لبدء أي عمل تجاري، فإن الخطوة الأولى في تصميم هوية بصرية جيدة للعلامة التجارية هي إجراء أبحاث السوق. فيجب أن تتفهم هذه الأشياء الخمسة.

·  الجمهور

نظرًا لاختلاف الأشخاص وتنوعهم فإنهم لا يريدون أشياء متشابهة؛ بل أن احتياجاتهم ومتطلباتهم مختلفة. لذلك فلا يمكنك (عادة) استهداف منتج أو خدمة ما للعملاء من مرحلة ما قبل المراهقة بنفس الطريقة التي تستهدف بها منتجًا للطلاب الجامعيين. إن معرفة ما يريده جمهورك من الأعمال التجارية في مجالك أمر حيوي لـ تصميم هوية بصرية يحبها الجمهور.

· القيمة والمنافسة

ما الذي يجعل مشروعك التجاري فريدًا في مجال عملك؟ ما الذي يمكنك أن تقدمه لعملائك ولا يستطيع الآخرون تقديمه؟ إن معرفة الفرق بينك وبين منافسيك أمر حتمي لتطوير علامة تجارية ناجحة. كما ستؤدي مراقبة منافسيك أيضًا إلى تثقيفك حول تقنيات العلامات التجارية التي تعمل بشكل جيد وتلك التي لا تعمل بالشكل المطلوب.

· المهمة أو الرسالة

يقصد بالرسالة أو المهمة هي الدور الذي يقوم به عملك لخدمة الجمهور. أي أن تعرف جيدًا ما يقدمه عملك وأهميته بالنسبة لجمهورك المستهدف. ولكن تأكد من أن يكون لديك معرفة واضحة ومباشرة تصف رؤيتك وأهدافك من عملك. بمعنى آخر، تعرف على الغرض من عملك – لا يمكنك إنشاء شخصية جيدة للعمل ما لم تكن تعرف ما هو هذا العمل وإلى ماذا يهدف.

· الشخصية

على الرغم من أنك لا تمثل بالضرورة علامة تجارية لفرد ما، فإن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تكون أنيقًا عند تصميم هوية بصرية لعلامتك التجارية في قطر. فاستخدم الألوان والنصوص والصور المناسبة لتمثيل العلامة التجارية الخاصة بك بالطريقة التي تعبر عنك.

· تحليل SWOT

أخيرًا، يمكن أن يكون استخدام تحليل SWOT مفيدًا لفهم علامتك التجارية بشكل أفضل. فسيساعدك التفكير في خصائص العلامات التجارية المنافسة لك في العثور على الخصائص التي تريد تمثيلها في العلامة التجارية الخاصة بك. ويساعدك تحليل SWOT في التعرف على:

  • نقاط القوة: الخصائص الإيجابية في مجال عملك والتي ستعطيك ميزة فريدة على منافسيك عند استخدامها.
  • نقاط الضعف: الخصائص التي قد ثبت أنها غير مفيدة في مجال عملك.
  • الفرص: التغييرات والاتجاهات في مجالك والتي توفر فرصًا جيدة يجب عليك استغلالها لنجاحك في مجال عملك.
  • التهديدات: عناصر البيئة أو الصناعة التي قد تسبب مشاكل لمشروعك.

2. قم بـ تصميم هوية بصرية جيدة من خلال تصميم الشعار والقالب الخاص به.

بمجرد أن تتفهم طبيعة عملك ومنافسيك، فقد حان الوقت لإحياء علامتك التجارية. فعلى حد تعبير مصمم الجرافيك بول راند، ” إن تصميم هوية بصرية جيدة لمشروعك هو السفير الصامت لعلامتك التجارية”. وفيما يلي إليك ما ستحتاج إلى معرفته في هذا السياق:

·  الشعار Logo ” أحد أهم أركان تصميم هوية بصرية قوية وفعالة لعلامتك التجارية”

على الرغم من أن الشعار ليس هو الهوية البصرية الكاملة للعلامة التجارية، إلا أنه عنصر حيوي في عملية تصميم هوية بصرية لعلامتك التجارية- إنه الجزء الأكثر شهرة في علامتك التجارية. إنه يوضع على كل شيء يخص مشروعك من موقع الويب الخاص بك إلى بطاقات العمل وإعلاناتك عبر الإنترنت. فباستخدام شعارك على كل هذه العناصر، يجب أن تبدو علامتك التجارية متماسكة ومتسقة مثل هذا المثال:

· الشكل المثير للاهتمام Interesting Form

بقدر أهمية شعارك للعلامة التجارية، فهو ليس العنصر الوحيد الذي يجعل تصميم الهوية البصرية لعلامتك التجارية قويًا. فيجب أن يلعب منتجك (منتجاتك) أو الغلاف الخاصة به أو الطريقة التي تقدم بها خدماتك دورًا في هوية علامتك التجارية. فتمثيل عملك بشكل مرئي في كل ما تفعله سيخلق التناسق والتناغم المطلوب ويساعدك في تكوين علاقة جيدة مع المستهلكين. فإليك شعار ماكدونالدز على سبيل المثال. لقد استخدموا نموذجًا وشكلًا مثيرًا للاهتمام لإنشاء حرف “M” الأيقوني على شكل أقواس ذهبية رائعة، وهو ما أصبح الآن علامة تجارية شهيرة ومميزة في جميع أنحاء العالم.

· الألوان والنوع Color & Type

يعد استخدام لوحة الألوان لعلامتك التجارية طريقة لـ تصميم هوية بصرية أنيقة لها. فهي توفر لك مجموعة متنوعة من الألوان التي تمكنك من إنشاء تصميمات فريدة لعملك ومناسبة لهوية العلامة التجارية الخاصة بك.

ويمكن أن يكون النوع Type أيضًا سيفًا ذو حدين إذا لم يتم استخدامه بالشكل الصحيح. ففي شعارك، وعلى موقع الويب الخاص بك، وعلى أي مستندات تخص عملك (مطبوعة ورقمية)، يجب أن تستخدم الأسلوب والألوان التي قمت باختيارها بطريقة ثابتة لا تتأثر حتى أثناء عملية الطباعة.

فعند اختيارك اللون الأزرق والرمادي على سبيل المثال، فتأكد أن هذه الألوان سوف تظهر بنفس الدرجة على المستندات المطبوعة والرقمية الخاصة بعملك، أي لا تتأثر بعمليات الطباعة فيصبح لونها أفتح أو أغمق من اللون المطلوب. فإذا ألقيت نظرة على موقع Nike على الويب والإعلانات الخاصة به، فستجد أنه يحتفظ بنفس أسلوب الكتابة والطباعة في جميع جوانب العمل الخاصة به.

· القوالب Templates” من أهم مقومات تصميم هوية بصرية ناجحة لمشروعك التجاري”

من المحتمل أنك ترسل رسائل بريد إلكتروني أو تكتب خطابات أو توزع بطاقات العمل الخاصة بك على العملاء المحتملين لعلامتك التجارية يوميًا. لذلك فإن إنشاء القوالب الثابتة (حتى لو كانت مزودة بالتفاصيل الدقيقة مثل توقيعات البريد الإلكتروني email signatures) سيمنح عملك مظهرًا وشعورًا أكثر توحيدًا ومصداقية واحترافية لعملائك.

·  التناسق

إن الاتساق هو ما يمكن أن يصنع هوية بصرية قوية للعلامة التجارية الخاصة بك أو يهدمها. لذلك فاستخدم القوالب المذكورة في النقطة السابقة واتبع خيارات التصميم التي قمت بتحديدها لعلامتك التجارية في جميع مجالات عملك لـ تصميم هوية بصرية متناغمة لعلامتك التجارية.

·  المرونة

نعم، الاتساق أمر بالغ الأهمية – لكن الحفاظ على المرونة في مجتمع يبحث دائمًا عن الأفضلية والبساطة لا يقل أهمية. فتسمح لك المرونة بإجراء تعديلات في الحملات الإعلانية، والشعارات، وحتى بعض التحديثات للهوية العامة لعلامتك التجارية حتى تتمكن من الحفاظ على اهتمام جمهورك باستمرار. إذا فالمفتاح هنا هو التركيز على إبقاء أي تغييرات تجريها متناسقة في كل ما يخص علامتك التجارية.

3. تحديد اللغة التي ستستخدمها للتواصل مع العملاء والإعلان عنها وتجسيدها على وسائل التواصل الاجتماعي.

الآن بعد أن قمت بتأسيس علامتك التجارية داخل شركتك واتخذت جميع الخطوات اللازمة لتطويرها، فأنت جاهز لدمج علامتك التجارية في مجتمعك. ومن أكثر الطرق نجاحًا لتحقيق ذلك أن تقدم علامتك التجارية محتوى عالي الجودة. فالمحتوى الإلكتروني الخاص بك هو علامتك التجارية عبر الإنترنت. إنه مندوب المبيعات والمتجر وقسم التسويق الخاص بك؛ إنه قصة عملك ككل، وكل جزء من المحتوى الذي تنشره سينعكس عليك، وسيحدد علامتك التجارية. لذا، فإن المحتوى الرائع يؤدي إلى علامة تجارية رائعة والمحتوى الممل يؤدي إلى علامة تجارية مملة. “

· اللغة

استخدم اللغة التي تتطابق مع شخصية علامتك التجارية. إذا كانت هوية علامتك التجارية رسمية، فاستخدم اللغة الفصحى؛ أما إذا كانت علامتك التجارية تخاطب الشباب على سبيل المثال، فكن أكثر ودية في محتواك. وضع في الاعتبار أنه سيتم دمج اللغة التي تختار استخدامها كعلامة تجارية لك في جميع الأعمال التجارية الخاصة بشركتك، لذلك من المهم أن تصنع لغتك بعناية لتتناسب مع شخصية علامتك التجارية.

· الاتصال والعاطفة

يحب الأشخاص القصص. بشكل أكثر دقة، يفضل الأشخاص القصص التي تحركهم (عاطفياً وسلوكيًا).وبالتالي فيمكن أن ينشئ تصميم هوية بصرية قوية علاقة عاطفية مع المستهلكين، والتي يمكن أن تكون أساسًا متينًا لبناء علاقة دائمة مع العلامة التجارية الخاصة بك.

· الإعلانات

يعد تصميم الإعلانات، سواء أكانت مطبوعة أو رقمية، الطريقة الأكثر فعالية لتقديم علامتك التجارية إلى العالم. إنها طريقة لإيصال رسالة علامتك التجارية إلى جمهورك المستهدف بأسرع ما يمكن.

· وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي هي طريقة أخرى رائعة لتأسيس اتصال قوي مع المستهلكين. فهي توفر عدد كبير من المنصات على الإنترنت التي يمكنك استخدامها لإنشاء هوية علامتك التجارية. مرة أخرى، تستفيد شركة Coca-Cola بشكل كبير من صور غلاف Facebook الخاصة بها من خلال التركيز على ارتباطها بفكرة السعادة والانتعاش عند تناول الكوكاكولا.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي مهمة أيضًا عندما يتعلق الأمر بالحديث مباشرة مع عملائك وخلق علاقة ودية معهم. فإذا تم ذكرك في تغريده أو حالة أو منشور (خاصة إذا كان لدى العميل سؤال أو استفسار)، فتأكد من منح علامتك التجارية سمعة طيبة من خلال الرد بكفاءة عليهم وعدم إهمالهم.

4. تعرف على ما يجب عليك تجنبه.

يمكنك اتباع جميع خطوات تصميم هوية بصرية قوية للعلامة التجارية الخاصة بك، ولكن إذا كنت مذنباً بأي من الممارسات التالية، فقد تتعثر علامتك التجارية أو تفشل.

· إعطاء رسائل مختلطة لعملائك.

اعرف ما تريد قوله، واستخدم اللغة والإعلانات المرئية المناسبة لما تقوله. فإعطاء رسائل غير واضحة لعملائك لمجرد أنها منطقية بالنسبة لك يمكن أن يؤذي علامتك التجارية، فما هو منطقي بالنسبة لك لا يعني أنه سيكون منطقيًا لعملائك.

· تقديم منتجك أو خدمتك بنفس الطريقة التي يقدمها بها منافسيك.

قد يكون لمنافسيك علامة تجارية نموذجية، وبما أنك تبيع نفس المنتجات أو الخدمات، فقد ترغب في القيام بما يفعلونه وتعلم أنه ناجح معهم.  ولكن لا تفعل ذلك. ووضع في اعتبارك ما يفعلونه، وقم بوضع اللمسة الخاصة بك لجعل خدمتك أو منتجك أكثر تميزًا في مجال عملك.

·  فقد الاتساق بين الإنترنت والحياة الحقيقية

نعم، قد تبدو المواد المطبوعة الخاصة بك مختلفة قليلاً عن ما تقدمهم عبر الإنترنت، ولكن يجب أن تكون ألوان شعارك وطريقتك وموضوعاتك ورسالتك متسقة بين ما تقدمه عبر الإنترنت وما توفره من مواد مطبوعة خاصة بعلامتك التجارية.

5. مراقبة علامتك التجارية للحفاظ على تصميم هوية بصرية ناجحة في قطر

على غرار الجوانب الأخرى للتسويق، من الصعب معرفة ما تفعله بشكل صحيح (وما لا تفعله) دون تتبع مقاييس الأداء الرئيسية. استخدم Google Analytics، والاستطلاعات، والتعليقات، ومناقشات وسائل التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك، لمراقبة علامتك التجارية والتعرف على كيفية تحدث الجمهور عنها وتفاعلهم معها. فسيمنحك هذا الفرصة لتنفيذ التغييرات المناسبة على علامتك التجارية حسب الحاجة، سواء كان ذلك لتصحيح خطأ أو لتحسين هوية العلامة التجارية الخاصة بك.

وأعلم أن تصميم هوية بصرية لعلامة تجارية لا تُنسى في قطر يتطلب استخدامًا ثابتًا للطريقة والألوان والصور واللغة الخاصة بك، لكن الأمر يستحق كل هذا العناء. فعندما يتعرف المستهلكون على الفور على هويتك وما تمثله للجميع بناءً على الشعار الخاص بك، فإنك تصبح أكثر من مجرد اسم أو رمز لديهم.

ومن أجل تصميم هوية بصرية لا تنسى في قطر 2020 فيفضل الاعتماد على من له خبرة كافية في هذا المجال لتوظيف كل قد اكتسبه من تجارب وخبرات في خدمة علامتك التجارية مثل وكالة تقنية التي تتمتع بسمعة طيبة وخبرات كافية في مجال التسويق الإلكتروني في قطر.


 

موضوعات قد تهمك

اختيار تصميم للشعار الخاص بك في قطر والهوية البصرية المناسبة

كيف تختار تصميم مُميز لشعار شركتك

لماذا لا يجب عليك شراء متابعين انستجرام قطر ؟ وماذا تفعل بدلاً من ذلك؟

فوائد التصميم الجيد للمشروع التجاري

Related Posts