fbpx
التسويق الالكتروني في قطر

كيفية عمل اعلانات انستجرام في قطر تتناسب مع ميزانيتك

كيفية عمل اعلانات انستجرام في قطر تتناسب مع ميزانيتك

كيفية عمل اعلانات انستجرام في قطر تتناسب مع ميزانيتك

اعلانات انستجرام في قطر هي أحد الطرق التسويقية الناجحة التي يمكنك استخدامها للحصول على مزيد من العملاء لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هل تتذكر في عام 2012 عندما اشترى مارك زوكربيرج انستجرام مقابل مليار دولار؟ لقد كانت خطوة ذكية. ففي وقت الشراء، تم تقييم النظام الأساسي للموقع بنصف سعر الشراء، كما قد كان به 30 مليون مستخدم، ولم يكن يحقق أرباحًا.

ولكن نجح زوكربيرج بعد ذلك في جعل انستجرام من أهم منصات التواصل الاجتماعي. فازدهر الموقع، وبعد ست سنوات من الشراء، قدّرت بلومبيرج قيمة انستجرام بحوالي 100 مليار دولار.

وقد تزامنت الزيادة المادية في قيمة التطبيق بمقدار 100 ضعف مع ارتفاع مماثل في شعبيته. فاليوم، يمتلك انستجرام أكثر من 1 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. بل أن المستخدمين له من جميع الخلفيات والانتماءات حول العالم وهو ما منطقة رئيسية للإعلانات المستهدفة.

إذا كنت تستخدم انستجرام بانتظام، فأنت ملزم بمشاهدة الإعلانات. وربما تكون قد نقرت على بعضها – أو ربما كنت دائمًا تقرئهم. فيعد الإعلان على انستجرام عملية رائعة تتضمن المنافسة ورأس المال والاستراتيجية. وفي هذه المقالة، سنناقش كيف تلعب كل هذه العوامل دورًا في تحديد المبلغ الذي قد تدفعه مقابل عمل إعلان على انستجرام، حتى تتمكن من تحديد كيفية تنفيذ اعلانات انستجرام في قطر دون أن تتخطى إجمالي إنفاق ميزانيتك في عام 2020.

كم تكلف اعلانات انستجرام ؟

تتراوح تكلفة إعلانات انستجرام بين 0.70 دولار إلى 1.00 دولار لكل نقرة في المتوسط. ومع ذلك، تميل التكاليف إلى التفاوت بين الصناعات المختلفة، ومواقع جمهورك ، وأيام الأسبوع التي يظهر بها الإعلان، ومواضع الإعلانات، والأعمار المستهدفة، والجنس المستهدف، والعديد من الفئات الأخرى. فعادةً ما يكون للمساحات والتركيبة السكانية الأكثر تنافسية تكاليف إعلان أعلى. ففي بعض الحالات، يمكن أن تتجاوز تكلفة اعلانات انستجرام 5.00 دولارات لكل نقرة.

وبصفتك مسوقًا بارعًا في وسائل التواصل الاجتماعي، يجب عليك على الأقل التفكير في اعمل اعلان على انستجرام . حيث يمكنه أن يكون وسيلة دقيقة وفعالة للوصول إلى العملاء المحتملين المناسبين لعلامتك التجارية. كما يمكنك الاستفادة من انستجرام في زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك أو توجيه التفكير أو تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين لها.

فإذا تم إجراء اعلان انستجرام بشكل صحيح، فسيستفيد ذلك عملك كثيرًا. ولكن، كيف يجب أن تتعامل مع الإعلانات على المنصة؟ كيف يجب أن تبدو ميزانيتك؟ ومن يجب أن تستهدف؟ ستحتاج إلى الإجابة عن هذه الأسئلة قبل تنسيق حملتك الإعلانية على انستجرام. ولكن قبل الإجابة عليهم، يجب عليك أن تعرف أولًا كيف تحسب منصة انستجرام تكاليف الإعلان.

كيف يتم تحديد تكاليف اعلانات انستجرام ؟

يتم شراء اعلانات انستجرام من خلال نظام المزادات العلنية الذي يحدد أسعارها في النهاية. حيث يبدأ المعلن بتحديد ميزانية حملته، وتقديم عرض سعري لها. والميزانية هي المبلغ الإجمالي للمال الذي ترغب الشركة في تخصيصه لعمل حملة إعلانية كاملة. ويتم تنظيم الميزانية إما على أساس يومي أو حسب التكلفة الإجمالية لدورة حياة الحملة.

أما العرض السعري فهو أقصى مبلغ من المال ترغب الشركة في إنفاقه على كل مستخدم يكمل هدف الإعلان. ويمكن أن يتضمن هذا الهدف أي شيء من مشاهدة مقطع فيديو إلى النقر فوق رابط موقع ويب إلى تحميل تطبيق جوال.

في النهاية، تدور الأهداف دائمًا حول تحسين الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بالمعلن أو دفع التفكير أو تحويل العملاء المحتملين لعملاء فعليين لها. ثم في المزاد، يحدد انستجرام الإعلان الذي سيخلق أكبر قيمة لمستخدميه ويختار الفائز على هذا الأساس.

ويتم تحديد هذه القيمة من خلال ثلاثة عوامل أساسية:

  1. حجم عرض سعر المعلن
  2. مدى احتمالية أن يكمل المستخدم الإجراء المحدد الذي تم تحسين الإعلان من أجله، والمعروف باسم معدلات الإجراء المقدرة estimated action rates””.
  3. مدى احتمالية اهتمام المستخدمين بالإعلان نفسه، أو ما يُعرف بجودة الإعلان ومدى ملاءمته ” ad quality and relevance”.

حينها سيحصل الفائز على وضع إعلانه في المساحة التي كان منافسيه يتنافسون عليها. ويمكن أن تستند هذه المساحة إلى عوامل عديدة مثل الفئة العمرية أو الجنس أو الوقت من اليوم. ويتم عرض الإعلانات على أساس تكلفة النقرة (CPC)، وتظل الإعلانات منشورة حتى نفاد ميزانية المعلنين.

ويختلف مقدار المال اللازم للفوز في هذا المزاد اعتمادًا على التركيبة السكانية وقيود الوقت والموضع الاستراتيجي داخل التطبيق. فهذا التنوع في العوامل هو جانب مهم آخر يجب مراعاته.

ما الذي يمكن أن يجعل تكاليف اعلانات انستجرام تختلف؟

1. الفئة العمرية

من المحتمل ألا يتفاعل جيل “زد” وجيل الألفية والجيل الجديد مع إعلاناتك بالطريقة التي سيتعامل معها غيرهم. لذلك فيجب عليك تُصمم المنتجات والخدمات والإعلانات المختلفة بشكل عام لتناسب الفئات العمرية التي تستهدفها.

كما تميل أيضًا الأوضاع المالية للفئات العمرية المختلفة ومستويات الدخل المتاح إلى اختلاف الإعلان. بالإضافة إلى ذلك، إن الفئات العمرية المختلفة تقضي فترات مختلفة من الوقت على انستجرام. وهذا يعني أن بعض الفئات العمرية ستكون أكثر ربحًا لك، وبالتالي، ستكون أكثر قدرة على المنافسة في مواضع اعلانات انستجرام .

2. الإطار الزمني

تتقلب أسعار اعلانات انستجرام بناءً على الوقت من اليوم واليوم من الأسبوع والوقت من العام. فهناك أوقات وأيام محددة تكون الأفضل لنشر منشورات انستجرام الشخصية أو وضع إعلانات بها، وليس من المستغرب أن تتبع أسعار الإعلانات اتجاهات مماثلة. فالمزيد من المستخدمين على انستجرام يعني المزيد من الاحتمالات للتفاعل مع إعلانك.

كما تتغير تكلفة النقرة أيضًا مع تقدم السنة. فتتغير عادات المستخدمين الإنفاقية في أوقات السنة المختلفة. وبالتالي قد تكون بعض الشركات أقل ميلًا للإعلان على انستجرام خلال نهاية فصل الشتاء مقارنة بالفترة التي تسبق موسم العطلات. فتتغير الظروف مع موسم السنة – وعادة ما تحذو تكاليف إعلانات انستجرام حذوها.

3. الجنس

في عام 2018، كان 51٪ من مستخدمي انستجرام إناث، بينما كان 49٪ من الذكور، هذا الاختلاف – من بين عوامل أخرى – يفسر جزئيًا الاختلافات الطفيفة في التكلفة بين إعلانات انستجرام التي تستهدف النساء وتلك التي تستهدف الرجال. على الرغم من أن الفجوة في تكلفة النقرة للرجال والنساء قد تكون صغيرة مثل بضعة سنتات، إلا أن هذه التكلفة يمكن أن تزيد بسرعة.

4. موضع الإعلان

يؤثر موضع الإعلان ونوعه داخل انستجرام على تكلفة النقرة لإعلانك به. فتميل الإعلانات التي تظهر في قصص انستجرام إلى أن تكون أقل تكلفة من مواضع الخلاصات على انستجرام “” Instagram Feed. ومع ذلك، يقترح بعض الخبراء تصميم إعلانات فريدة لكل من القصص ومواضع الخلاصات للحصول على أفضل النتائج لميزانيتك.

في النهاية، يتطلب دفع أسعار عادلة للإعلانات التي تستخدم في  خلاصات أو قصص انستجرام وتتناسب مع الآفاق التي تستهدفها بعض البراعة. فلا توجد إجابة محددة لتكلفة اعلانات انستجرام . لذلك فأفضل ما يمكنك فعله هو فهم العوامل التي من المحتمل أن تشكل طريقة إعلانك على المنصة وبناء إستراتيجيتك الإعلانية حولها.

Related Posts